أكّد واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، صباح اليوم الإثنين 14 أغسطس 2023، أهمية القمة العربية الثلاثية -الفلسطينية المصرية الأردنية- بمشاركة الرئيس محمود عباس في مدينة العلمين المصرية.

وقال أبو يوسف في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، إنّ هذه القمة تأتي في سياق التنيسق العربي المشترك من أجل وضع آليات لما هو قادم، من خلال تحركات سياسية تجري على صعيد المنطقة".

وأضاف أنّ هذه القمة تأتي أيضًا في ظل ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلية، فهي تحاول تعميق وتوسيع الاستيطان وتهجير أبناء شعبنا وتهويد وهدم المنازل ومحاولة فرض وقائع جديدة على الأرض، بالإضافة إلأى إطلاف عنان مليشيات المستوطنين، مؤكّدًا أنّها تخوض حربًا شاملة ضد أبناء شعبنا.

اقرأ أيضا: قمة ثلاثية "فلسطينية أردنية مصرية" تُعقد اليوم

وشدّد على أهمية التحرك السياسي على كافة المستويات الإقيليمية والدولية، وذلك من خلال الاعتراف بدولة فلسطين وتجريم الاحتلال وما يقوم به من جرائم بحق أبناء شعبنا، بالإضافة إلى إيجاد آليات لها علاقة بكيفية محاصرة الاحتلال وفرض ما يمكن فرضه عليه.

وأشار أبو يوسف إلى أنّ هذا التحرك السياسي النشط، يأتي قبل دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر عقدها لاشهر المقبل، وفي ظل التغول والجرائم الإسرائيلية المتصاعدة بحق أبناء شعبنا.

وحول تجديد طلب فلسطين للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، أوضح أنّه "لولا الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن الدولي لكنّا حصلنا على العضوية الكاملة، منذ تقدمنا للمجلس الأمن ثم ذهبنا الأمم المتحدة".

وتابع: "لم ننأ بجهد في سبيل الاستمرار والدفع من أجل الاعتراف بدولة فلسطين، والتأكيد على تجريم الاحتلال في ظل ما يقوم به من جرائم متصاعدة منها الاستيطان والتهويد والهدم وجرائمه بحق الأسرى".

وفي ختام حديثه، شدّد عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، على ضرورة وجود خطة متكاملة مدعومة على المستوى العربي، للموقف الفلسطيني، من أجل محاصرة الاحتلال وتجريمه.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: أبناء شعبنا أبو یوسف

إقرأ أيضاً:

كايروكي يشعل مهرجان العلمين بحفل ضخم

يستعد فريق كايروكي لإحياء، حفلًا غنائيًا بمهرجان العلمين فى دورته الثانية، يوم 23 الشهر المقبل.

ومن المقرر أن يقدموا خلال الحفل باقة من أغانيهم التى يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

من ناحية أخري، يستعد فريق كايروكي لإحياء حفلاً غنائيًا في استاد الأكاديمية البحرية بمدينة الإسكندرية يوم 13 يوليو المقبل، وذلك ضمن حفلات ليالى مصر.

ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل باقة متميزة من أشهر أغنياتهم المحببة لدى جمهورهم، ويمكن للجمهور حجز التذاكرة من خلال منصة "تذكرتي" الإلكترونية.

موعد طرح ألبوم كايروكي

وكان حرص النجم أمير عيد على كشف موعد طرح ألبوم كايروكى الجديد، وذلك أثناء استضافته في برنامج الراديو بيضحك مع الإعلامية فاطمة مصطفى مؤكدًا أن الألبوم سيتم طرحه في شهر سبتمبر من العام الجارى.

وأضاف أمير عيد: "اشتغلنا على  الألبوم من سنة و9 شهور بالظبط، عاملين فيه أغانى مختلفة جدًا، وطول الوقت شغالين عليه علشان يطلع بالشكل الأفضل".

وكشف النجم أمير عيد حقيقة تجسيده قصة حياته فى مسلسل “دواعي السفر” الذى يعرض حاليًا على منصة watch it.

وأكد أثناء استضافته في برنامج الراديو بيضحك مع فاطمة مصطفى  أن كل الشخصيات في الحياة عمومًا بينهما أمور مترابطة.

وأضاف: "ولكن ليست شخصيتى كما أعتقد البعض".

وكان نجح مسلسل “دواعي السفر” فى تصدر قائمة الأكثر مشاهدة على منصة watch it، منذ عرضه.

وحافظ على رقم 1 فى القائمة، والمسلسل أحدث أعمال المنصة الأصلية، ومكون من 10 حلقات، ويعرض حلقتين كل يوم أربعاء.

وكان كشف مهرجان العلمين فى دورته الثانية عن مشاركة عدد من النجوم المقرر أن يقوموا بإحياء حفلات ضمن المهرجان وأبرزهم: "عمرو دياب وتامر حسني وتامر عاشور وكاظم الساهر ومحمد منير وكايروكي وسعاد ماسي وويجز وديانا حداد" وغيرهم من النجوم. 

قررت إدارة مهرجان العلمين تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح دعم فلسطين.

ونشرت الصفحة الخاصة بالمهرجان في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للمهرجان، والذي تميز بتواجد العلم المصري بجوار علم فلسطين.

وعلقت على بوستر المهرجان قائلة: "نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة، إلى جانب العلم المصري".

وأضافت صفحة المهرجان: "كما قرر المهرجان بتخصيص٦٠٪ من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم أهلنا في فلسطين. بمعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم عائلة فلسطينية".

مقالات مشابهة

  • حماس: ادعاء الاحتلال وجود عناصر مقاومة في مدرسة الجاعوني كذب وتضليل
  • مناصرو فلسطين في بريطانيا يتظاهرون بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • تشيع جثامين شهداء جنين
  • العرب اللندنية: القمة الثلاثية تستهدف التوافق حول تشكيل حكومة جديدة موحدة
  • كايروكي يشعل مهرجان العلمين بحفل ضخم
  • موعد حفل ويجز فى مهرجان العلمين
  • أنور قرقاش يتحدث عن معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر وسط تفاعل
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة