عربي21:
2024-10-22@09:30:31 GMT

كاتب بريطاني يحذر: دبي باتت تشكل خطرا على شبابنا

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

كاتب بريطاني يحذر: دبي باتت تشكل خطرا على شبابنا

حذر كاتب بريطاني، من مخاطر تداهم الشباب في المملكة المتحدة، بسبب الإقبال على العيش في دبي بالإمارات، للعمل والإقامة، وترك بلادهم، وفقا لإحصاءات رسمية.

وأشار الكاتب في صحيفة التايمز البريطانية ويل ليود، إلى أن مستوى المعيشة المرتفع والرفاهية التي يتمتع بها سكان دبي تعد من بين الأسباب التي تدفع الشباب البريطاني إلى الانتقال إلى هذه المدينة "التي كانت قبل 70 سنة كثباناً رملية".



وأجرى ليود مقارنات بين المعيشة في دبي ولندن وضرب بعض الأمثلة عل الفروق بين المدينتين، أبرزها أن دبي مدينة قليلة الأمطار وبها إمكانات هائلة للمعيشة.

وقال ليود: "أشارت شركة النقل جون ميسون إنترناشونال إلى أن هناك زيادة بنسبة 420 في المئة في عدد المواطنين البريطانيين الذين يريدون الانتقال للعيش في الإمارات في السنوات الخمسة الأخيرة. كما ارتفعت هذه النسبة بحوالي 45 في المئة في العام الماضي".



وأضاف: "ارتفعت نسبة الشباب العمرية من 18 إلى 24 سنة الذين يريدون السفر إلى الخارج إلى 30 في المئة، وفقا لمسح أجرته يوغوف. وقال تقرير أعدته شركة بوستغراد، التي تعمل في التسويق للتعليم ما بعد الجامعي، إن ثلث سكان البلاد تقريبا يدرسون إمكانية الانتقال إلى الخارج سعيا وراء فرص أفضل".

ورجح أن هناك شركات سوف تسعى إلى ضم هؤلاء خارج بريطانيا التي وصفها الكاتب بأنها أصبحت "أقل من متقدمة" ويمكن استقطاب المواهب من سكانها بثمن بخس.

وأشار إلى أن البعض يخططون للسفر إلى لشبونة وميلانو، بينما يرى آخرون أن السفر إلى الولايات المتحدة أفضل. كما أن هناك عددا كبيرا منهم يرون أن دبي هي وجهتهم المثالية، إذ تعد ثالث أكثر المدن التي يسافر إليها البريطانيون شعبية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية دبي بريطانيا بريطانيا دبي إقامة فرص عمل صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل - وزير الدفاع الأميركي: منظومة ثاد الأميركية المضادة للصواريخ باتت "في مكانها" بإسرائيل

أكد وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أن منظومة "ثاد" الأميركية المضادة للصواريخ أصبحت "في مكانها" في إسرائيل، وذلك في إطار تعزيز الدفاعات الإسرائيلية ضد التهديدات الصاروخية. 

وأوضح أوستن أن نشر هذه المنظومة يأتي كجزء من التزام الولايات المتحدة القوي بأمن إسرائيل، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة.

كما أكد الوزير أن وجود منظومة "ثاد" يعكس العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، ويعزز القدرة على التصدي للتهديدات الصاروخية المتزايدة، مضيفًا أن الولايات المتحدة ستستمر في دعم إسرائيل لضمان استقرارها وأمنها في مواجهة أي تهديدات محتملة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. وكيل "رياضة شمال سيناء": فعاليات "أهل مصر" تتناول التحديات التي تواجهها الدولة
  • عاجل - وزير الدفاع الأميركي: منظومة ثاد الأميركية المضادة للصواريخ باتت "في مكانها" بإسرائيل
  • أوستن: منظومة ثاد باتت في مكانها بإسرائيل
  • مصادر لـعربي21: حماس تشكل مجلس قيادة للحركة بعد استشهاد السنوار
  • الداخلية الروسية: صحفي بريطاني يحصل على حق اللجوء المؤقت في روسيا
  • الأطعمة المصنعة تشكل ضرر إضافي على مرضى السكري
  • تحسن في مستوى المعيشة| انفراجة بالأسواق وبشرى بشأن الأسعار.. مزايا الدعم النقدي
  • وزير الصحة: ChatGPT قالنا إن فيه تحسن لمستوى المعيشة وجودة الحياة بمصر
  • قلق بريطاني من استهداف منزل نتنياهو بطائرة مسيرة