يلقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، بيانًا أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، يتناول فيه رؤية وخطة الوزارة لتطوير التعليم وتحسين جودته.

ومن المقرر أن يستعرض الوزير الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمواجهة التحديات، مثل كثافة الفصول ونقص المعلمين وإعادة هيكلة المرحلة الثانوية، وقرار إعادة هيكلة الثانوية العامة جاء بعد دراسة قام بها المركز القومي للبحوث التربوية، حيث هدفت هذه الدراسة إلى توفير بيئة تعليمية أفضل تمكن المعلم من تقديم محتوى فعال وتطوير مهارات الطلاب.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إعادة هيكلة الثانوية العامة إعادة هيكلة المرحلة الثانوية التربية والتعليم الثانوية العامة الطلاب كثافة الفصول محمد عبداللطيف وزير التربية وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وزير التعليم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: كثافة الفصول وهيكلة نظام الثانوية العامة وتطوير المناهج أهم التحديات

قال محمد أحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أحد التحديات التي تواجه الوزارة زيادة الكثافة الطلابية بوجود  200  طالب في الفصل الواحد جاء ذلك خلال الجلسة العامة.

وأوضح الوزير أن التحديات التي تواجه الوزارة هي إعادة هيكلة نظام الثانوية العامة وقال هناك 550 الف فصل و عدد المعلمين وصل  843 الف معلم. 

وقال الوزير إن عدد الطلاب في  الفصول وصلت في بعض المدارس لأكثر من 200 طالب وبعضها 150 طالبا و 160 طالبا.

وقال إنه تم تحويل بعض المدارس لفترات مسائية بين المدارس الإعدادية و الثانوية  مضيفا "ووضعنا حلولا لحل الفراغات الموجودة ببعض الفصول و اتبعنا نظام الفترة الممتدة.

يستعرض وزير التعليم في بيانه، خطط وسياسات الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتعزيز جودة التعليم، وآليات دعم الابتكار وتنمية المهارات.

كما يستعرض وزير التعليم في بيانه أمام البرلمان، تطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع التعليم.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستعرض رؤية تطوير المنظومة التعليمية أمام البرلمان
  • بدء الجلسة العامة للبرلمان.. وزير التعليم يعرض رؤية وسياسات تطوير المنظومة
  • وزير للتعليم يشرح للنواب ملامح هيكلة نظام الثانوية العامة الجديد
  • بث مباشر.. وزير التعليم يلقي بيانًا أمام مجلس النواب حول تطوير المنظومة
  • بث مباشر.. وزير التربية والتعليم يلقي بيانا أمام الجلسة العامة لمجلس النواب
  • وزير التعليم: كثافة الفصول وهيكلة نظام الثانوية العامة وتطوير المناهج أهم التحديات
  • وزير التعليم يستعرض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة أمام مجلس النواب اليوم
  • اليوم.. وزير التعليم يستعرض خطط وسياسات الوزارة أمام البرلمان
  • وزير الزراعة يلقي بيانا أمام مجلس النواب حول خطط وسياسات الوزارة خلال الفترة المقبلة