التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعيـ ممثلي الهيئات الدولية في مصر، بحضور المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستهلت وزيرة التضامن الاجتماعي اللقاء بالترحيب بالحضور، مشيدة بالتعاون والتنسيق المستمر بين الوزارة والهيئات الدولية في عدد من مجالات العمل المشتركة، متطلعة لمزيد من التنسيق والتعاون خلال الفترة المقبلة.

الاستفادة التجارب الدولية لدعم الأسر الأولى بالرعاية

وتناول اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون في عدد من ملفات العمل المشتركة، وتبادل الخبرات في مجال الحماية الاجتماعية، خاصة في ظل تبني الوزارة استراتيجية الانتقال من الدعم إلى العمل والإنتاج، لذلك تبحث التعاون والاستفادة من كل التجارب الدولية، بما يعود بالفائدة على الأسر الاولى بالرعاية.

واستعرض اللقاء مجالات عمل الوزارة في قطاعات الرعاية والحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، والخدمات التي تقدمها في قطاعات الأسرة والطفولة، فضلًا عن برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، والدعم المقدم إلى ما يقرب من 20 مليون مواطن، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها بنك ناصر الاجتماعي الذي يتمّ العمل على إعادة هيكلته وتطويره خلال الفترة المقبلة.

ورش عمل لتبادل الخبرات

واختتم اللقاء بتأكّيد استمرار التعاون والتنسيق في مجالات العمل المختلفة، بالإضافة إلى استمرار عقد اللقاءات بين الجانبين، وورش العمل المختلفة لتبادل الخبرات بين العاملين في الوزارة والهيئات الدولية.

وحضر اللقاء إلينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، وعبدالله الدردري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية ببرنامج الامم المتحدة الإنمائي، وإليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، وأريك اوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية فى القاهرة، بالإضافة إلى ممثلي البنك الدولي، وعدد من الخبراء الدوليين المختصين في مجال الحماية الاجتماعية، ودينا الصيرفي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للتعاون الدولي، ورأفت شفيق مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن وزيرة التضامن الهيئات الدولية الأمم المتحدة وزیرة التضامن الاجتماعی فی مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يوجه بصرف مساعدات مالية عاجلة لـ8 أسر من الأولى بالرعاية

التقى المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اليوم الاثنين، بـ13 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، للاستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية. 

عقد لقاءات دورية مع المواطنين والاستماع إليهم

وشدد محافظ الشرقية على تلبية كافة الطلبات، وحرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعقد لقاءات دورية مع المواطنين والاستماع إليهم، والعمل على تلبية إحتياجاتهم ، لافتاً إلى أن مكتبه مفتوح دائما أمام أبناء وأهالي الشرقية.

صرف مساعدات مالية عاجلة لـ8 أسر 

وخلال اللقاء، كلف محافظ الشرقية وكيل مديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة لـ8 أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتي تم إجراء الأبحاث الإجتماعية لهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، وذلك لحين الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياه ونفقات المعيشة، فضلاً عن توفير طرف صناعي للمواطن (أ. م. ع ) من مركز الإبراهيمية لكونه يعانى من بتر بالقدم اليسرى.

وفي سياق متصل، كلّف محافظ الشرقية مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ11 مواطنا من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم.

كما كلّف محافظ الشرقية وكيل وزارة التربية والتعليم بإعفاء أولاد المواطنة «ص .م .أ» أرملة من قرية النخاس بمركز الزقازيق، من الأسر الأولى بالرعاية، من المصروفات المدرسية.

وكلّف محافظ الشرقية مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحي ومدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بتوفير العلاج المناسب لنجل المواطنة (س. ن. ح) من قرية البيوم بمركز الزقازيق، لكونه يعاني من مرض مناعي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تلتقي ممثلي الهيئات الدولية لبحث التعاون في الحماية الاجتماعية
  • وزيرة التضامن تلتقي ممثلي الهيئات الدولية لبحث التعاون المشترك وتبادل الخبرات
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي ممثلي الهيئات الدولية في مصر
  • محافظ الشرقية يوجه بصرف مساعدات مالية عاجلة لـ8 أسر من الأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب العمل الدولية بالقاهرة عددا من ملفات المشتركة
  • «التضامن» تبحث التوسع في برامج الحماية الاجتماعية مع منظمة العمل الدولية
  • وزيرة التضامن تلتقي مع مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
  • «التضامن الاجتماعي» تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال