تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط ـ خلال جولة مفاجئة ـ مجمع مواقف المعلمين لسيارات الأجرة "الميكروباص والسرفيس" بحي غرب للتأكد من الإلتزام الكامل بتطبيق التعريفة الجديدة المقررة التي تم اعتمادها عقب تحريك أسعار المواد البترولية والتي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وقد رافق المحافظ، خلال الجولة أحمد ثابت رئيس حي شرق أسيوط، ويسرى كامل مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة.

وشدد محافظ أسيوط على السائقين الإلتزام بالتعريفة الجديدة التي تم تحديدها على أن يتم تطبيق عقوبات رادعة حال مخالفة القرارات الصادرة في هذا الشأن.

واطمئن المحافظ من المواطنين على الإلتزام بتطبيق التعريفة المحددة لافتاً إلى تطبيق العدالة عند وضع التعريفة الجديدة بما يتناسب مع زيادة أسعار المواد البترولية دون ظلم لأحد سواء كانوا سائقين أو مواطنين.

وأكد على محاسبة كل من يتجاوز ويخالف التعريفة الجديدة، مطالباً المواطنين بعدم دفع أي مبالغ وأية زيادة عن التعريفة الرسمية المحددة والإبلاغ الفوري عن طريق الخط الساخن لغرفة العمليات المركزية بالمحافظة أو إدارة المرور في حال مخالفة السائق لذلك.

وأكد المحافظ على المتابعة المستمرة على مدار اليوم لكافة المواقف بنطاق المحافظة من خلال مرور لجان ميدانية مفاجئة للتأكد التام من الإلتزام بجميع التوجيهات الصادرة وإلزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين.

ووجه مسئولي المرور بالتواجد اليومي وعلى مدار الساعة بجميع المواقف وعمل نقاط تفتيشية بكافة الطرق الرئيسية والفرعية لمتابعة مدى الإلتزام بالتعريفة الجديدة سواء للسرفيس أو التاكسي واتخاذ الإجراءات القانونية والغرامات الفورية حيال المخالفين.

ولفت إلى وضع البنرات واللوحات الإرشادية والملصقات المدون عليها التعريفة الجديدة داخل الموقف في أماكن ظاهرة لتعريف المواطنين بالأسعار الجديدة.

محافظ أسيوط يتفقد محطة رفع صرف صحي البنك الدولي بالمعلمين محافظ أسيوط: إزالة 18 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة


يذكر أن محافظ أسيوط أعلن ـ في وقت سابق ـ عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات أو شكاوى من خلال رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء العامة (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) و(2135670/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامجي (واتس آب - تليجرام ) على مدار 24 ساعة على رقم ( 01066628906) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg  لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

IMG-20241022-WA0027 IMG-20241022-WA0026 IMG-20241022-WA0025 IMG-20241022-WA0021 IMG-20241022-WA0022 IMG-20241022-WA0023 IMG-20241022-WA0019 IMG-20241022-WA0018 IMG-20241022-WA0020

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط حملات على مواقف السيارات مجمع مواقف الأجرة تعريفة المواصلات الجديدة بالتعریفة الجدیدة التعریفة الجدیدة محافظ أسیوط على مدار

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد مواقف سيارات الأجرة بكفر شكر وطوخ لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم السبت، جولة ميدانية لتفقد موقف سيارات الأجرة بمدينتي كفر شكر وطوخ ، للاطمئنان على   انتظام سير العمل بالمواقف، والالتزام بتعريف الأجرة، مع التوجيه لإدارة المواقف بمتابعة تركيب لافتات بالتعريفة الجديدة والمتابعة المستمرة، والاطمئنان على عدم وجود أية شكاوى أو تجاوزات، وتلقي الشكاوى والبلاغات على مدار الساعة، والاطمئنان من الركاب والسائقين على الالتزام بتعريفة الأجرة الجديدة، والتي أعلنت عنها محافظة القليوبية صباح أمس، مؤكدا أنه تم مراعاة الصالح العام للسائقين والركاب.

وكلف المحافظ رؤساء مجالس المدن والأحياء ومديري التموين والمرور بمتابعة انتظام العمل داخل مواقف السرفيس موزعة على جميع الخطوط الداخلية والخارجية بمختلف المدن والمراكز، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الحالية، وخاصة مع زيادة أسعار البنزين والسولار والتعامل مع أي موقف طارئ يحدث داخل الموقف، وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

وقد شملت الجولة المرور على عدد من موقف السيارات بمدينتي كفر شكر  وطوخ حيث التقي المحافظ بالسائقين واستمع الي مشاكلهم ووعدهم بحلها مطالبا إياهم بالالتزام بالتعريفة الجديدة المحددة لكل خط من خطوط السرفيس حتي لا يقعوا تحت المسئولية وسحب التراخيص.

وأكد «عطيه» انتظام حركة السير بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، وأن هناك متابعة مكثفة من قبل رؤساء المدن والأحياء وإدارات المرور على المواقف للتأكد من التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة الجديدة التي تم الإعلان عنها موجها مدير إدارة المواقف بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء بسرعة الانتهاء من تعليق بانرات موضحة بها التعريفة الجديدة، مؤكدا وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

ووجه المحافظ بالعمل علي سرعة التفاعل مع أي شكاوى للركاب من المواطنين والتعامل الفوري معها بكل حسم بالتنسيق بين إدارة المواقف بالمحافظة وإدارة مرور القليوبية للحد من أي تجاوزات لبعض السائقين، وخاصة على الخطوط التي وردت منها شكاوى عدد من الركاب.

في السياق نفسه، قامت مديرية التموين بحملات تفتيش على 140 محطة وقود للتأكد من توافر أرصدة كبيرة من المواد البترولية والإعلان عن الأسعار الجديدة.

وطالب محافظ القليوبية المواطنين برصد أي مخالفات وإرسالها على الخط الساخن 114، بجانب خطوط الواتس آب 01119992624، وذلك بغرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل، واتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين، وشكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www. shakwa. eg وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة.
والجدير بالذكر أن محافظ القليوبية أصدر القرار رقم (1086) لسنة 2024 الخاص بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الزيارة المفاجئة لمحافظ أسيوط لمجمع مواقف المعلمين للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة
  • محافظ المنيا يتفقد المواقف للتأكد من الإلتزام بتعريفة الركوب الجديدة
  • محافظ الدقهلية يتفقد موقف قولنجيل للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة
  • محافظ القليوبية يتفقد مواقف سيارات الأجرة بكفر شكر وطوخ لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة
  • محافظ الجيزة يتفقد مواقف السرفيس لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة
  • للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة.. محافظ قنا ونائبه يتفقدان مجمع مواقف الأجرة
  • محافظ قنا يتفقد مجمع مواقف الأجرة للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة
  • للتأكد من الإلتزام بالتعريفة الجديدة..محافظ قنا يتفقد مجمع مواقف الأجرة
  • متابعات ميدانية على مواقف سيارات بدمياط للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة