مقالات مشابهة احتجاز الكربون وتخزينه يقلل انبعاثات الكربون 4%

‏25 دقيقة مضت

البنك الأوروبي للاستثمار يدرس تمويل مشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر (خاص)

‏5 ساعات مضت

الطاقة الشمسية في إثيوبيا تشغل 300 منشأة صحية

‏6 ساعات مضت

أول نافذة شمسية ثنائية الوجه في العالم.. مزودة بستائر ذكية

‏7 ساعات مضت

أكبر الدول المصدرة للغاز المسال في أفريقيا.

. نيجيريا تواصل التفوق على الجزائر

‏8 ساعات مضت

فرصة لربح مليون دولار.. أرقام الاشتراك في مسابقة الحلم وخطوات وشروط التقديم

‏8 ساعات مضت

أعلنت شركة كوالكوم بشكل رسمي اليوم عن رقاقة Snapdragon 8 Elite التي تنطلق بتحسينات في كرت الشاشة بنسبة 40%، وترتكز على عملية تصنيع TSMC بدقة 3 نانومتر.

تنطلق رقاقة Snapdragon 8 Elite الجديدة من كوالكوم مع Oryon، حيث تتضمن الرقاقة عدد 8 من الأنوية المخصصة والتي تنقسم إلى 2  من الأنوية الرئيسية بسرعة 4.32 GHz، و6 من الأنوية بسرعة 3.53 GHz، مع ذاكرة تخزين مؤقت 24MB L2 وتدعم الرقاقة أيضاً ذاكرة 5300MHz LPDDR5X.

وترتكز الرقاقة على عملية تصنيع TSMC بدقة 3 نانومتر، على أن تأتي بتحسينات في آداء وحدة المعالجة بنسبة 45%، وتحسينات في كفاءة إستهلاك الطاقة بنسبة 44%.

كما تدعم كوالكوم الرقاقة بتحسينات في كرت الشاشة Adreno بنسبة 40%، والتي تأتي بإستهلاك أقل للطاقة، مع تحسنيات في تقنية تتبع الأشعة.

أيضاً تعد رقاقة Snapdragon 8 Elite أول الإصدارات التي تنطلق بميزة دعم Unreal Engine 5.3، ونظام Nanite، كما تم تعزيز تقنية الذكاء الإصطناعي بفضل معالج Hexagon العصبي الجديد الذي يدعم تحسين آداء مهام الذكاء الإصطناعي بنسبة 45% مع تحسينات لكل واط.

كما تنطلق رقاقة Snapdragon 8 Elite بتحسينات في معالجة الصور (ISP) والذي يتكامل بكفاءة أعلى مع وحدة المعالجة العصبية (ISP) لتعزيز آداء تصوير HDR، وأيضاً تصوير طبيعي أكثر للون البشرة، ولون السماء، مع تحسينات في تقنية التركيز التلقائي، أيضاً أضافت كوالكوم تقنية تجزئة دلالية للصور ومقاطع الفيديو مع مسح الكائنات في الفيديو.

وتنطلق رقاقة 8 Elite بشريحة مودم Snapdragon X80 5G، وهي أول رقاقة 5G تدعم 6x downlink وامتداد نطاق mmWave بتقنية الذكاء الإصطناعي، كما تؤكد الشركة على قدرة الشريحة على تنزيل بسرعة 10 جيجابت في الثانية وأقصى تحميل نظري يبلغ 3.5 جيجابت في الثانية.

ايضاً تدعم الرقاقة تقنية FastConnect 7900 Mobile، و Wi-Fi 7، وأيضاً البلوتوث 5.4، والإتصال “Ultra Wideband”، ومن المقرر أن تنظلق الإصدارات الجديدة المميزة برقاقة Snapdragon 8 Elite خلال الفترة القادمة من عدد من الشركات تتضمن شاومي، ووان بلس، وOppo، وAsus وHonor وiQOO وغيرهم من الشركات.

المصدر




Source link

ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: ساعات مضت

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة السودانية تعلن رسميا انسلاخ كيكل من الدعم السريع وانضمامه للقتال بجانبها

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية رسميا انسلاخ كيكل من الدعم السريع وانضمامه للقتال بجانبها وقالت في تعميم صحفي:إنحاز لجانب الحق والوطن اليوم بعد مغادرته لصفوف المتمردين ومقرراً القتال جنباً إلى جنب مع قواتنا القائد بمليشيا آل دقلو الإرهابية أبوعاقلة كيكل ومعه مجموعة كبيرة من قواته بعد أن تكشف لهم زيف وباطل دعاوى مليشيا آل دقلو الإرها_بية وأعوانهم، وأنهم مجرد أدوات رخيصة لتمرير أجندة إجرامية دولية وإقليمية لتدمير البلاد أرضاً وشعباً ومقدرات.ترحب القوات المسلحة بهذه الخطوة الشجاعة من قبلهم وتؤكد أن أبوابها ستظل مشرعة لكل من ينحاز إلى صف الوطن وقواته المسلحة، كما نجدد عفو السيد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة لأي متمرد ينحاز لجانب الوطن ويبلغ لأقرب قيادة عسكرية بكل مناطق السودان.(نصر من الله وفتح قريب).الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٤ممكتب الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • هاتف Realme GT 7 Pro ينطلق للأسواق العالمية الشهر المقبل بمعالج Snapdragon 8 Elite
  • كلاكيت تاني مرة.. جوري بكر تعلن انفصالها رسميا عن زوجها
  • من 3 شهور.. جوري بكر تعلن انفصالها رسميا عن زوجها (فيديو)
  • للمرة الثانية.. جوري بكر تعلن انفصالها رسميا
  • للمرة الثانية.. جوري بكر تعلن طلاقها رسميا
  • بمزايا ومواصفات جبارة.. هاتف عملاق يغزو الأسواق قريبا من كوالكوم
  • كوالكوم تلغي حزمة تطوير Windows on ARM PC
  • القوات المسلحة السودانية تعلن رسميا انسلاخ كيكل من الدعم السريع وانضمامه للقتال بجانبها
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف خالية.. قدم الآن