أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أن العلاقات بين دولة الإمارات وروسيا تاريخية واستراتيجية، ومنذ إعلان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين عام 2018، شهدت هذه العلاقات تطوراً نوعياً خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة وغيرها.

وقال الشيخ محمد بن زايد في كلمته خلال جلسة مباحثات مع فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية: "الإمارات تدعم العمل الدولي متعدد الأطراف الذي يحقق التنمية والسلام للجميع في العالم، وحريصة على العمل معكم في هذا الشأن سواءً من خلال بريكس أو منظمة شنغهاي للأمن أو أوبك أو غيرها".


وتقدم رئيس الدولة بالشكر لنظيره الروسي، إذ قال الشيخ محمد بن زايد: أشكركم لتسهيل مهمة الوساطة الإماراتية قبل أيام لتبادل الأسري بين روسيا وأوكرانيا، وهذه هي الوساطة التاسعة منذ بداية العام الجاري.
وأضاف: "أعتز بالعمل معكم في هذا الجانب الإنساني، والإمارات مستعدة دائماً لأي جهد يضاف في هذا الشأن، وأي جهد للمساعدة في تسوية الأزمات بما يصب في مصلحة جميع الأطراف ويدعم السلام العالمي.

#محمد_بن_زايد يزور #روسيا.. ويشارك في قمة مجموعة #بريكس#الإمارات_في_بريكس#محمد_بن_زايد_في_روسياhttps://t.co/YOGtBBQI3k pic.twitter.com/tOpIWWpx5N

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 20, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز العلاقات مع روسيا

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نيهان، رئيس الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، أن بلاده مهتمة بتعزيز العلاقات مع روسيا.

الديهي يعلق على صورة وقوف الرئيس السيسي بجوار محمد بن زايد.. فيديو الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة


وبحسب"سبوتنيك"، كتب محمد بن زايد، عبر منشور على منصة "إكس" باللغة الروسية، عقب محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو: "التقيت اليوم مع الرئيس (الروسي) فلاديمير بوتين، في موسكو، وناقشنا سبل تعزيز التعاون الإماراتي الروسي، خاصة في مجال ضمان التنمية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
وأضاف،"الإمارات مهتمة بتعزيز العلاقات مع روسيا والشركاء الدوليين واستغلال كافة الفرص لضمان رخاء وتطور الشعوب".
وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، محادثات في العاصمة الروسية موسكو، ناقشا فيها أهم المستجدات حول العالمية.
وقال بوتين، خلال الاجتماع، إن "التعاون بين روسيا والإمارات العربية المتحدة، على الساحة الدولية، مهم بالنسبة للقضايا ذات الطابع العالمي".

مقالات مشابهة

  • "مرحباً الشيخ محمد".. طلاب مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم يستقبلون رئيس الدولة في روسيا
  • أصالة عيال زايد.. محمد بن زايد لبوتين: روسيا ساهمت في تحقيق حلم الشيخ زايد بالوصول للفضاء
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز العلاقات مع روسيا
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تعميق علاقاتها مع روسيا
  • رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يبدأ زيارة لروسيا للمشاركة في قمة بريكس
  • محمد بن زايد يشارك باجتماعها الـ 16.. ماذا تعرف عن "بريكس"؟
  • محمد بن زايد في روسيا.. حوار بناء لعالم أفضل
  • مجلس التعاون: نجاح وساطة الإمارات بين روسيا وأوكرانيا يؤكد مكانتها الدبلوماسية
  • إماراتيون: الوساطة بين روسيا وأوكرانيا تعكس الثقة الدولية بالإمارات