يعتبر الحديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل سليم، وأشار أحمد الجزار، استشاري أمراض النساء، إلى أن "الكنز الأسود للحديد" يتمثل في الأطعمة الغنية بالحديد، مثل الباذنجان الرومي والسبانخ والعدس، وهي يمكن أن تقدم بدائل رائعة للمكملات الغذائية.

وقال الجزار فى تصريحات خاصة لـ صدى البلد إن ثمرة واحدة من الباذنجان الرومي النيئ تعادل علبة كاملة من فيتامين الحديد.

فوائد الحديد للجسم

يعتبر الحديد ضروريًا لتكوين الهيموغلوبين، البروتين الموجود في كريات الدم الحمراء، والذي ينقل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم، حيث أن نقص الحديد يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم، مما يسبب التعب والضعف وفقدان التركيز. لذلك، من المهم الحصول على كمية كافية من الحديد من خلال النظام الغذائي.

الرئيس السيسي يلتقي بوتين وعددا من الرؤساء والزعماء المشاركين بقمة بريكس هرجلة ودونجا السبب.. مدحت شلبي يوجه رسائل قوية للاعبي الزمالك عقوبة تصل للمؤبد.. احذر تعريض حياة المستهلك للخطر مصادر الحديد

هناك نوعان من الحديد: الحديد الهيم (الموجود في اللحوم والأسماك) والحديد غير الهيم (الموجود في النباتات). الحديد الهيم يمتصه الجسم بشكل أفضل، ولكن الحديد غير الهيم لا يقل أهمية، خاصة للنباتيين.

أحد المصادر المثيرة للاهتمام هو الباذنجان الرومي، حيث قال الدكتور أحمد الجزار إن "واحدة من الباذنجان الرومي تعادل علبة كاملة من الحديد". وهذه المعلومة تسلط الضوء على أهمية تضمين هذا النوع من الخضروات في النظام الغذائي كخيار مغذي ومناسب.

الكنز الأسود بمبلغ 15 جنيه

ويمكن الحصول على هذه الأغذية بأسعار معقولة، حيث يمكن شراء مجموعة من الخضروات مثل البتنجان الرومي بمبلغ لا يتجاوز 15 جنيه، هذه التكلفة تجعل من السهل على الجميع تضمين مصادر الحديد في نظامهم الغذائي.

فوائد إضافية للكنز الأسود بمبلغ 15 جنيه

إلى جانب كونها مصادر غنية بالحديد، تحتوي هذه الأطعمة على مضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات التي تعزز الصحة العامة. السبانخ، على سبيل المثال، تحتوي على مضادات أكسدة تحارب الالتهابات، بينما العدس غني بالألياف التي تساعد في تحسين عملية الهضم.

نصائح لزيادة امتصاص الحديد

لزيادة امتصاص الحديد من الأغذية النباتية، من المهم تناولها مع مصادر فيتامين C، مثل الحمضيات أو الفلفل، كما يُفضل تجنب تناول الشاي أو القهوة مع الوجبات، لأنها قد تعيق امتصاص الحديد.

 إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لتعزيز مستويات الحديد في جسمك، فإن "الكنز الأسود للحديد" هو الحل الأمثل، وبتكلفة 15 جنيه فقط، يمكنك إدخال مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالحديد إلى نظامك الغذائي.

استشر طبيبك أو أخصائي التغذية إذا كنت تعاني من نقص الحديد، لكن مع الاهتمام بالتغذية السليمة، يمكنك تحسين صحتك بشكل كبير.

 بدائل رائعة للمكملات الغذائية بدائل رائعة للمكملات الغذائية بدائل رائعة للمكملات الغذائية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحديد العناصر الغذائية السبانخ والعدس الباذنجان الرومی

إقرأ أيضاً:

يمكنك الآن إضافة الأغاني إلى Spotify مباشرة من منشورات إنستجرام

مع انتشار مقاطع الفيديو القصيرة بشكل كبير هذه الأيام، فليس من غير المعتاد اكتشاف أغانٍ وفنانين جدد من تطبيقات مثل TikTok وInstagram. الآن، بدأ Instagram في طرح تكامل Spotify الذي سيتيح لك إضافة الأغاني التي تسمعها من المنشورات وReels مباشرة إلى تطبيق البث الصوتي، وفقًا لما ذكره موقع 9to5Mac. إذا كان منشور Instagram يستخدم أغنية، وتم ربطها في أسفل الشاشة، فانقر فوق اسم الأغنية للانتقال إلى صفحة معاينة الصوت الخاصة بها. هناك، ستجد زرًا جديدًا يقول "إضافة" مع شعار Spotify بجوار شريط الصوت مباشرةً.

عندما تنقر فوق زر الإضافة هذا، ستتم إضافة الأغنية إلى "الأغاني المفضلة" في مكتبة Spotify الخاصة بك. سيتعين عليك ربط حساب Spotify الخاص بك بحسابك على Instagram في المرة الأولى التي تفعل فيها ذلك، ولكنها تصبح عملية بنقرة واحدة بعد ذلك. تشق الميزة طريقها الآن إلى جميع المستخدمين حول العالم. في أغسطس الماضي، اكتشف مطور الأجهزة المحمولة أليساندرو بالوزي نوعًا آخر من التكامل بين التطبيقين قيد التطوير. ستسمح هذه الميزة لمستخدمي Instagram بمشاركة ما يستمعون إليه باستمرار على Spotify، والذي سيظهر كملاحظات أعلى صورة ملفك الشخصي.

يتمتع TikTok بالقدرة على إضافة الأغاني التي يتم سماعها من مقاطع الفيديو إلى مكتبة بث الموسيقى الخاصة بك منذ العام الماضي. تعمل نسخته من الميزة ليس فقط مع Spotify، ولكن أيضًا مع Apple Music وAmazon Music.

مقالات مشابهة

  • "المشي الصامت".. فوائد مذهلة لتحسين الصحة العقلية
  • لمحبي ورق العنب.. 5 فوائد مذهلة لن تخطر على بالك بعد تناوله
  • «ليه بنحب صينية المسقعة البايتة».. سر مهم في طريقة التحضير
  • يعالج الاكتئاب وأعراض انقطاع الطمث.. فوائد مذهلة لتناول اليانسون
  • يمكنك الآن إضافة الأغاني إلى Spotify مباشرة من منشورات إنستجرام
  • أطعمة يمكنك تناولها أثناء ارتفاع ضغط الدم
  • تأثير العادات الغذائية اليومية على صحة القلب
  • ماذا يحدث عند شرب 3 لتر من الماء يوميًا؟.. فوائد مذهلة
  • إنفجار جسم في بورة للحديد في فنيدق