أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن استمرار العدوان من قبل الاحتلال الهدف منه تحويل مناطق أخرى إلى غزة ثانية وثالثة ورابعة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

وذكر وزير الخارجية الإيراني أنه قد أجريت لقاءات مع عدد من قادة دول الجوار ولمسنا توافق الجميع على ضرورة تفادي الحرب، ولهذا فإذا استمر العدوان الصهيوني في اعتداءاته فسنرد عليه، مع التأكيد على إن إيران لا تريد الحرب في المنطقة لكنها مستعدة لأي حرب.

أردف عراقجي : "بذلنا قصارى جهدنا لخفض التصعيد إلا أننا جاهزون لكل السيناريوهات ومواجهتها في ظل احتمال توسع رقعة الحرب لأن هذا أمر وارد لتكون حربا شاملة في أرجاء المنطقة.

وأكد على أن الوضع في غزة ولبنان كارثي ويجب وضع حد لهذا العدوان مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة في إيران ستمضي قدما في سياسة حسن الجوار لاننا نتابع عن كثب كل التحركات الأمريكية في المنطقة سواء في البحار أو الأجواء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية لبنان ايران غزة وزير الخارجية الإيراني الحكومة الجديدة حرب دول الجوار

إقرأ أيضاً:

عراقجي: احتمال توسع رقعة الحرب وارد ونحن جاهزون لمواجهة كل السيناريوهات

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده بذلت قصارى جهدها لخفض التصعيد في المنطقة، إلا أنها جاهزة لمواجهة كل السيناريوهات، معتبرا أن احتمال توسع رقعة الحرب وارد. ولفت وزير الخارجية الإيراني إلى أنه أجرى لقاءات مع عدد من قادة دول الجوار ولمس توافق الجميع على ضرورة تفادي الحرب. وقال عراقجي، إنه إذا “استمر العدوان الصهيوني في اعتداءاته فسنرد عليه”، مشيرا إلى أن “إيران لا تريد الحرب في المنطقة لكنها مستعدة لأي حرب”. وشدد وزير الخارجية الإيراني على أن احتمال توسع رقعة الحرب وارد لتكون حربا شاملة في أرجاء المنطقة، مؤكدا استعداد بلاده لمواجهة كافة السناريوهات. وكان عراقجي وصل اليوم الثلاثاء إلى الكويت آتيا من البحرين حيث التقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني مساء الاثنين في المنامة، وبحث معهما “ضرورة بذل جهود جادة من قبل دول المنطقة لوقف جرائم وإبادة الكيان الصهيوني”، وفق ما أفادت وكالة مهر الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • عراقجي: احتمال توسع رقعة الحرب وارد ونحن جاهزون لمواجهة كل السيناريوهات
  • وزير الخارجية الإيراني: الكيان الإسرائيلي يسعى لتوسيع الحرب في المنطقة ويجب علينا التصدي لهذه الكارثة
  • وزير الخارجية الإيراني: احتمال توسع رقعة الحرب وارد.. جاهزون لأي سيناريو
  • وزير خارجية إيران: احتمال توسيع رقعة الحرب وارد.. ومستعدون لكافة السيناريوهات
  • عراقجي: المشاورات الدبلوماسية ستصل أعلى مستوى في الأيام المقبلة
  • وزير الخارجية الإيراني : حماس لا تزال قائمة بعد استشهاد السنوار
  • وزير الخارجية التركي: لا ينبغي أبداً الاستهانة بمساعي إسرائيل لنشر الحرب في المنطقة بأكملها
  • عراقجي من تركيا: المنطقة تحولت إلى برميل بارود
  • عراقجي من تركيا: المنطقة تحولت إلى برميل بارود واحتمال الحرب لا يزال جدياً