وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتعزيز ضخ كميات كبيرة من بيض المائدة في المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، بهدف تحقيق التوازن بين العرض والطلب وتلبية احتياجات المواطنين. 

يأتي هذا التحرك في إطار دور وزارة التموين في توفير السلع الغذائية بجودة عالية وأسعار مناسبة، والمساهمة في استقرار أسعار السلع في السوق المحلي.

استيراد كميات كبيرة من بيض المائدة

أعلن وزير التموين أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، من خلال الشركات التابعة لها، قامت بالتعاقد على استيراد مليون طبق بيض (ما يعادل 30 مليون بيضة مائدة)، وصلت أول شحناتها إلى مطار القاهرة الدولي في 20 أكتوبر 2024، مع استمرار الشحنات خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.

موعد طرح بيض المائدة في المجمعات الاستهلاكية

بدءًا من اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، سيتم زيادة معدلات ضخ بيض المائدة في المجمعات الاستهلاكية بكميات تصل إلى 10 آلاف طبق أسبوعيًا، بسعر 150 جنيهًا للطبق الواحد (30 بيضة)، بهدف سد احتياجات السوق المحلي واستقرار أسعار بيض المائدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التموين بيض المائدة المجمعات الاستهلاكية اسعار البيض في مصر الشركة القابضة للصناعات الغذائية استقرار اسعار السلع

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يرأس اجتماعًا لاستعراض الاستراتيجية الوطنية التنموية لتلبية احتياجات المنطقة

بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه في الإمارة اليوم اجتماعًا لاستعراض الاستراتيجية الوطنية التنموية والمحاور المرتبطة بتلبية احتياجات المنطقة، وتحسين جودة الحياة.
وشهد الاجتماع مناقشة محاور الاستراتيجية الوطنية للبيئة والمياه والزراعة، ودورها في تحقيق التنمية المستدامة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، عبر تعزيز كفاءة الموارد الطبيعية، وضمان استدامة البيئة، وتحسين الخدمات الزراعية والمائية بما يحقق الأمن الغذائي، ويسهم في رفاهية المجتمع.
وأكد أمير منطقة القصيم أهمية تضافر الجهود بين مختلف القطاعات المعنية بالمبادرات الزراعية والبيئية والمائية لتنفيذ هذه الاستراتيجيات بما يخدم تطلعات المواطنين، ويسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، مشيرًا إلى أهمية هذه القطاعات في تعزيز جودة الحياة في المنطقة.
من جهته، أعرب وزير البيئة والمياه والزراعة عن شكره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه المستمر واهتمامه الكبير بتطوير هذه القطاعات، مؤكدًا أن الوزارة ستواصل العمل مع إمارة المنطقة لتحقيق الأهداف المنشودة بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • بدءا من اليوم.. التموين: زيادة معدلات ضخ البيض بالمجمعات الاستهلاكية والطبق بـ150 جنيها
  • «التموين» تعلن زيادة المعروض من بيض المائدة في المجمعات الاستهلاكية
  • بسعر 150 جنيها..التموين تعلن زيادة المعروض من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية
  • متحدث التموين: لا زيادة في سعر رغيف العيش المدعم
  • الكثيري: يستعرض جهود المؤسسة الاقتصادية لتلبية احتياجات السوق
  • أهمها «زيادة الاستثمار المحلي والأجنبي».. وزير الاستثمار يناقش مع وزير العمل الملفات المشتركة
  • التموين: تكليف القابضة للصناعات الغذائية بإعداد دراسة متكاملة لتطوير المجمعات
  • شركة البريقة تدشن محطة وقود جديدة في سبها لتلبية احتياجات المواطنين
  • أمير القصيم يرأس اجتماعًا لاستعراض الاستراتيجية الوطنية التنموية لتلبية احتياجات المنطقة