سلّمت السفيرة السلوفينية بالجزائر، أورشكا كرامبورغر منداك، دعوة رسمية من رئيسة سلوفينيا، ناتاشا بيرتس موسار، إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للقيام بزيارة رسمية إلى سلوفينيا.

وعقب تسليمها أوراق اعتمادها الى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قال السفيرة السلوفينية في تصريح لها. أنّ الجزائر شريك مهم لسلوفينيا ومع الفتح المتبادل لسفارتي البلدين، تكون العلاقات بينهما قد وصلت إلى مستوى جديد.

وأشارت إلى أنّ التعاون المعزز في قطاع الطاقة هو خطوة أولى نحو شراكة قوية لتعزيز النمو الاقتصادي. معربةً عن تطلع بلادها إلى تعميق التعاون مع الجزائر في مجالات الثقافة والرياضة والبحث الأكاديمي.

كما أكدت أنّ الفتح المتبادل للسفارتين بين بلادها والجزائر من شأنه الارتقاء بالعلاقات الثنائية الممتازة. وشدّدت على أنّه تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع التبادل التجاري بين البلدين اللذين يعملان معاً. بنجاح في مجلس الأمن الأممي،  باعتبارهما عضوين غير دائمين.

من جهة أخرى، أكدت أورشكا كرامبورغر منداك تطابق مواقف البلدين بشأن العديد من القضايا الدولية. على غرار الشرق الأوسط، وضرورة معالجة الوضع الإنساني المأساوي والكارثي في غزة وحماية المدنيين.

وعبّرت السفيرة الجديدة عن فخرها بكونها أول سفيرة لسلوفينيا بالجزائر، مؤكدةً أنها ستقوم بمهمتها بكل فخر وتفانٍ، كما هنّأت رئيس الجمهورية بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة ثانية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الـروماني يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية والهجرة د. بدر عبد العاطي و"لومينيتسا اودوبيسكو" وزيرة خارجية رومانيا، سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

 وقد شهد الاجتماع مناقشة أبرز المستجدات المتعلقة بالقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية. وأعقب جلسة المشاورات مؤتمر صحفي لوزيري خارجية البلدين.

كما افتتح وزيري الخارجية، وبحضور الدكتور/ أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، الدورة التدريبية الخاصة بإعادة الإعمار والتنمية والاستقرار فيما بعد النزاعات بمنطقة الساحل، والتي ينظمها مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، التابع لوزارة الخارجية، بالتعاون مع كل من وزارة الخارجية الرومانية، والوكالة الرومانية للتنمية. 

و ألقى وزير الخارجية كلمة بهذه المناسبة، أشار خلالها إلى أن الدورة التدريبية تعد الأولى من نوعها التي تعقد بين الجانبين المصري والروماني حول موضوع إعادة الإعمار، بما يعكس التنسيق القائم في الملفات ذات الاهتمام المشترك. 

ويأتي انعقاد هذه الدورة لتعكس الاهتمام الكبير الذي توليه مصر ورومانيا للعلاقات مع الدول الأفريقية، وبالأخص منطقة الساحل، وكذا لملف إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات. 

وقد أشار الدكتور عبد العاطي إلى أن هذا البرنامج التدريبي يتزامن مع رئاسة مصر لمجلس السلم والأمن الأفريقي، والتي تحرص مصر خلالها على زيادة إسهاماتها في جهود منع وتسوية الأزمات في أفريقيا.

IMG_2922 IMG_2921 IMG_2919 IMG_2918 IMG_2919 IMG_2916 IMG_2915 IMG_2917

مقالات مشابهة

  • راشد بن سعود المعلا يبحث علاقات التعاون مع سفيرة سلوفينيا
  • ماكرون يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب بين 28 و30 أكتوبر
  • الأزهري يعزز التعاون الديني بين مصر وإندونيسيا بزيارة جمعيتي نهضة العلماء والمحمدية
  • ولى عهد أم القيوين يستقبل سفيرة سلوفينيا
  • أستاذ فلك يشرح فكرة تطبيق التوقيت الشتوي.. طول النهار وارتفاع الشمس بالسماء
  • رئيس صندوق التنمية الثقافية يلتقي مسئولين صينيين لتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره الـروماني يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين
  • استعرضا أوجه التعاون بين البلدين الصديقين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره بجمهورية فانواتو
  • الصين: ديوننا على السودان لن تعيق التعاون الاقتصادي بين البلدين