عقد وزير الإسكان والتعمير في حكومة الوحدة الوطنية “أبوبكر الغاوي”، الاثنين، سلسلة من الاجتماعات في تونس بهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال التنمية العمرانية.

وقد شملت هذه الاجتماعات لقاءات مع المسؤولين في الشركة الليبية للتنمية العمرانية، والمكتب العربي التونسي الليبي الاستشاري، وشركة العامة للمقاولات والمعدات والأشغال “سومترا_ جات”.

بدأ الغاوي الزيارة، بلقاء مع الوكالة العقارية للسكنى التونسية حيث تم استعراض أعمال الوكالة على مدى خمسين عاماً، وتسليط الضوء على إنجازاتها ونشاطاتها في تونس، وتمّ عرض إمكانية إبرام اتفاقية تعاون أو اتفاقية تدريب وتبادل خبرات بين الجانبين.
كما زار الوزير المكتب العربي التونسي الليبي الاستشاري، حيث التقى بالمدير العام ومدراء الإدارات، وتم خلال الاجتماع استعراض نشاط المكتب وأعماله في تونس، بما في ذلك المشاريع المكتملة والمشاريع الجاري العمل بها، كما تم مناقشة التحديات التي تواجه المكتب، خاصةً المتعلقة بمطالبة بدفع مستحقاته لتجديد ترخيص فرعه في ليبيا.

وفي سياق متصل، التقى الوزير مع ممثلين عن شركة سومترا_جات، حيث تمّ بحث إمكانية جدولة ديون الشركة لدى مصلحة الضرائب والضمان الاجتماعي.

كما قام الوزير بزيارة لمشروع “درة البحيرة (2)” البالغ مساحته 57 هكتاراً، للاطلاع على سير العمل فيه.

تُعدّ هذه الزيارة خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين تونس وليبيا في مجال الإسكان والتنمية العمرانية، وتبادل الخبرات والمعلومات، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في كلا البلدين. وتُظهر هذه الاجتماعات حرص حكومة الوحدة الوطنية على بناء شراكات استراتيجية مع نظيرتها التونسية في هذا المجال الحيوي. بحسب ما نقلت وزارة الإسكان والتعمير على صفحة فيسبوك.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تونس ليبيا وزارة الاسكان والتعمير

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية

التقى نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتورة حنان بلخي.

وتناول اللقاء “تنسيق الجهود لتبني نهج متعدد القطاعات لتعزيز تعاون منظمة الصحة العالمية مع وزارة الصحة في ليبيا، لدعم النظام الصحي، وبناء القدرات الوطنية في مجال الصحة العامة”.

هذا وجاء اللقاء، على هامش زيارة وزير الصحة، للعاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في فعاليات “المؤتمر العربي الأول حول دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة في دعم النظم الصحية بالدول العربية”.

مقالات مشابهة

  • البترول والطاقة اليونانية تبحثان التعاون في قطاع الطاقة والتنمية المستدامة
  • تعاون مشترك بين مصر واليونان في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة
  • تعزيز التعاون مع إيطاليا بمجال التعليم والبحث العلمي
  • تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • “ المشاط ” تلتقي المدير الإقليمي للبنك الدولي لمناقشة استعدادات المُشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك
  • “نصية” يبحث مع رئيس مجلس النواب التونسي التعاون المشترك
  • مصر تبحث استعدادات المشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي
  • مجلس النواب يبحث تعزيز التعاون مع تونس بمجالات عديدة
  • المشاط تلتقي المدير الإقليمي للبنك الدولي لمناقشة استعدادات المُشاركة في الاجتماعات السنوية