عاد حساب المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني إلى منصة "إكس" (تويتر سابقا)، بعد توقف دام نحو ست سنوات على خلفية تورطه بجريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

واحتفت حسابات إخبارية سعودية بعودة حساب القحطاني الذي يتابعه نحو مليون شخص، بعدما توقف عن التغريد نهائيا وقام بتعطيله نهاية تشرين أول/ أكتوبر 2018، بعد انكشاف جريمة خاشقجي الذي تم قتله وتقطيعه من قبل مسؤولين سعوديين داخل مبنى القنصلية بمدينة إسطنبول التركية.



وكان لافتا أن القحطاني أبقى على كافة التغريدات التي شتم فيها قطر وحكومتها، حيث أن فترة تعطيل حسابه تزامنت مع حصار قطر، والأزمة الخليجية التي امتدت من 2017 حتى 2021.

وكان القحطاني يستخدم مصطلح "تنظيم الحمدين" في إشارة إلى الحكومة القطرية، حيث زعم حينها أن أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة، ورئيس الوزراء الأسبق حمد بن جاسم هما من يقودان البلاد حتى هذه الأيام.

وقال ناشطون إن عودة القحطاني تشير إلى أن القيادة السعودية تريد تعزيز مكانة المسؤولين المثيرين للجدل، والمشعلين للخلافات بين الشعوب الخليجية.

وتورط القحطاني بشكل مباشر في جريمة اغتيال خاشقجي، ما دفع السلطات السعودية إلى توقيفه، وإقالته من كافة مناصبه، قبل أن يتم تبرئته من قبل القضاء في وقت لاحق.

وأجمع حقوقيون سعوديون معارضون أن تبرئة القحطاني من دماء خاشقجي هي "حكم مسيس غير نزيه"، حيث أن المستشار السابق في الديوان الملكي كان الذراع الأيمن لولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تلك الفترة.

حساب معالي الأستاذ سعود القحطاني عاد مجددًا، الله يحفظك يا ابو خالد @saudq1978 pic.twitter.com/Y0pKgrHbu6

— نايفكو NAIF (@naifco) October 21, 2024

حساب معالي أ. سعود القحطاني يعود مجددً @saudq1978 pic.twitter.com/fKib2aqBj9

— فايز المالكي (@fayez_malki) October 22, 2024

رجع اللي ما يقدح من راسه#سعود_القحطاني pic.twitter.com/ut2Ppo0YVB

— NmR (@NmRak2) October 21, 2024

خروج القاتل إلى العلن والترحيب به وبكل وقاحة يحدث فقط في زريبة آل سعود أكبر حلفاء أمريكا في الشرق الأوسط بعد اسرائيل

حيث تصدر الأوامر للترحيب بالقاتل علناً من قبل الصفوة وكأنه بطل قومي
بينما كاتب تغريدة يحكم عليه بالإعدام

مبروك #سعود_القحطاني
جروب البلطجة على X يرحب بك.. pic.twitter.com/ePtyBiqjVi

— حِبر (@bhasan77) October 22, 2024

حساب المجرم القاتل #سعود_القحطاني يعود للعمل مرة أخرى! pic.twitter.com/P1SvuuiFGl

— تركي الشلهوب (@TurkiShalhoub) October 21, 2024

بمناسبة عودة حساب المجرم #سعود_القحطاني نستذكر تصريح وليد الهذلول الذي أكد أن سعود كان يشرف بنفسه على تعذيب لجين ويستمتع بألمها عندما كانت تصعق بالكهرباء وهددها بالقتل وتقطيع جسدها و إلقاءه في المرحاض، وكان يعلم عن تعرضها للتحرش الجنسي من المحققين
pic.twitter.com/CcEK7WOWhq

— صوت بلاد الحرمين (@MBS_NO) October 22, 2024

محمد بن سلمان وجلاوزته..
هؤلاء يقتلون ويعتقلون الأبرياء وينشرون الفساد في المجتمع..#سعود_القحطاني #الهلال_العين #قاطعوا_MBC pic.twitter.com/jhYTKsyWQE

— سعيد العنزي (@saed_anzy) October 22, 2024

هناك فارق جوهري بين عقلية المواطن السعودي وبين المقيمين والمجنسين في جزيرة تنظيم الحمدين.
المنصب بمفهومنا هو تكليف ومسؤولية وطنية، بينما هم يرونه وسيلة للاسترزاق ووزيادة الأرصدة البنكية.
كل سعودي هو جندي ولائه لله ثم لمليكه ووطنه.
لا يمكن أن يفهموا الفرق. فهي أشياء لا تشترى.

— سعود القحطاني (@saudq1978) October 22, 2018

يحاول #خلايا_عزمي تحريف كلامي عن محاولة تنظيم الحمدين بالتنسيق مع المسعري وسعد الفقيه (مجتهد) لاغتيال الملك عبدالله رحمه الله.
الحقائق واضحة وثابتة ولايمكن لهم تحريفها أو التنصل من محاولتهم البشعة والتي عفا عنها بقلبه الكبير وقتها. وأتمنى أن نرى هذه الحقائق في المحاكم وقريبًا.

— سعود القحطاني (@saudq1978) October 9, 2018

صدق وزير خارجية #شرق_سلوى وهو كذوب: ليست مؤثرة في أوبك ولا التعاون الإسلامي ولا الجامعة العربية ولا مجلس التعاون الخليجي ولا أي منظمة دولية. هي مؤثرة فقط في دعم الحركات الإرهابية ونشر الفتن بالخارج؛ وتنظيم الحركة المرورية وإعطاء الأولوية للمركبات العسكرية الأجنبية في الداخل. pic.twitter.com/nUGPtgLZEr

— سعود القحطاني (@saudq1978) September 28, 2018

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية سعود القحطاني خاشقجي قطر السعودية محمد بن سلمان السعودية قطر محمد بن سلمان خاشقجي سعود القحطاني المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سعود القحطانی pic twitter com

إقرأ أيضاً:

حفل صاخب لتامر حسني في الإسكندرية بحضور عشرات الآلاف.. وانتقادات واسعة (شاهد)

تصدر حفل المغني المصري تامر حسني٬ والذي أقيم في مدينة الإسكندرية الجمعة الماضي، منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب عدد من اللقطات المثيرة التي شهدها الحفل، بما في ذلك حالات إغماء ومشاهد من المشادات بين الأمن المسؤول عن تنظيم الحضور والجمهور، مما أدى إلى انسحاب تامر ووقف الحفل.
تم تامر حسني pic.twitter.com/ZkASqBe4C7 — أده‍وم???? (@adham_mo7amed3) October 18, 2024
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من الحفل تُظهر تعرض عدد من الحضور لحالات إغماء نتيجة التدافع بسبب الزحام الكبير. وظهر المنظمون، بمساندة من تامر، في لقطات وهم يحاولون السيطرة على الوضع لاستئناف الحفل.


وتساءل مدونون مستنكرون إن كانت هذه اللقطات من أمام السفارة الأمريكية أو الإسرائيلية اعتراضا على الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال في غزة وفلسطين.
رأيت هذه الصورة فظننت لوهلة أنها لحصار المصريين السفارة الأمريكية والمغرد قال: هولاء تجمعوا لأجل #تامر_حسني وأنا لا أعرف من هو فظننت أنه مجاهد قسامي أو صحفي غزاوي ولكن ثم وجدت أنه مغني حرامي عاهر وهولاء تجمعوا له لا لأجل دماء مليونين مسلم يُذبحون بجوارهم منذ عام.حسابكم والله
عسير pic.twitter.com/evP9gFJucu — المسلمون في الهند (@MuslimsinIndia7) October 20, 2024
كما أظهرت المقاطع المنتشرة على "فيسبوك" و"إكس" مجموعة من الشبان على المسرح وهم يحاولون مساعدة بعض الجماهير الذين فقدوا الوعي، بالإضافة إلى مشادات بين أفراد الحراسة وبعض الجمهور الذين حاولوا الاقتراب من تامر على المسرح لالتقاط صور.

وانتقد البعض الشارع المصري الذي لم يتظاهر لما يحدث في غزة ولبنان٬ بينما يشارك مئات الآلاف في حفل تامر حسني.

ويذكر أن المغني المصري قرر الانسحاب ووقف الحفل، قائلاً: "يا شباب، كنت محضر لكم مفاجآت وأشياء، وأنا آسف، غصب عني والله. الأمن هنا يقول إن كلما طال الوقت، زاد عدد الأشخاص الذين سيتعرضون للاختناق والأذى. يا شباب، نحن ننتظر حفلة الإسكندرية من السنة للسنة".
حفلة تامر حسني في الإسكندرية بالأمس، وفي نفس الوقت على كيلومترات من هذا البلد مدينة مسلمة تباد بكل ما للكلمة من معنى! pic.twitter.com/SeB3np7z9k — Ali Bk (@Bk_Hanas) October 20, 2024
وقال آخر على حسابه على منصة "إكس": "100 ألف شخص في حفل تامر حسني بالإسكندرية، ألا يمكن لهؤلاء محاصرة سفارة العدو وإغلاقها؟!".

وعلق حساب: "البارحة بينما كانت ليلة من الجحيم على أهلنا في مخيم جباليا وصار فيها مجازر وشهداء بالعشرات، أهل مصر الشقيقة كانوا في حفلة لتامر حسني وبرقصوا وبغنوا !! ﴿ اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُّعْرِضُونَ﴾".
قبل يوم فقط ، صار حفل ضخم تخطى فيه الحضور " 100 ألف شخص " للفنان تامر حسني في الإسكندرية التي تبعد عن غزة 417 كيلومتر فقط ...

و بعدين يطلعوا بكل وقاحة يقولوا " يا أهل غزة إعذرونا أحنا ضحية نظام صهيوني ظالم مانقدرش نعمل حاجة ???? "

الله ينتقم منكم ...#مصر pic.twitter.com/SMU9zkUczf — ZARA | ALMA ???? (@zara_almaa) October 20, 2024
التجمع محظور لفلسطين فقط
يذكر أن النظام المصري يمنع المظاهرات أو أي تجمع مؤيد لفلسطين ولبنان يندد بالمجازر التي تحدث هناك٬ كما قام باعتقال عدد من المشاركين في مظاهرات ضد الاحتلال.
???? وزارة الداخلية المصرية تعتقل مجموعة من النشطاء قاموا بعمل وقفة تضامنية أحياء لذكرى السابع من أكتوبر والتضامن مع فلسطين ولبنان pic.twitter.com/EWFohCsfTw — omar elfatairy (@OElfatairy) October 7, 2024
وطالبت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، وحملة "أنقذوا حرية الرأي"، بالإفراج الفوري عن المعتقلين على خلفية التظاهرات الداعمة لغزة والمعارضة للعدوان الإسرائيلي على القطاع، والمعروفة إعلامياً بـ"قضايا دعم فلسطين"، وذلك بعد مرور قرابة ستة أشهر على اعتقالهم.

وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر من عام 2023، ألقت قوات الأمن القبض على عدد من المتظاهرين الداعمين لفلسطين، ولا تزال تجدد حبسهم منذ ذلك الحين على ذمة القضايا 2469 و2468 و2463 لسنة 2023، والتي جميعها تُحاكم أمام أمن الدولة. وقد وجهت النيابة لهم تهم "مشاركة جماعة إرهابية" و"الاشتراك في تجمهر وإذاعة أخبار كاذبة".

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى في سادس أيام عيد العرش (شاهد)
  • السعودية.. اسم سعود القحطاني يبرز من جديد مع تنشيط حسابه على إكس
  • أهوال القيامة.. تفاعل واسع مع مشاهد التهجير من شمال غزة (شاهد)
  • تفاعل واسع مع مشهد يظهر طفلة في غزة وهي تحمل شقيقتها المصابة (شاهد)
  • حفل صاخب لتامر حسني في الإسكندرية بحضور عشرات الآلاف.. وانتقادات واسعة (شاهد)
  • نعي وإشادة.. وسم القائد الشهيد "يحيى السنوار" يتصدر مواقع التواصل
  • بالفيديو.. إصابة 13 إسرائيليا جراء رشقة صاروخية أطلقت من لبنان
  • تشكيلتا توتنهام ووست هام في الدوري الإنجليزي
  • بالفيديو.. السيول تجرف السيارات في تونس