موقع 24:
2024-10-22@08:23:22 GMT

أستراليا تشتري صواريخ أمريكية بقيمة 4.7 مليارات دولار

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

أستراليا تشتري صواريخ أمريكية بقيمة 4.7 مليارات دولار

أعلنت أستراليا، الثلاثاء، أنّها أبرمت مع الولايات المتّحدة صفقة بقيمة 4.7 مليارات دولار أمريكي لتزويد قواتها البحرية بصواريخ متطورة متوسطة وطويلة المدى.

ورحّبت كانبيرا بهذه الصفقة باعتبارها "منعطفاً مهماً".

وفي أبريل (نيسان) كشفت الحكومة الأسترالية عن أول استراتيجية دفاعية وطنية لها على الإطلاق. وتركز هذه الاستراتيجية على المحيط الهادئ في مواجهة "التكتيكات القسرية" المتّهمة الصين بممارستها في المنطقة.

Defence Industry Minister Pat Conroy confirms a deal to buy medium and long-range American missiles amid what he calls "the greatest arms race in our region since 1945". https://t.co/bLxDIDemC3

— ABC News (@abcnews) October 22, 2024

وبموجب الصفقة ستشتري أستراليا من الولايات المتّحدة صواريخ SM-6 المحمولة على السفن والقادرة على إسقاط طائرات وصواريخ كروز، وصواريخ المتوسطة المدى المزوّدة بقدرات حديثة في مجالي التوجيه والتوجيه الذاتي.

وقال وزير الصناعات الدفاعية الأسترالي بات كونروي الذي يزور واشنطن إنّ "أستراليا تواجه البيئة الجيو-استراتيجية الأكثر تعقيداً منذ الحرب العالمية الثانية".

وأضاف أنّ هذه الصواريخ "المتطورة" من شأنها أن "تحافظ على سلامة الأستراليين، وأن تردع أيّ خصم، وأن تدافع عن المصالح الوطنية لأستراليا في عصر الصواريخ".

بدوره، أعلن وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز، أنّ الصواريخ الأمريكية الجديدة تثبت عزم الجيش الأسترالي على تعزيز القدرات "الفتّاكة" لقواتها البحرية.

Today I announced a revolutionary step up in Australia’s defence capability with the Albanese Government to acquire long-range missiles from the US.

This makes good on our promise to deliver a more lethal navy and is another example of our commitment to keeping Australians safe. pic.twitter.com/XDbsI0kZOr

— Pat Conroy MP (@PatConroy1) October 22, 2024

وفي أبريل (نيسان) كشفت أستراليا عن استراتيجية دفاعية تتضمن زيادة حادّة في الإنفاق.

وترسم هذه الوثيقة المكوّنة من 80 صفحة صورة قاتمة نسبياً للوضع الأمني في منطقة المحيط الهادئ.

وبالإضافة إلى تعزيز أسطولها من السفن الحربية السطحية، تعتزم أستراليا حيازة غواصات شبحية تعمل بالطاقة النووية وذلك بموجب اتفاقية أوكوس الثلاثية التي أبرمتها مع الولايات المتحدة وبريطانيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحكومة الولايات المت حدة وزير الصناعات المصالح الوطنية الصواريخ الأمريكية استراتيجية دفاعية تعزيز أسطولها أستراليا

إقرأ أيضاً:

البورصة المصرية تحقق أرباحًا صباحية بقيمة 8 مليارات جنيه

بدأت البورصة المصرية تداولات اليوم، الثلاثاء، في منتصف الأسبوع، بأداء إيجابي مدعومًا بمشتريات المستثمرين في الأسهم القيادية والمتوسطة.

وقد انعكس هذا النشاط في مؤشرات البورصة، حيث ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" الذي يضم أكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.1% ليصل إلى 30,475.96 نقطة. 

كما شهد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" زيادة بنسبة 1% ليصل إلى 7,763.97 نقطة. 

في حين ارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع انتشارًا بنسبة 0.85% ليصل إلى 10,945.08 نقطة.

البورصة المصرية تربح 49 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم الاثنين البورصة تخسر 21 مليار جنيه بختام معاملات اليوم الخميس

على الجانب الآخر، سجل مؤشر الشريعة تراجعًا بنسبة 0.06% عند مستوى 3,186.01 نقطة.

فيما يتعلق بحجم السيولة المتداولة، بلغ إجمالي قيمة التداول في بداية الجلسة 406,374,205 جنيه، مع تداول 215,926,129 سهمًا من خلال 6,217 صفقة.

وعلى صعيد اتجاهات المستثمرين، مالت الاستثمارات المصرية نحو الشراء بقيمة 49,437,347 جنيه، بينما سجل الأجانب أيضًا مشتريات بقيمة 252,996,391 جنيه، في حين اتجه العرب للبيع بقيمة 302,433,737 جنيه.

مقالات مشابهة

  • البورصة المصرية تحقق أرباحًا صباحية بقيمة 8 مليارات جنيه
  • أستراليا تشتري صواريخ أميركية متطورة بقيمة 4.7 مليارات دولار
  • أستراليا توقّع اتفاقية دفاعية مع الولايات المتحدة بقيمة 7 مليارات دولار أسترالي
  • بقيمة 4.7 مليار دولار.. أستراليا تشتري صواريخ أميركية متطورة
  • الولايات المتحدة تقدم حزمة أسلحة جديدة بقيمة 400 مليون دولار لأوكرانيا
  • المريسة مشروع ليبي بقيمة 10 مليارات دولار.. هل يقلل اعتمادها على النفط؟
  • ‏مصادر صحفية أمريكية: البنتاجون سيمنح إسرائيل صواريخ اعتراضية بقيمة 5 مليارات دولار
  • الولايات المتحدة تقر مساعدات لإسرائيل بقيمة 8.7 مليار دولار
  • وزير الزراعة: حجم الصادرات وصلت إلى 6.9 مليون طن بقيمة 4 مليارات دولار