كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، كاد يقتل بهجوم الطائرة المسيرة التي ضربت مقر إقامته في قيساريا، لو تواجد فيه.

و زار المدير العام لمكتب نتنياهو يوسي شيلي الفيلا الخاصة في قيساريا الأحد برفقة رئيس سلطة الضرائب شاي أهرانوفيتش، لتقييم الأضرار التي سببتها الطائرة بدون طيار حيث أصابت المنزل إصابة مباشرة.



وتمت حماية فيلا نتنياهو في السنوات الأخيرة باستثمار يزيد على عشرات آلاف الدولارات، وبعد إصابة الطائرة بدون طيار، يجري الشاباك تقييما للوضع في جميع المرافق الحكومية: سيناريو التهديد الذي كانت تعمل بموجبه الأجهزة الأمنية لا يتوافق مع تهديد الطائرات بدون طيار الإيرانية، وفقا لمسؤول كبير.



واضاف " أنت ترتدي درعا للرأس، لكنك تتعرض لضربة في منطقة حساسة، هذه خطوة خطيرة للغاية وينبغي بذل جهد أكبر لإيجاد حل لاعتراض المسيرات، ولكن أيضا لتغيير الحماية."

وتشير التقديرات إلى أنه في أعقاب محاولة مهاجمة نتنياهو، سيتعين على المؤسسة العسكرية إعادة النظر في خطط تجديد مقر إقامته في القدس، حيث تجري عملية التجديد باستثمار قدره 12 مليون دولار. ووفقا للتقديرات، فإن التغييرات في خطط التجديد ستكلف أكثر من 2.5 مليون دولار إضافية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال نتنياهو المسيرة مسيرة نتنياهو حزب الله الاحتلال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: محاولة اغتيال نتنياهو بمسيّرة قادمة من لبنان

استهدفت طائرة بدون طيار قادمة من لبنان استهدفت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيسارية، وفقًا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم السبت.
وذكرت قناة الـ13 الإسرائيلية أن مكتب رئيس الوزراء أكد أن طائرة بدون طيار أطلقت بشكل مباشر على منزل نتنياهو، مشيرة إلى أن “نتنياهو وزوجته لم يكونا هناك”.
وكان بيان للجيش الإسرائيلي قد ذكر أن “صفارات الإنذار دوت في قواعد عسكرية في غليلوت شمال تل أبيب عقب تسلل مسيّرة من لبنان”.
وأضاف: “رصدنا عبور 3 مسيّرات من لبنان، تم اعتراض اثنتين منها، واصطدمت الثالثة بمبنى في قيسارية”.
وبحسب خدمة الإسعاف الإسرائيلية، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وقالت الشرطة إن انفجارات سمعت في قيسارية، وهي بلدة ساحلية يمتلك بها نتنياهو منزلاً يقضي به عطلته.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن عن الهجوم بالطائرات المسيّرة.

مقالات مشابهة

  • يديعوت أحرونوت: نفقات يوم واحد من قتال إسرائيل في لبنان تصل إلى نحو 134 مليون دولار وربما أكثر
  • هكذا ردت إسرائيل على هجوم الطائرات بدون طيار على منزل نتنياهو
  • إيران تنفي تورطها في إطلاق طائرة بدون طيار باتجاه منزل نتنياهو
  • طهران تنفي صلتها بهجوم المسيرة على مقر نتنياهو
  • البعثة الإيرانية بالأمم المتحدة: لا صلة لطهران بهجوم المسيرة على مقر إقامة نتنياهو بقيساريا
  • البث الإسرائيلية: طيار بالمروحية لم يتعرف على المسيرة التي استهدفت مقر نتنياهو
  • نتنياهو يندد بـمحاولة اغتياله وزوجته بعد استهداف منزله بطائرة بدون طيار
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: محاولة اغتيال نتنياهو بمسيّرة قادمة من لبنان
  • الجيش الروسي يسقط 16 طائرة بدون طيار أوكرانية