صحيفة الاتحاد:
2024-10-22@08:46:44 GMT

إعصار أوسكار يودي بحياة 6 أشخاص في كوبا

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

أعلن الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل أمس الاثنين، وفاة ما لا يقل عن ستة أشخاص بعدما ضرب إعصار أوسكار شرق كوبا، وذلك في الوقت الذي مازالت تعاني فيه أغلبية الجزيرة من انقطاع الكهرباء لليلة الرابعة على التوالي. وقال دياز كانيل إن المياه غمرت مناطق بأكملها في إقليم جوانتانامو، ولا يستطيع رجال الإنقاذ الوصول للمناطق المتضررة.


وقالت السلطات إن الأضرار لحقت بما لا يقل عن ألف منزل. وقد أدى انهيار شبكة الكهرباء القديمة في البلاد بسبب العاصفة لانقطاع الكهرباء عن نحو 10 ملايين نسمة لليلة الرابعة على التوالي. وكانت شبكة الكهرباء في كوبا قد تعطلت صباح الجمعة الماضية. قال دياز كانيل إنه تم استعادة ثلث إمدادات الكهرباء حتى الآن.
وأشار الرئيس الكوبي إلى أنه لن يحضر قمة البريكس، المقرر عقدها في مدينة قازان الروسية، التي تبدأ اليوم الثلاثاء، بسبب حالة الطوارئ الناجمة عن العاصفة.
وكان أوسكار قد ضرب كوبا بصفته إعصارا، وبعد ذلك تم تخفيض تصنيف شدته إلى عاصفة استوائية أضعف أثناء مروره فوق الجزيرة. ووفقاً للمركز الوطني الأميركي للأعاصير، فإن العاصفة مستمرة في التسبب في هطول أمطار غزيرة على شرق كوبا وجنوب-غرب الباهاما.

أخبار ذات صلة "أوسكار" تضرب كوبا جالبة رياحا وأمطارا غزيرة الإعصار "أوسكار" يصل إلى شرقي كوبا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هافانا إعصار كوبا

إقرأ أيضاً:

أوسكار تضرب كوبا جالبة رياحا وأمطارا غزيرة

ضربت العاصفة "أوسكار" الاستوائية كوبا، اليوم الاثنين، جالبة معها أمطارا غزيرة ورياحا مصاحبة بلغت سرعتها 60 ميلا في الساعة (95 كيلومترا في الساعة)، حسبما قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير في ميامي.
وتعرضت الأقاليم الواقعة في شرق كوبا لهطول أمطار وفيضانات في المناطق المنخفضة. ومن المتوقع أن تتحرك العاصفة في أنحاء الجزيرة، خلال اليوم الاثنين، وتقترب من وسط جزر الباهاما غدا الثلاثاء.
وكان أوسكار قد وصل إلى إقليم غوانتانامو في كوبا، مساء أمس الأحد، محملا برياح تسير بسرعة 70 ميلا في الساعة (120 كيلومترا في الساعة). 
تأتي العاصفة "أوسكار: لتنضاف إلأى انقطاع التيار الكهربائي الذي تعاني منه الجزيرة منذ أيام. وبدأ التيار الكهربائي يعود تريجيا إلى بعض المناطق، ولكن معظم السكان مازالوا يعانون من الظلام.

أخبار ذات صلة الإعصار "أوسكار" يصل إلى شرقي كوبا كوبا تنتظر الإعصار "أوسكار" وسط انقطاع الكهرباء المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إعصار أوسكار يشتد على كوبا وسط أمطاره غزيرة.. واحتجاجات على انقطاع الكهرباء بضرب الدفوف والأواني
  • أوسكار تضرب كوبا جالبة رياحا وأمطارا غزيرة
  • إعصار أوسكار يضرب جنوب شرق جزر البهاما ويتجه نحو كوبا
  • العاصفة "أوسكار" تضرب كوبا مصحوبة برياح وأمطار غزيرة
  • بسبب إعصار أوسكار.. السفارة في كوبا تحذر المواطنين وتعلن رقم الطوارئ
  • بسبب إعصار أوسكار.. السفارة في كوبا تحذر المواطنين وتعلن رقم الطوارئ - عاجل
  • الإعصار أوسكار يضرب جزر البهاما ويتجه نحو كوبا
  • الإعصار "أوسكار" يضرب جزر البهاما ويتجه نحو كوبا
  • يتجه نحو كوبا.. الإعصار "أوسكار" يصل إلى جزر الباهاما