كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض البلاد لظاهرة جوية، اليوم، متمثلة في نشاط قوي لحركة وسرعات الرياح، سيكون لها تأثير على سكان المدن الجديدة والمدن ذات الظهير الصحراوي، كما سيصل تأثيرها إلى البحرين الأحمر والمتوسط، حيث ترتفع الأمواج، ويستمر ذلك لأكثر من 24 ساعة مقبلة.

ماذا يحدث في المدن الجديدة اليوم؟

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ نشاط الرياح الشمالية الشرقية ستكون قوية في طقس اليوم، وتصل سرعتها لنحو 40 كيلومترا في الساعة، وتكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على المدن الجديدة والمدن ذات الظهير الصحراوي والطرق الصحراوية والسريعة والطرق الرابطة بين المحافظات، ستكون الأكثر تعرضا للرمال والأتربة المثارة اليوم بسبب سرعات الرياح، لذا من الأفضل التاكد من إغلاق النوافذ لقاطني المدن الجديدة خاصة للمواطنين الذين يعانون من حساسية الصدر.

ارتفاع الأمواج في البحرين المتوسط والأحمر

وأضافت غانم في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن نشاط الرياح الشمالية الشرقية ستصل سرعاتها لنحو 60 كيلومترا في الساعة، وذلك على مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط، حيث تعمل على اضطراب الملاحة البحرية، ما يؤثر على الأنشطة البحرية اليوم، ويصل ارتفاع  الأمواج لأكثر من 3.5 متر لنحو 24 ساعة تقريبا، لذا يجب على ممارسي الأنشطة البحرية توخي الحذر اليوم.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

القاهرة والوجه البحري العظمى 28 والصغرى 20

السواحل الشمالية العظمى 26 والصغرى 19

جنوب سيناء العظمى 29 والصغرى 22

شمال الصعيد العظمى 32 والصغرى 18

جنوب الصعيد العظمى 33 والصغرى 22

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس نشاط للرياح رياح مثيرة للرمال والأتربة المدن الجدیدة

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع بدء نوة الصليب.. رياح نشطة والصغرى في الإسكندرية 20

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، مائل للحراة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار على جنوب البلاد.

حالة الرياح اليوم

ووفق الهيئة العامة للأرصاد الجوية متوقع أن تكون الرياح معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد، تنشط أحيانا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة اليوم، فإنّ من المتوقع أن تكون العظمى في القاهرة 29، والصغرى 21، وتكون العظمى في الإسكندرية 28 والصغرى 20، على أن تكون العظمى في العلمين 27 والصغرى 19، وتكون العظمى في مطروح 26 والصغرى 20، وفي الإسماعيلية تكون العظمى 29 والصغرى 19.

 

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ نوة رياح الصليب التي تبدأ اليوم وتستمر 3 أيام وفق هيئة ميناء الإسكندرية غير ممطرة تمامًا، وتشهد حالة الطقس في الإسكندرية اليوم استقرار كبير، وتكون درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية 28 على أن تكون الصغرى 20.

ويكون ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط بين 1:2 متر، وارتفاع الأمواج بين 1.5: 2 متر على البحر الأحمر اليوم.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر: اليوم رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر من نشاط قوي للرياح وارتفاع الأمواج اليوم
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل تعرض البلاد لرياح ترابية اليوم.. هل تتحول إلى عاصفة؟
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا: رياح وأتربة وانخفاض درجات الحرارة
  • الرياح المثيرة للرمال تضرب 7 محافظات غدا.. تحدث اضطراب الملاحة البحرية
  • استقرار درجات الحرارة في محافظة البحيرة اليوم الأحد
  • تزامنا مع بدء نوة الصليب.. رياح نشطة والصغرى في الإسكندرية 20
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح مثيرة للأتربة على المناطق الصحراوية
  • طقس معتدل الحرارة اليوم.. الأرصاد توضح نشاط الرياح ونسب سقوط الأمطار.. ونوة "رياح الصليب" على أعتاب الإسكندرية