تحسنت الأحوال الجوية بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية مع استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة والشعور بالبرودة أثناء الليل، ليأتي تحذير من الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الطقس خلال الأيام المقبلة من حيث اضطرابات في الملاحة وسقوط أمطار في بعض المناطق.

مائل للبرودة في آخر الليل

أشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها اليومي عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، إلى أنه يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي ساعات الصباح الباكر، كما سيكون الطقس مائل للحرارة نهارًا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد.

 

حقيقة ارتفاع سعر رغيف العيش بعد زيادة البنزين.. رئيس شعبة المخابز يوضح بشرى سارة.. عودة عمل بطاقات التموين الموقوفة لهذه الفئات| تفاصيل فرص سقوط الأمطار 

أشار البيان أيضًا إلى وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة يومي الأربعاء الموافق 23 أكتوبر والخميس الموافق 24 أكتوبر، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

منخفض قبرص ونشاط الرياح

 فيما يخص الرياح فإن البلاد تتعرض في الوقت الحالي لمنخفض جوي قادم من قبرص يتسبب في إحداث عواصف ترابية ونشاط في الرياح على أغلب أنحاء البلاد، وقد حذر البيان من أن تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة.

اضطرابات حركة الملاحة

حذر البيان من اضطرابات في حركة الملاحة في البحر المتوسط والبحر الأحمر اليوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر 2024 حيث ستكون سرعة الرياح من 50 كم إلى 60 كم في الساعة، أما عن حالة البحرين فجاءت كالآتي:

حالة البحر المتوسط ستكون مضطربة ويصل ارتفاع الأمواج به من 2.5 متر إلى 3.5 متر باتجاه رياح شمالية شرقية.حالة البحر الأحمر ستكون مضطربة بارتفاع أمواج من 2.5 متر إلى 3 متر واتجاه رياح شمالية غربية.درجات الحرارة 

وعن درجات الحرارة المتوقعة بدءً من اليوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر وحتى يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024، فجاء بيان درجات الحرارة على النحو التالي:

 

المنطقة

الثلاثاء 22 اكتوبر

الأربعاء 23 اكتوبر

الخميس 24 اكتوبر

عظمى

صغرى

عظمى

صغرى

عظمى

صغرى

القاهرة والوجه البحري

28

20

28

19

28

19

السواحل الشمالية

26

21

26

21

26

20

جنوب سيناء

31

22

30

22

30

22

شمال الصعيد

29

18

29

18

29

17

جنوب الصعيد

34

22

33

21

33

20

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس امطار درجات الحرارة الاحوال الجوية الرياح درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

خلى معاك جاكيت.. الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس

قالت الدكتور منار غانم عضو الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تشهد انخفاضا كبيرا خاصة في فترة الليل، مع وجود نشاط للرياح في الجو.

الساعة 5 الجو هيقلب.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية.. فيديو الأرصاد الجوية تزف بشرى للمواطنين بشأن طقس الأيام القادمة


وتابعت الدكتور منار غانم  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن درجات الحرارة في الوقت الحالي في مستوياتها الطبيعية، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 28 و29 درجة مئوية، ووصلت إلى 19 درجة مئوية في فترة الليل.

وأشارت إلى أنه من المتوقع وجود نشاط رياح اليوم محمل بالأتربة، نظرا لأن سرعة الرياح ستتجاوز الـ 30 كيلو متر في الساعة الواحدة، مناشدة المواطنين بضرورة الابتعاد عن ألواح الإعلانات المعدنية وأعدمة الإنارة واصطحاب الملابس الثقيلة خاصة في فترة الليل.
وذكرت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البحر الأحمر والمتوسط، غير مؤهلين لأعمال الصيد والتنزه والملاحة البحرية، موضحة أن هدوء الرياح سيكون بداية من الجمعة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • خلى معاك جاكيت.. الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس
  • الساعة 5 الجو هيقلب.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية.. فيديو
  • حار نهارا على جنوب البلاد.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس الآن.. استمرار نشاط الرياح وأجواء خريفية تسيطر على البلاد
  • تسجل 29 درجة| الأرصاد تكشف مفاجأة عن طقس الاثنين والشتاء على الأبواب
  • استعدوا للبرد.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024
  • التقلبات مستمرة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة
  • انخفاض الحرارة...الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس الأحد 20 أكتوبر 2024
  • الجو هيقلب.. تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة