تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى تمام العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، نحو ملعب "سانتياجو برنابيو"، حيث يستضيف فريق ريال مدريد الإسبانى، نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور الدورى ببطولة دورى أبطال أوروبا "الشامبيونز ليج".
ويسعى فريق ريال مدريد الإسبانى، لحصد الثلاث نقاط، من تلك المواجهة، وذلك من أجل تصحيح أوضاعه بعد الخسارة الأخيرة أمام ليل الفرنسي خارج الديار في الجولة الثانية، بهدف دون رد.


وعلى الجانب الآخر، يبحث دورتموند لمواصلة انتصاراته، حيث حقق الفوز في أول جولتين بالمسابقة الأوروبية، أمام سيلتك الإسكوتلندي، بسباعية، وعلى كلوب بروج البلجيكى بثلاثية نظيفة.
لم تكن المباراة سهلة بالنسبة لخط دفاع ريال مدريد الإسبانى، بسبب القوة التى يتمتع بها خط دفاع دورتموند المنتشي بالانتصارات في البطولة القارية.
ويحتل فريق دورتموند صدارة الفرق المتاهلة لدور الـ 16 مباشرةً، بعد حصادها العلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بينما يقع فريق ريال مدريد فى المركز الـ 17 برصيد 3 نقاط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ابطال اوروبا ريال مدريد بوروسيا دورتموند دورى أبطال اوروبا الشامبيونز ليج ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

في ثالث جولات دوري أبطال أوروبا.. ثأرية لدورتموند أمام الريال.. ويوفنتوس لمواصلة انتصاراته

البلاد- جدة

في تكرار لنهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا، يلتقي فريق ريال مدريد، حامل اللقب، مع ضيفه بوروسيا دورتموند مساء اليوم، في الجولة الثالثة على ملعب” سانتياغو برنابيو”.

قبل 5 أشهر تمكن الريال، بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، من الفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت على ملعب” ويمبلي”.

ويعرف ريال مدريد دائمًا كيفية التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بغض النظر عن مدى صعوبة الأمور، حيث تغلب على كافة أندية القارة ليتوج بلقبه الـ 15 بالبطولة في الموسم الماضي، وذلك حينما فشل دورتموند في ترجمة سيطرته على مجريات اللقاء إلى أهداف قبل أن يتعرض لضربتين مفاجئتين في الشوط الثاني.

ولكن، لم يقدم الريال العروض المنتظرة منه في النسخة الجديدة من البطولة، فبعد أن فاز على شتوتغارت 3-1 في الجولة الأولى، تلقى الريال أول هزيمة له في دوري الأبطال، منذ مايو 2023، عندما خسر أمام ليل الفرنسي بهدف نظيف في مفاجأة كبيرة.
وبعد أن حصد 3 نقاط فقط من أول جولتين، يتواجد الريال في المركز الـ 17 بجدول ترتيب البطولة بشكلها الجديد، التي تقام بمشاركة 36 فريقًا للمرة الأولى.

واستعاد الفريق توازنه، وتمكن من تحقيق انتصارين في الدوري الإسباني على فياريال وسلتا فيغو، وتنتظره مباراة صعبة أخرى بعد هذه المباراة؛ حيث سيواجه برشلونة السبت المقبل في مباراة الكلاسيكو، لحسم صدارة جدول الترتيب.
وبخسارة الريال أمام ليل في الجولة الماضية من دوري أبطال أوروبا، توقفت سلسلة عدم خسارة الريال في البطولة الأوروبية عند 36 مباراة متتالية، والتي شهدت أيضًا تحقيقه 14 انتصارًا متتاليًا.
ويدخل بوروسيا دورتموند المباراة بمعنويات مرتفعة؛ لاسيما أنه يتصدر جدول الترتيب بعدما حقق العلامة الكاملة في أول مباراتين بفوزه على كلوب بروج 3-0 وسلتيك 7-1.
ولو تمكن دورتموند من إظهار نفس الشراسة التي أظهرها في مباراة سلتيك، قد يتمكن من تحقيق الفوز على الريال في عقر داره، والثأر من هزيمته في نهائي الموسم الماضي.
ومع مساعي دورتموند للثأر من الريال، يهدف الفريق لتفادي الوقوع في رقم سلبي، حيث فشل دورتموند في آخر 7 زيارات لملعب برنابيو في تحقيق الفوز، وخسر في 5 مباريات وتعادل في مباراتين.

يوفنتوس في اختبار شتوتغارت
يتطلع فريق يوفنتوس لمواصلة انتصاراته في البطولة الأوروبية وتحقيق فوزه الثالث على التوالي، عندما يواجه فريق شتوتغارت، الساعي بدوره لتحقيق انتصاره الأول في النسخة الحالية، حيث اكتفى بتحقيق نقطة واحدة جمعها من التعادل مع سبارتا براغ في الجولة الماضية، علمًا بأنه خسر مباراة الجولة الأولى أمام الريال.

في المقابل، يسعى يوفنتوس لمواصلة الانتصارات الأوروبية بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية على آيندهوفن 3-1 وعلى لايبزيغ 3-2. كما يسعى فريق باريس سان جيرمان لاستعادة توازنه في البطولة عندما يواجه فريق آيندهوفن. وكان سان جيرمان قد خسر في الجولة الماضية أمام آرسنال بهدفين نظيفين، ويسعى للفوز بمباراة آيندهوفن لإضافة 3 نقاط أخرى على التي حصدها من خلال فوزه في الجولة الأولى على جيرونا بهدف نظيف. في المقابل، سيبحث فريق آيندهوفن عن تحقيق أول انتصار له بعد خسارته أمام يوفنتوس، وتعادله في الجولة الماضية أمام سبورتينغ لشبونة 1-1. ويلتقي أيضًا ميلان مع كلوب بروج، وموناكو مع النجم الأحمر، وآرسنال مع شاختار دونيتسك، وأستون فيلا مع بولونيا، وشتورم غراتس مع سبورتينغ لشبونة، وجيرونا مع سلوفان براتيسلافا.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا
  • دوري الأبطال| يوفنتوس في مواجهة صعبة أمام شتوتجارت
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد مع دورتموند
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا
  • في ثالث جولات دوري أبطال أوروبا.. ثأرية لدورتموند أمام الريال.. ويوفنتوس لمواصلة انتصاراته
  • موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • شكوك حول مشاركة ثنائي دورتموند أمام ريال مدريد بدوري الأبطال
  • ريال مدريد يستضيف دورتموند وبرشلونة يواجه بايرن ميونخ في أبطال أوروبا
  • دورتموند في مواجهة ثأرية مع الريال.. وبرشلونة في مهمة صعبة أمام بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا