أعلنت البنوك القبرصية أنها قررت خفض حجم تعاملاتها مع العملاء الروس والأوكرانيين بأكثر من 13 ألف عميل و35 ألف حساب، أي بقيمة إجمالية بلغت ملياري يورو، خلال العام الأول من الحرب الروسية الأوكرانية.

اعلان

 ويأتي هذا القرار التزاماً بالعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا على روسيا.

وأظهرت الأرقام الرسمية انخفاض نسبة العملاء الروس في البنوك القبرصية إلى النصف تقريباً لتصل إلى 0.35%، بينما تراجعت الودائع الروسية من 2.21% إلى 1.53% من إجمالي الودائع.

وخلال الفترة من 2014 إلى 2023، شهد القطاع المصرفي القبرصي انخفاضاً في عدد العملاء الروس بنسبة 90% والأوكرانيين بنسبة 61%، مع تراجع ودائعهم بنسبة 83% و71% على التوالي.

وقد أنهت البنوك القبرصية علاقاتها مع أكثر من 72 ألف عميل وأغلقت نحو 161 ألف حساب، أي بقيمة إجمالية تقارب 42 مليار يورو.

Relatedبعد استقباله كقيصر في منغوليا.. أوكرانيا تطالب البرازيل باعتقال بوتين إذا حضر قمة مجموعة العشرينهل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟المخابرات الكورية الجنوبية: بيونغيانغ ترسل قوات لمساندة روسيا في حربها ضد أوكرانيا

وأكد ماريوس سكانداليس، كبير مسؤولي الامتثال في بنك قبرص، أن البنوك القبرصية من المؤسسات القليلة عالمياً التي تطبق القيود بشكل كامل على السلع ذات الاستخدام المزدوج، مشيراً إلى انخفاض حجم التعاملات في هذا المجال من 16.5 مليار يورو في 2014 إلى 3.8 مليار يورو في 2023.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا في الذكرى الـ 50 لغزو قبرص : احتفالات تركية ورثاء يوناني روسيا قبرص أوكرانيا الأزمة المالية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ381: بلينكين يطرق أبواب الحلول الدبولماسية.. وإسرائيل تكثف هجماتها على غزة ولبنان يعرض الآن Next برلمانية أسترالية للملك تشارلز: أنت لست ملكنا ونرفض أن تملي علينا ورُد إلينا ما سرقتموه طوال 200 عام يعرض الآن Next وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يجري الزيارة الحادية عشرة للشرق الأوسط منذ الحرب الإسرائيلية على غزة يعرض الآن Next الجيش السوداني يُسجِّل أول انشقاق لقيادي كبير في قوات "حفتر السودان" الدعم السريع يعرض الآن Next هوكستين في بيروت بشروط إسرائيلية لوقف الحرب.. نحن مع لبنان إذا ما قرر اتخاذ "قرارات شجاعة" اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024روسياإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصارغزةوفاةقطرقطاع غزةحركة حماسفيضانات - سيولجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار غزة روسيا قبرص أوكرانيا الأزمة المالية الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار غزة وفاة قطر قطاع غزة حركة حماس فيضانات سيول جنوب لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تنتقد دعم الاتحاد الأوروبي للنازية في أوكرانيا

روسيا و أوكرانيا.. انتقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، موقف الاتحاد الأوروبي المنحاز لأوكرانيا، وقال :"من العار على زعماء الاتحاد الأوروبي دعمهم للنازية في أوكرانيا، لأن جرائم نظام كييف لن تخضع لأي قانون".
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال لافروف ردا على سؤال عما إذا كان هناك أي احتمال لأن يدين الغرب جرائم النازيين الأوكرانيين اليوم ..لا يمكن أن تخضع مثل هذه الجرائم لأي قانون للتقادم". 
وأضاف: "اتضح أن الزعماء الأوروبيين مستعدون للدفاع عن ما يسمى بقيم النازية مرة أخرى، وبالتالي فإن نزع النازية مهمة ملحة وليست شعارا"، ووصف ذلك بأنه "العار الأكبر" من جانب زعماء الاتحاد الأوروبي في إشارة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين والأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.
وبحسب لافروف، يجري في أوكرانيا اعتماد قوانين تضفي الشرعية على نظرية وممارسة النازية، وقال: "كما تعلمون، كان تطهير أوكرانيا من النازية أحد أهداف عمليتنا العسكرية الخاصة. ولا توجد طريقة أخرى".

أوكرانيا تحظر اللغة الروسية باراضيها 

وأوضح وزير الخارجية الروسي خلال أحد اللقاءات الاعلامية، إن حظر اللغة الروسية في أوكرانيا وفكرة انضمام البلاد إلى حلف شمال الأطلسي أمران غير مقبولين ويجب التخلي عنهما.
وقال لافروف: "الواقع أن حقوق السكان الناطقين بالروسية في أوكرانيا قد سُحقت، وتم إقرار قوانين تحظر التعليم باللغة الروسية ووسائل الإعلام الروسية التي تعمل في أوكرانيا ووسائل الإعلام الأوكرانية التي تبث باللغة الروسية.

الخارجية الروسية تطلب عدم انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي 


وتابع:"كما تم حظر الثقافة الروسية، ففي كييف، صدرت لوائح منفصلة لإلغاء أي أنشطة ثقافية باللغة الروسية"، واصفًا هذا الواقع والنوايا التي أعلنتها كييف والغرب لجعل أوكرانيا عضوًا في حلف شمال الأطلسي بأنها غير مقبولة.
وأكد لافروف أنه "يجب إدراك كل هذه الأمور والتخلي عنها".

 

مقالات مشابهة

  • أعضاء في الكونغرس: لماذا لا تزال شركة نفط أميركية تعمل في روسيا؟
  • القضية الأكبر... لماذا يقاتل أجانب لصالح روسيا في أوكرانيا؟
  • مولدوفا تُصوت لصالح الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وتتهم روسيا بمحاولة تقويض العملية
  • الخارجية الروسية تنتقد دعم الاتحاد الأوروبي للنازية في أوكرانيا
  • ضربات صاروخية على أوكرانيا تصيب 17 شخص والقوات الروسية تقتحم بلدة على الخط الأمامي
  • أوكرانيا تستهدف مصنع متفجرات في «عمق الأراضي الروسية» وسط تبادل لهجمات المسيّرات
  • فرنسا تتعهد بدعم "خطة النصر" الأوكرانية لإنهاء الحرب مع روسيا
  • تدخل قوات كورية شمالية للقتال مع روسيا ضد أوكرانيا.. ماذا كشفت التقارير حتى الآن؟
  • وزراء دفاع مجموعة السبع: عائدات الأصول الروسية ستسخر لدعم أوكرانيا