حذرت شرطة أبوظبي من تجدد أساليب وطرق المحتالين والنصابين المخادعة، واستدراج الضحايا بطرق مضللة، يتم بموجبها الاحتيال عليهم عن طريق منصات التداول الوهمية حيث يقوم المحتال بنشر اعلانات احترافية بأوجه رسمية لتعزيز مصداقيته، وعند الإيداع يقوم فيه بزيادة أرباحك بشكل (وهمي) لتقتنع اكثر ولتقوم بإيداع المزيد من الأموال، ولكن عند السحب لن تستطيع ذلك.




ودعت الجمهور بعدم دفع اي عربون لبيع أرقام وهمية للمركبات أو العقارات أو من خلال روابط مواقع نصب واحتيال إلكترونية مزيفة تدعي أنها شركات تأمين أو تحمل أسماء مطاعم ومحلات شهيرة وتقوم بتقديم عروض مميزة للجمهور مقابل دفع رسوم يتم من خلالها سحب الرصيد بعد اتمام عملية الدفع من البطاقة الائتمانية في الموقع المزيف.

وحذرت الباحثين عن عمل من "التوظيف الوهمي" ومن تصديق أكاذيب المحتالين والذين يقومون حاليا ًباستغلال فرصة إقامة المناسبات والفعاليات الرسمية للاحتيال عليهم، وذلك بإنشاء صفحات لشركات وهمية عبر الإنترنت على أنها شركات توظيف معتمدة أو برامج بمواقع التواصل الاجتماعي وتخصيصها لدفع مبالغ مالية كرسوم لتلك الوظائف الوهمية ليكتشف المتقدمين بطلباتهم في آخر المطاف أنهم وقعوا ضحية للنصب والاحتيال.

أخبار ذات صلة عبدالله آل حامد يُكرِّم المؤسسات المتميزة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في مهرجان ليوا للتمور

وناشدت الجمهور بعدم مشاركة معلوماتك السرية مع أي شخص سواء معلومات حسابك أو بطاقتك، أو كلمات المرور الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو أرقام التعريف الشخصية الخاصة بأجهزة الصراف الآلي أو رقم الأمان (CCV) أو كلمة المرور وأن موظفو البنوك والمصارف لن يطلبوا منك هذه المعلومات بتاتاً.

ودعت شرطة أبوظبي الجمهور في حالة النصب التوجه الى أقرب مركز شرطة وسرعة الإبلاغ عن أي اتصالات تردهم من قبل مجهولين يطالبونهم بتحديث بياناتهم المصرفية، بالتواصل مع خدمة أمان رقم 8002626 أو عن طريق ارسال رسالة نصية 2828 تعزيزاً لجهود الشرطة في مواجهة هذه الأساليب الاحتيالية ووقاية المجتمع من مخاطرها.


وطالبت بتفعيل برامج الحماية لضمان كفاءة التخلص من المواقع الضارة التي تحتوي على شيفرات إلكترونية تستهدف سلب مدخراتهم، و عدم الانسياق وراء الإغراءات الوهمية.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص في تصادم أتوبيس نقل جماعي وسيارة ملاكي بالإسكندرية

اصيب 5 أشخاص  بجروح مختلفة بانحاء الجسم  اثر  حادث تصادم بين أتوبيس نقل جماعي وسيارة ملاكي بمنطقة جليم بطريق كورنيش الإسكندرية، ما تسبب في ارتباك حركة المرور.

 

كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورد بلاغ لقسم شرطة الرمل أول بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد وقوع حادث تصادم بدوران جليم بطريق كورنيش الإسكندرية، بإتجاه المنشية، ووجود مصابين، وانتقل مأمور وضباط القسم رفقة سيارات إسعاف إلى موقع الحادث،

 

وتبين من المعاينة فقدان سائق أتوبيس تابع لجهاز النقل البري خط «أبوقير – محطة مصر»، السيطرة على عجلة القيادة وتخطيه جزيرة منتصف الطريق، ثم دهس السيارة الملاكي رقم «ع وي 8296»،التي تصادف مرورها في الاتجاه المعاكس المؤدي إلى المنشية ما أدى إلى تحطمها وارتباك حركة المرور.

أسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص من ركاب السيارة الملاكي وجرى نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم.

جري إزالة آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وتحرر المحضر بالواقعة بقسم شرطة الرمل أول، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تفعّل منظومة خفض السرعات على عدة طرق
  • هل تكمل جوري بكر حملها أم تسقط جنينها؟.. الجمهور يتوقع 
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في مهرجان ليوا للتمور
  • إصابة 5 أشخاص في تصادم أتوبيس نقل جماعي وسيارة ملاكي بالإسكندرية
  • ضبط 4 أشخاص تعدوا على سائق تروسيكل في حلوان
  • دراسة تحذر من خطورة تناول المكملات الغذائية معًا
  • مؤسسة “أولادنا” وسفارة سريلانكا يطلقان برامج فنية وثقافية لذوي القدرات الخاصة
  • شيرين عبد الوهاب تفاجئ جمهورها بـ”ابتسمت” وترد في لايف بعد الحذف المفاجئ
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بسبب الأحوال الجوية