الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال في ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة في مناطق الضفة الغربية تركزت في محافظة الخليل.

وأفادت شبكة مراسلي وكالة (صفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم الثلاثاء، 15 مواطنا من مخيم العروب شمال الخليل.

وأفادت مراسلتنا بأن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب، واعتقلت كلا من: الأشقاء نسيم ويوسف تيسير الطيطي، وجهاد وعيسى عماد الطيطي، ومحمود عبد الرحمن أبو سل، ومهيب محمود النجمي، وحمادة عدوي، وإسلام ماجد جوابرة، ومعن نايف البدوي، ويوسف داوود بنات، والفتى عمر رامي الطيطي، وليث محمد خنة، ولؤي جمال سالم جوابرة، وجعفر وراسنه، ومحمد طه العداربة، عقب دهم وتفتيش منازلهم.

وفي محافظة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان، اثنان منهم من بلدة سلواد شمال شرق رام الله هم: محمد ضرار، وأحمد حماد، ، أما الثالث فهو وصدام محمد البرغوثي من بلدة كوبر شمال غرب المدينة.

كما داهمت قوات الاحتلال داهمت حي المصايف في رام الله، واعتقلت مواطنا من عائلة المالكي، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت دون أن يبلغ عن اصابات.

وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قرية واد فوكين غرب المدينة، وداهمت وفتشت عدة منازل، عرف منها: عبد القادر محمود مناصرة، ومحمد محمود عبد القادر مناصرة، وراسم محمود مناصرة.

وفي نابلس اقتحم عشرات المستوطنين الليلة الماضية، قبر يوسف شرق المدينة، بحماية قوات الاحتلال، مما أدى إلى اندلاع مواجهات، دون أن نبلغ عن وقوع إصابات.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الضفة الغربية اعتقال الیوم الثلاثاء قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة شرق الخليل في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"في نبأ عاجل ، اليوم الأحد، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة على أراضي المواطنين شرق الخليل بالضفة الغربية.

وقال رئيس مجلس قروي بيرين فريد برقان، إن مجموعة مستعمرين مسلحين من مستعمرات "سوسيا، وبني حيفر، وكريات أربع"، نصبوا كرفانا وخيمة كبيرة تزيد مساحتها على 300 متر مربع، ورفعوا أعلام دولة الاحتلال، على أراضي المواطنين في منطقة "خلة الفرن" التابعة لقرية بيرين، وفقا لوكالة "وفا".

وأضاف أن المستعمرين قاموا بحماية قوات الاحتلال بنقل اعداد كبيرة من الأغنام إلى الخيمة، معربا عن تخوفه من ان تكون هذه الخطوة مقدمة للاستيلاء على تلك المنطقة وتحويلها الى مزارع للمستعمرين.

وأوضح أن هذا الاعتداء يأتي ضمن محاولات قوات الاحتلال والمستعمرين المستمرة للسيطرة والاستيلاء على مساحات كبيرة من أراضي القرية، لصالح التوسع الاستعماري، وبناء بؤر استعمارية جديدة، وإنشاء شبكة من الطرق لربط تلك البؤر والمستعمرات بعضها ببعض.

 وأقام المستعمرين  منذ السابع من أكتوبر 2023، نحو 29 بؤرة استعمارية تركزت في محافظة الخليل 8 بؤر، ورام الله 6 بؤر، وبيت لحم 4 بؤر، و3 في نابلس، إضافة إلى شق 7 طرق لتسهيل تحرك المستعمرين وربط البؤر بمستعمرات قائمة، بحسب "هيئة مقاومة الجدار والاستيطان".

وفي الفترة ذاتها، شرعنة سلطات الاحتلال 11 بؤرة استعمارية وحولتها إلى مستعمرات أو أحياء استيطانية تتبع لمستعمرات قائمة، وأحالت ما مجموعه 9 بؤر أخرى لإجراءات الشرعنة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم الخليل ونابلس ويشن حملة مداهمات واعتقالات
  • قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات في الخليل – فيديو
  • بينهم طفلان وأسرى سابقون.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة
  • اعتقالات متواصلة في بيت لحم والخليل ورام الله والبيرة
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • الاحتلال يداهم بلدة إذنا وجبل الرحمة بمدينة الخليل
  • فلسطين.. الاحتلال يداهم بلدة إذنا وجبل الرحمة بمدينة الخليل
  • مقاومون يتصدون لقوات العدو في جنين ونابلس وحملة اعتقالات في الضفة المحتلة
  • مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة شرق الخليل في الضفة الغربية