قامت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، بجولة ميدانية لمتابعة موقف تنفيذ عددٍ من المشروعات بالمدينة، ومنها مشروعات المرافق والخدمات، والمبادرة الرئاسية" سكن لكل المصريين"، والتي  تشمل تنفيذ 86 عمارة بها 2064 وحدة سكنية، مساحة الوحدة 90م2 كمرحلة عاجلة.

تأتي الجولة في إطار تنفيذ توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة المتابعة الدورية لموقف تنفيذ المشروعات بالمدن الجديدة.

وتفقدت المهندسة أسماء مخلوف، في جولتها، أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية للوحدات والعمارات السكنية، حيث بلغت نسبة التنفيذ84%.

وزير الإسكان يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بقلب القاهرة التاريخية وزير الإسكان يبحث مع أسطورة العقارات باليابان سبل التعاون فى مجال التطوير العقاري

 كما تابعت "مخلوف" أعمال تنفيذ محطة معالجة الصحي العاجلة "محطة كومبكت" بطاقة 1000م3، والتي بلغت نسبة تنفيذها 80%، وأيضا أعمال تنفيذ شبكة إنارة الطرق بقطاع الكهرباء.

كما تفقدت رئيس جهاز السويس الجديدة، موقف تنفيذ الطرق الرئيسية والشوارع الداخلية بالمرحلة العاجلة بقطاع الطرق، والأعمال الجاري تنفيذها بالمنطقة الخدمية التي تشمل: السوق التجارية، بـ8 محال بنسبة تنفيذ 90%، ومدرسة تعليم أساسي سعة 33 فصلاً بنسبة تنفيذ 71%، وحضانة بنسبة تنفيذ 64%.

ثم انتقلت مخلوف إلى تفقد تنفيذ أعمال خزان تكديس المياه سعة 10000م3، وكذا متابعة أعمال توصيل الغاز بالمدينة، وشددت على الالتزام بالجدول الزمني والمواصفات القياسية للأعمال.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإسكان وزير الإسكان الخارجية المجتمعات العمرانية العقارات اليابان قطاع الكهرباء سكن لكل المصريين مشروعات وحدة سكنية المدن الجديدة المشروعات

إقرأ أيضاً:

تعديل حدود الدخل لحجز شقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين"

أعلنت الدكتورة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن قرار وزارة الإسكان بتعديل حدود الدخل للمواطنين الراغبين في حجز وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد لمبادرة "سكن لكل المصريين".

يشمل الطرح 70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف لمحدودي الدخل و10 آلاف لمتوسطي الدخل.

تعديل حدود الدخل لحجز الوحدات السكنية وأوضحت عبد الحميد أن مع كل إعلان جديد لمشروعات الإسكان الاجتماعي، يتم مراجعة حدود الدخل للمواطنين المتقدمين، وذلك وفقًا للتغيرات الاقتصادية وارتفاع معدلات التضخم. 

وأشارت إلى أن الإعلان الأخير في ديسمبر الماضي كان بحدود دخل أقل بنسبة 20% من الحالية، وبسبب رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه، تم تعديل حدود الدخل ليصبح الحد الأدنى 3500 جنيه والأقصى 15 ألف جنيه، بهدف إتاحة الفرصة لعدد أكبر من الأسر للتقدم للحصول على وحدات سكنية.

وأضافت عبد الحميد خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد أن نسبة الخصم على الراتب ضمن مبادرة التمويل العقاري ستكون 40%، بينما لا تتجاوز حدود الأقساط الشهرية 50% من الراتب. 

كما أكدت على وجود وحدات سكنية جاهزة للتسليم في الإعلان الجديد، بالإضافة إلى وحدات أخرى سيتم تسليمها بعد ثلاث سنوات.

ذوي الهمم في مشروعات الإسكان أشارت عبد الحميد إلى تخصيص أسبوع خاص لتقديم ذوي الهمم قبل بدء التقديم العام، مع منحهم أولوية في الحصول على الوحدات السكنية.

وذكرت أنه حتى إذا لم يكن المتقدم من ذوي الهمم، لكن أحد أفراد الأسرة يعاني من إعاقة، فإن الأسرة تحصل على امتيازات مثل تخصيص شقة في الدور الأرضي.

فرص التقديم لأصحاب المهن الحرة وأوضحت أن 22% من المستفيدين من مشروعات الإسكان الاجتماعي هم من أصحاب المهن الحرة، ويمكن لأي شخص التقدم حتى لو لم يكن يعمل في القطاع العام أو الخاص، بشرط تقديم شهادة دخل من محاسب قانوني وتقييم تاريخ العميل الائتماني من البنك.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يوجه رؤساء أجهزة المدن الجديدة بالتصدي للإشغالات العشوائية
  • رئيس جهاز السويس الجديدة تتفقد وحدات "سكن لكل المصريين" ومشروعات المرافق
  • رئيس جهاز السويس الجديدة تتفقد وحدات "سكن لكل المصريين" ومشروعات المرافق والخدمات
  • «الإسكان» تكشف شروط شراء وحدات «سكن لكل المصريين»
  • تعديل حدود الدخل لحجز شقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين"
  • إنفوجرافيك.. الإسكان تخصص 5% من وحدات سكن لكل المصريين لذوي الهمم
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين" بمدينة المنيا الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة المنيا الجديدة
  • وزير الإسكان: جار تنفيذ 27688 وحدة سكنية بالمنيا الجديدة