أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية وقف حركة الطيران بالكامل في مطار بن جوريون، حيث أعلن جيش الاحتلال  إجراءات طوارئ في منطقة تل أبيب.

وذكرت المصادر ذاتها ان صاروخا سقط في منطقة زيخرون يعقوب جنوب حيفا؛ بجانب اعتراض 3 صواريخ في سماء تل أبيب وسقوط رابع في منطقة مفتوحة

وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أنها تتعامل مع سقوط شظايا اعتراضات صاروخية في تل أبيب الكبرى.

كما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنه تم رصد إطلاق 20 صاروخا من لبنان باتجاه تل أبيب والجليل الأعلى وشمال الجولان.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق من أمس، الاثنين، إنه اعترض 5 صواريخ اخترقت الأراضي اللبنانية واعترضها سلاح الجو وأصيب 23 جنديا إسرائيليا في معارك بجنوب لبنان وقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق بيانات رسمية للجيش.

ووفق آخر تحديث للبيانات على موقع الجيش الإسرائيلي، الاثنين، وصل عدد المصابين منذ بداية الحرب في غزة ولبنان في أكتوبر 2023 إلى 5 آلاف و18 جنديا، ارتفاعا من 4 آلاف و995.

وتشير المعطيات إلى أن من بين المصابين 2?362 جنديا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، ارتفاعا من 2356 أمس الأول، الأحد، ما يعني إصابة 6 جنود خلال 24 ساعة.

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي بالضبط موقع إصابة الـ 17 جنديا الآخرين، لكن قواته تخوض معارك مستمرة منذ 23 سبتمبر الماضي، في مناطق متفرقة بجنوب لبنان.

ووفقا لمعطيات الجيش الإسرائيلي، فإن 37 من إجمالي المصابين في غزة ولبنان ما زالوا يتلقون العلاج من إصابات خطيرة و198 منهم بإصابات متوسطة و30 طفيفة.

واستنادا إلى معطيات الجيش، قتل 749 جنديا إسرائيليا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023، بينهم 356 بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر من العام ذاته.
 

جيش الاحتلال يطالب سكان بعض الأحياء في الضاحية الجنوبية لبيروت بإخلائها انفجار في تل أبيب وبيان عاجل من جيش الاحتلال الإسرائيلي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الجيش الإسرائيلي جيش الاحتلال حركة الطيران مطار بن جوريون الشرطة الإسرائيلية إذاعة الجيش الاسرائيلي جيش الإسرائيلي شمال الجولان الجیش الإسرائیلی جیش الاحتلال تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي: سقوط صاروخ أطلق من لبنان في منطقة مفتوحة بتل أبيب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن سقوط صاروخ أطلق من لبنان في منطقة مفتوحة بتل أبيب، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن جوريون وغارات جديدة على لبنان
  • إعلان الطوارئ في تل أبيب وتوقف حركة الطيران بالكامل في مطار بن جوريون
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إجراءات طوارئ في منطقة تل أبيب
  • عاجل - إسرائيل تستعد للرد على إيران.. وقرار صهيوني جديد بشأن محاولة اغتيال نتنياهو
  • وزير الطيران: نستهدف سعة إجمالية 30 مليون مسافر بمطار القاهرة الدولى
  • انفجار في تل أبيب وبيان عاجل من جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي: سقوط صاروخ أطلق من لبنان في منطقة مفتوحة بتل أبيب
  • إسرائيل.. توقف حركة الملاحة في مطار بن جوريون بتل أبيب
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة 53 جنديا بينهم 15 حالتهم حرجة