صرح السفير الروسي لدى مينسك، بوريس جريزلوف، اليوم الثلاثاء، بأن الغرب كان يأمل في تدمير اقتصاد روسيا وبيلاروسيا من خلال العقوبات، لكن وعلى غير ما كانوا يتوقعون فقد أعطى ذلك زخما هائلا للتكامل الاتحادي للدولتين.

وقال جريزلوف في تصريح صحفي: بعد بدء العملية العسكرية الخاصة الروسية، حاول خصومنا الجيوسياسيون عزل روسيا وبيلاروسيا عن التقنيات الرائدة وبالتالي حرماننا من آفاق مزيد من التطور، وفي سياق أوسع، كان أحد أهداف الغربيين زعزعة استقرار الوضع الاجتماعي والاقتصادي في بلداننا.

وأضاف جريزلوف: من خلال فرضهم للعقوبات التي تضمنت حصارًا فعليًا لوسائل النقل، كانوا يأملون ألا تتمكن اقتصادات بلداننا من الصمود وأن تنهار ببساطة.

وبحسب جريزلوف، عول الغرب أن يؤثر ذلك حتما على الوضع السياسي الداخلي، لكنهم لم يتوقعوا أن ذلك أعطى زخما هائلا للتكامل الاتحادي.

وفي وقت سابق، قال الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو: لقد وضع الغرب لنفسه خطة لخنقنا، أولاً وقبل كل شيء، في الاقتصاد والمالية، لكنها لم تنجح. لقد اعترفوا بأنفسهم بذلك بالفعل.

وبحسب لوكاشينكو، فإن دول ما بعد الاتحاد السوفياتي، اعتمدت على الحفاظ على ما لديها، وأشار الرئيس البيلاروسي إلى أن الأمر كان مفيدًا. واليوم نعمل معًا في العديد من المجالات وننتج سلعًا، وهي مطلوبة في روسيا، وتحتاج روسيا إلى السلع التي ننتجها من الزراعة إلى الإلكترونيات الدقيقة.

اقرأ أيضاًوزارة الدفاع الروسية: إسقاط 28 طائرة مسيرة أوكرانية

خلال 24 ساعة.. وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1970 عسكري أوكراني

وزارة الدفاع الروسية: سفن أسطول البحر الأسود تنهي تدريبات على إطلاق النار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية قوات روسيا مقاطعة كورسك مقاطعة تولا مقاطعة أوريول جمهورية القرم السفير الروسي لدى مينسك

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع سفير قطر بالقاهرة تعزيز سبل التعاون

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، طارق علي، سفير دولة قطر لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ورحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بزيارة السفير القطري، والوفد المرافق له، مشيرة إلى تميز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وكذلك التعاون المتميز بين وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرة في دولة قطر في  إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين.

وتناول اللقاء بحث الترتيبات والاستعدادات للمؤتمر الدولي الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة نهاية الشهر الجاري في إطار الذكرى الثلاثين للسنة الدولية للأسرة، وذلك تحت عنوان " الأسرة والاتجاهات الكبرى المعاصرة"، والذي يشهد مشاركة دولية كبيرة.

ومن المقرر أن تشارك وزيرة التضامن الاجتماعي كمتحدث في فعاليات الجلسة الحوارية رفيعة المستوى تحت عنوان " تعزيز استقرار المؤسسة الزوجية انطلاقًا من الأدلة العلمية والشراكة البحثية لدعم السياسات والبرامج التدخلية"، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي.

كما تطرق اللقاء إلى بحث  تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات العمل الاجتماعي والتنموي بين البلدين، وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين وفق مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرة القطرية.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. تدمير 18 مسيرة أوكرانية خلال الليل
  • الداخلية الروسية: صحفي بريطاني يحصل على حق اللجوء المؤقت في روسيا
  • سفير فرنسي سابق: استقرار الشرق الأوسط مرتبط بتحقيق العدالة للفلسطينيين
  • الخارجية الروسية تحذر من دعم خطة زيلينسكي
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع سفير قطر بالقاهرة تعزيز سبل التعاون
  • بيان للحكومة السورية عن أهدافها الاستراتيجية والتزامها بدعم الجيش لضمان دوره في الحرب والإعمار
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 110 طائرات مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 110 مسيرات أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • روسيا: وصول 95 جنديًا مُحررًا من أوكرانيا إلى البلاد