أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه في امتحانات شهر أكتوبر 2024 ، سيكون هناك 3 نماذج امتحانية للمادة الواحدة داخل الفصل الواحد .

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنه في  امتحانات شهر أكتوبر 2024 سيكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة طبقًا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

ضوابط عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل في المدارس تعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر 2024.تعقد امتحانات شهر أكتوبر وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الاجازات الرسمية.يتم إعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية.يتولى موجه أول كل مادة اعداد امتحانات شهر أكتوبر.يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة او فترة طبقا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقا لمواصفات الورقة الامتحانية.تشكل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتواجيه العامة ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على امتحانات شهر أكتوبر كاملة.يكون تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية.بالنسبة لـ امتحانات شهر أكتوبر 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي : تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (٨٥%) وأسئلة مقالية بنسبة (١٥%) على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر.يتم أداء امتحانات شهر أكتوبر 2024 ورقيًا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى العام لمدارس (الرسمى - الرسمى لغات - الخاص – الخدمات) طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت، يؤدوا أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا والأسئلة المقالية ورقيًا ، وفى حالة حدوث أي مشكلة تقنية فى أى مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان.طلاب 2 ثانوي المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت ( الخاص - الخدمات ) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت ( كسر – سرقة - ....) فيتم امتحانهم ورقيًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات شهر اكتوبر 2024 امتحانات شهر أكتوبر 2024 شهر أكتوبر التعليم امتحانات شهر أکتوبر 2024 ورقی ا

إقرأ أيضاً:

حدثوا التابلت ضروري.. تنبيه عاجل من المدارس لطلاب 2 ثانوي الآن

أعلنت المدارس الثانوية تنبيها عاجلا لطلاب الصف الثانى الثانوي، شددت خلاله على ضرورة الاهتمام بتحديث التابلت أو إرساله إلى المختص بالمدرسة.

وقالت المدارس الثانوية: إنه في إطار تحديث التابلت، لا بد من التأكد من التأكد من تثبيت آخر إصدار من برنامج سويفت اسيس 1.9.5 وأحدث إصدار لـ النوكس.
وشددت المدارس الثانوية، على أن التابلت مسئولية الطالب ويجب الحفاظ عليه، محذرة من أن العبث به سوف يؤثر سلبا على الدخول على منصة الامتحان.

وعلى جانب آخر.. كانت قد أصدرت المدارس الثانوية تحذيرات عاجلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، من تهكير التابلت. 

وقالت المدارس الثانوية، في حال ثبوت قيام أي طالب بـ تهكير التابلت، سوف يتم سحب جهاز التابلت من الطالب بناء على العقد المبرم بين ولي الأمر والمدرسة.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتماد خطة توزيع أجهزة التابلت المدرسي وفقاً لأعداد الطلاب المستهدفين، والمسجلين على قاعدة البيانات المركزية وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة التلميذ.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على إعداد الحصر الخاص بأعداد الطلاب بجميع المراحل التعليمية لكل صف دراسي من خلال قاعدة البيانات المركزية لبدء التجهيز لطباعة كتب الفصل الدراسي الثاني.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المدارس بضرورة الانتهاء من تسجيل وتدقيق كافة بيانات الطلاب والفصول للعام الدراسي  2024 / 2025 واعتماد الاحصاء الاستقراري (فصول وتلاميذ وهيئات التدريس )

مقالات مشابهة

  • توضيح عاجل من التعليم بشأن مقررات امتحانات شهر اكتوبر
  • عاجل - كل ما تحتاج معرفته عن مقررات امتحانات شهر أكتوبر 2024 للصف الثالث الابتدائي
  • حدثوا التابلت ضروري.. تنبيه عاجل من المدارس لطلاب 2 ثانوي الآن
  • جدول امتحانات شهر أكتوبر للمستوى الرفيع في مدارس اللغات بكفر الشيخ
  • تبدأ الأحد.. جداول امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الجيزة
  • 5 نصائح لطلاب المدارس وأولياء أمورهم قبل امتحانات شهر أكتوبر
  • التربية والتعليم توجه بمتابعة التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • جدول امتحانات شهر أكتوبر 2024 لجميع صفوف النقل بكافة المراحل التعليمية
  • عاجل - روابط تحميل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية 2024-2025 لجميع الصفوف: دليل شامل من وزارة التربية والتعليم