الاقتصاد نيوز _ متابعة

تطلق وزارة النقل مطلع الشهر المقبل، حزمة جديدة من مشاريع التطوير والتوسعة لمطار بغداد الدولي.

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن وزارته اعتمدت خطة متكاملة لتطوير حركة النقل الجوي في البلاد، من خلال تأهيل المطارات والانفتاح على شركات الطيران العالمية الراغبة بتنفيذ رحلات عبر المطارات المحلية، لاسيما مطار بغداد الدولي الذي يشهد مشاريع تطويرية شاملة للمدرج ومنظومة الإضاءة وشبكات الماء والكهرباء وتحسين أجهزة فحص المسافرين والحقائب وتحديث الشبكات الكهربائية بما يتماشى مع التطورات العالمية الحاصلة بهذا الشأن.

وكشف عن أن مطلع الشهر المقبل ستنطلق حزمة جديدة من مشاريع التوسعة والتطوير لمطار بغداد الدولي وستشمل توسعة ساحة عباس بن فرناس وتحويلها إلى واجهه حضارية مع مراكز ترفيهية تجارية، لافتاً إلى ان الأشهر التسعة المنصرمة من العام الحالي، تحقق نمو كبير في أعداد المسافرين، ما يعكس الثقة المتزايدة في مطار بغداد ويعزز موقعه كمركز للنقل الجوي في الشرق الأوسط.

 وبين الصافي في السياق ذاته، أن عمليات التطوير مستمرة كذلك في مطار النجف الدولي، فيما سيشهد منتصف العام المقبل، افتتاح مطاري الناصرية والموصل الدوليين، ما سيسهم بإنعاش الحركة التجارية والسياحية والاستثمارية للقطاعات كافة إضافة إلى دعم النمو الاقتصادي في المحافظتين كونهما يمتلكان إرثاً تاريخياً ومناطق سياحية ستكون محط جذب للسياح من مختلف دول العالم.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مطار بغداد

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 22 متسابقا من عشر دول: ختام فاعليات مسابقة رالي الطائرات الخاصة "فلاي إن إيجيبت 2024"

بمشاركة 22 متسابقا من عشر دول:
ختام فاعليات مسابقة رالي الطائرات الخاصة "فلاي إن إيجيبت 2024"

الأحد 20 اكتوبر 2024


في إطار حرص وزارة الطيران المدني بالعمل على تحقيق رؤية الدولة بقيام المطارات المصرية بدورها في دعم وتشجيع حركة السياحة، قامت الشركة المصرية للمطارات باستضافة فعاليات رالي الطائرات الخاصة "فلاي إن إيجيبت 2024"، والذي  تنظمه شركة الفرعون الطائر.

وامتدت الفعاليات على مدار تسعة أيام، والتي تعد واحدة من أهم المبادرات لتعزيز السياحة الداخلية والخارجية. حيث انطلق برنامج الرالي في ١٠ أكتوبر ٢٠٢٤ وشمل جولات وزيارات لعدد من المطارات المصرية الهامة، حيث كانت البداية من مطار سفنكس الدولي، ثم مطار الأقصر في ١٢ أكتوبر، وصولاً إلى مطار أسوان في ١٤ أكتوبر، ومطار أبو سمبل في ال١٥ أكتوبر، قبل أن تختتم الجولة في مطار الجونة في ١٦ أكتوبر ثم حفلة توديع الطائرات بمطار سفنكس الدولي يوم ١٩ أكتوبر.

ومن جانبه صرح الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات أنه تم توفير كافة سبل الراحة وتسهيل الإجراءات للمشاركين في الفعالية، حيث تم اتخاذ عدد من التدابير خلال فترة البرنامج، تضمنت تقديم خدمات مخصصة لتسهيل وصول وتنقل الضيوف، وتوفير ممرات سريعة (Fast Track) لإنهاء الإجراءات، بالإضافة إلى تواجد فرق خدمة العملاء في جميع المطارات المشاركة لتلبية احتياجات الزوار. كما تم توفير مناطق انتظار مريحة وتقديم خدمات الاتصال المجانية لضمان تجربة سلسة ومريحة لجميع المشاركين.

وجدير بالذكر ان الشركة المصرية للمطارات تتعاون مع شركة الفرعون الطائر، الرائدة في تنظيم الفعاليات الجوية، لتنفيذ هذه المبادرة والتي تهدف إلى تقديم تجربة سياحية متكاملة للزوار، حيث تتيح لهم فرصة مشاهدة مصر من السماء بطريقة غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • تطوير مطار بغداد: بداية جديدة في حركة النقل الجوي بالعراق!
  • مطار يحدد مدة الأحضان للمسافرين.. كام دقيقة؟
  • وزير الطيران: الانتهاء من أعمال التطوير بمطاري برج العرب والعلمين مطلع نوفمبر
  • «مدبولي» يتابع مع وزير الطيران المدني تطوير مطاري "برج العرب" و"العلمين الدولي"
  • الحكومة: مطارا "برج العرب" و"العلمين" جاهزان للتشغيل الفعلي نوفمبر المقبل
  • أمير منطقة حائل يرعى حفل تدشين 4 مشاريع تنموية للطرق بالمنطقة
  • بمشاركة 22 متسابقا من عشر دول: ختام فاعليات مسابقة رالي الطائرات الخاصة "فلاي إن إيجيبت 2024"
  • تهدف لهذا الشيء.. رابطة المصارف تعلن إطلاق حملة توعية تخص أهمية الدفع الإلكتروني
  • النقل: الحركة الملاحية تسير بشكل جيد في الأجواء العراقية