يواصل فيلم «باربي» هيمنته على شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية، بعد شهر تقريباً من طرح العمل الذي بات ظاهرة عالمية رغم الجدل الذي أثاره لدرجة منعه في بعض البلدان.

وقد دخل هذا الفيلم الذي أخرجته غريتا غيرويغ وأدى بطولته مارغو روبي ورايان غوسلينغ، الأسبوع الماضي تاريخ السينما بعدما أصبح أول عمل بتوقيع مخرجة تتجاوز إيراداته العالمية عتبة المليار دولار.

شكاوى من تراجع حالة بطارية «آيفون 14 برو» منذ 13 ساعة «التزييف العميق» ينجح في خداع أشد المستمعين حدة وتركيزاً منذ 13 ساعة

وحصد العمل الذي يروي مغامرات الدمية الشهيرة باربي المصنوعة من شركة «ماتيل»، في العالم الحقيقي مع صديقها كن، في نهاية الأسبوع الأخير إيرادات قاربت 34 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا، بحسب تقديرات نشرتها الأحد شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

وسرقت الدمية الشهيرة الأضواء مجدداً من «أوبنهايمر»، إذ حصد الفيلم الذي أخرجه كريستوافر نولان وأدى بطولته كيليان مورفي، إيرادات قاربت 19 مليون دولار.

ويتناول الفيلم الذي تبلغ مدته ثلاث ساعات، المحطات الرئيسية في حياة الفيزيائي روبرت أوبنهايمر (1904-1967) الذي اخترع القنبلة الذرية.

وحل في المركز الثالث، بتقدم مرتبة واحدة عن الأسبوع الماضي، «تينإيج ميوتنت نينجا تورتلز: ميوتنت مايهام»، أحدث أفلام سلسلة «نينجا تورتلز».

وحصدت سلاحف النينجا الشهيرة أكثر من 15 مليون دولار في ثاني أسبوع لها في صالات السينما الأميركية.

وتلاها في المرتبة الرابعة فيلم الحركة «ميغ 2: ذي ترنش» من إنتاج «وورنر براذرز».

وجمع العمل، وهو الجزء الجديد من مغامرة جايسون ستايثام الذي يحاول فيها النجاة من هجمات أسماك قرش عملاقة تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، إيرادات تقرب من 12،7 مليون دولار.

أما المركز الخامس فكان لفيلم «ذي لاست فويدج أوف ديميتر»، المقتبس من رواية دراكولا، ومن إنتاج «يونيفرسال بيكتشرز». ونال العمل في أسبوعه الأول على الشاشات الأميركية الشمالية 6،5 ملايين دولار.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

فيلم "Inside Out 2" يتخطى المليار دولار في شباك التذاكر العالمي

الاقتصاد نيوز - متابعة

يعد فيلم "Inside Out 2" من إنتاج Disney وPixar هو أحدث عضو في نادي المليار دولار من حيث الإيرادات.

حقق فيلم الرسوم المتحركة 1.014 مليار دولار في جميع أنحاء العالم حتى يوم الأحد 30 يونيو/ حزيران، مما يجعله الفيلم الأكثر ربحاً لعام 2024 وأول فيلم منذ "Barbie" من إنتاج Warner Bros،  يتجاوز مليار دولار في شباك التذاكر العالمي.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي للرابطة الوطنية لأصحاب المسارح، مايكل أوليري: "بالنيابة عن أصحاب دور السينما في جميع أنحاء البلاد وحول العالم، نريد أن نهنئ فيلم Inside Out 2 من إنتاج شركة Disney على تحقيق أرباح أسرع بمليار دولار من أي فيلم رسوم متحركة في التاريخ"، بحسب شبكة CNBC.

وأضاف: "النجاح العالمي المذهل الذي حققه الفيلم يوضح مرة أخرى أن الجماهير في جميع أنحاء العالم سوف تستجيب للأفلام الجذابة والمسلية، وأنهم يريدون الاستمتاع بها على الشاشة الكبيرة".

يعد المعيار الذي تبلغ قيمته مليار دولار بمثابة نجاح تشتد الحاجة إليه لمركز الرسوم المتحركة "Pixar" التابع لشركة Disney. كان استوديو Pixar ناجحاً على نطاق واسع، لكنه عانى في شباك التذاكر في أعقاب وباء كوفيد- 19.

جاءت الكثير من الصعوبات، جزئياً، لأن Disney اختارت إطلاق مجموعة من ميزات الرسوم المتحركة لأول مرة مباشرة على خدمة البث المباشر Disney+ أثناء إغلاق دور العرض وحتى بعد إعادة فتح دور السينما.

ونتيجة لذلك، قبل فيلم "Inside Out 2"، لم يحقق أي فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة Disney أو استوديو Walt Disney للرسوم المتحركة التابع لها أكثر من 480 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي منذ عام 2019.

أظهر فيلم "Inside Out 2" أيضاً مدى أهمية الجمهور العائلي في شباك التذاكر. ومثل هذا الجمهور المحروم أكثر من 70% من الحضور خلال العرض المحلي الأول للفيلم، وفقاً لبيانات من EntTelligence.

وبينما خرج هذا الجمهور بأعداد كبيرة لمشاهدة فيلم "The Super Mario Bros. Movie" من إنتاج شركة Universal، والذي حقق أكثر من 1.36 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، لم يكن هناك الكثير من الأعمال لمشاهدتها حتى الإصدارات الأخيرة من فيلم "The Garfield Movie" من شركة Sony، وفيلم "IF" من شركة Paramount.

كما قاد فيلم "Inside Out 2" فئة المراهقين المرغوبة إلى دور السينما، حيث جاء 14% من عدد المشاهدين من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً. وكان هذا الجيل الأصغر سناً غائباً إلى حد كبير عن السوق في السنوات الأخيرة.

باعتبارها مستقبل السينما، فإن مجموعة المراهقين ذات أهمية خاصة لهذه الصناعة. أصبحت إعادتهم إلى الشاشة الكبيرة أولوية قصوى للاستوديوهات ومشغلي دور السينما.

مقالات مشابهة

  • بتخطيه 15 مليون دولار.. فيلم ولاد رزق 3 يتصدر إيرادات شباك التذاكر
  • Inside Out 2 أول فيلم يحقق مليار دولار بشباك التذاكر في 2024
  • “إنسايد آوت 2” يواصل للأسبوع الثالث تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
  • إيرادات ضخمة لفيلم ويل سميث Bad Boys: Ride Or Die
  • تفاصيل فيلم A Quiet Place: Day One.. تصدّر إيرادات شباك التذاكر
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه
  • فيلم "Inside Out 2" يتخطى المليار دولار في شباك التذاكر العالمي
  • إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية في آخر أسبوع عرض
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • رسميا.. فيلم Inside Out 2 يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2024