قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قبل مغادرته إلى روسيا لحضور قمة البريكس المقبلة إن الهند تقدر تعاونها الوثيق داخل مجموعة البريكس.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال مودي، بحسب صحيفة إنديا توداي، "إن الهند تقدر التعاون الوثيق داخل مجموعة البريكس التي ظهرت كمنصة مهمة للحوار والمناقشة حول القضايا المتعلقة بأجندة التنمية العالمية، والتعددية الإصلاحية، وتغير المناخ، والتعاون الاقتصادي، وبناء سلاسل توريد مرنة، وتعزيز التواصل الثقافي والشعبي، وغيرها من القضايا".


بورنيما أناند: البريكس قادرة على تسوية النزاعات الكبرى 

وفي نفس السياق، قالت بورنيما أناند، رئيسة منتدى البريكس الدولي، إن مجموعة البريكس قادرة على المشاركة في تسوية النزاعات الكبرى، حيث أثبتت المجموعة بالفعل قدرتها على التغلب على التحديات الصعبة.
وقال أناند لوكالة تاس ردا على سؤال حول قدرة المجموعة على لعب دور مهم في حل النزاعات الكبرى: "نعم، لقد تمكنت مجموعة البريكس بالفعل من إثبات كفاءتها على المستوى الإداري والاقتصادي".
ووفقا للمسؤول، فإن مجموعة البريكس تصبح بديلا مربحا بشكل متزايد بالنسبة للعديد من البلدان، نظرا لأن الجمعيات التكاملية الغربية تجد نفسها في وضع صعب وأن الأمم المتحدة "بحاجة إلى إصلاحات".
وأشارت إلى أنهم في ظل هذه الظروف يبحثون عن مكان جديد لأنفسهم، وتبين أن مجموعة البريكس تشكل منصة ملائمة للغاية. 
وقد أثبتت المجموعة باستمرار استقرارها واستقلاليتها ونجاحها الاقتصادي، وقد ثبت ذلك بشكل خاص خلال مكافحة جائحة فيروس كورونا خلال السنوات الخمس الماضية.
وتأسست مجموعة البريكس في عام 2006 من قبل البرازيل وروسيا والهند والصين، وانضمت إليها جنوب أفريقيا في عام 2011. 
وفي الأول من يناير 2024، أصبحت مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا الأعضاء الكاملين في المجموعة.
وفي الأول من يناير 2024، تولت روسيا رئاسة مجموعة البريكس لمدة عام، وتضم هذه المجموعة أكثر من 200 حدث مختلف، وستكون قمة مجموعة البريكس في قازان في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الحدث الرئيسي للمجموعة خلال رئاسة روسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البريكس روسيا رئيس الوزراء الهندي مودي الهند تغير المناخ مجموعة البریکس

إقرأ أيضاً:

سمو رئيس مجلس الوزراء يتسلم دعوة من نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي لحضور القمة العالمية للحكومات في فبراير المقبل

استقبل سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في قصر بيان اليوم سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى دولة الكويت الدكتور مطر حامد النيادي حيث سلم سموه رسالة خطية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تتضمن دعوة سموه لحضور القمة العالمية للحكومات المقرر عقدها بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في شهر فبراير المقبل.

حضر المقابلة معالي رئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز دخيل الدخيل.

المصدر كونا الوسومالإمارات رئيس مجلس الوزراء

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء الهند: مجموعة "بريكس" أصبحت منصة مهمة لمناقشة قضايا الأجندة العالمية
  • متحدث الرئاسة: السيسي يستعرض أمام قمة البريكس رؤية مصر ومواقفها إزاء القضايا المهمة
  • بعد نشر صواريخ في الفلبين..جنرال أمريكي: مهمة للتدرب على استخدامها في المحيطين الهندي والهادئ
  • رئيس الوزراء الكرواتي: العراق يمثل فرصة مهمة للتنمية والاستثمار في قطاع الطاقة والنفط
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتسلم دعوة من نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي لحضور القمة العالمية للحكومات في فبراير المقبل
  • رئيس الوزراء يلتقي أعضاء البرلمان بالمنيا لمناقشة عدد من الملفات
  • "المستوردين": عضوية مصر في "البريكس " يسهل خروجها من الأزمة المالية العالمية
  • رئيس الوزراء يلتقي أعضاء الهيئة البرلمانية بالمنيا لمناقشة عدد من الملفات
  • رسائل مهمة من كلمة السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس.. فيديو