الجبل الأخضر- العُمانية

نفّذ أمس كل من الجيش السُّلطاني العُماني ممثلًا بكتيبة جنوب عُمان بلواء المشاة (11) وعناصر من جيش جمهورية باكستان الإسلامية البيان العملي للتمرين العسكري العُماني/ الباكستاني المشترك (وشق الجبل 1)، وذلك تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي، قائد الجيش السُّلطاني العُماني، وبحضور العميد يونس محمد، مدير التدريب العسكري بقيادة الجيش بجمهورية باكستان الإسلامية.

وبدأت مجريات البيان العملي الذي أقيم بمنطقة التمارين العسكرية بولاية الجبل الأخضر بإيجاز عن مجريات التمرين وما تضمنه من تدريبات عسكرية مختلفة وفق خطة التمرين الموضوعة، بعدها نفذ المشاركون البيان العملي للتمرين والتي أظهرت خلاله القوات المشاركة مستوى عاليًا في الأداء والمهارة، كما عكست مجريات وأحداث التمرين ما تتميز به الوحدات المشاركة من القدرة على الانسجام في تنفيذ المهام المشتركة وفق الخطط المرسومة والأهداف التدريبية المتوخاة. ويأتي تنفيذ التمارين العسكرية المشتركة في إطار الخطط والبرامج التدريبية السنوية التي تنتهجها قوات السُّلطان المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة.

حضر البيان العملي عدد من كبار الضباط بقوات السُّلطان المسلحة، وعدد من كبار الضباط بجيش الجمهورية الباكستانية الإسلامية، والملحق العسكري بسفارة جمهورية باكستان الإسلامية بمسقط، وجمع من منتسبي الجيش السُّلطاني العُماني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: البیان العملی الع مانی

إقرأ أيضاً:

القوات البحرية تختتم مشاركتها في التمرين البحري الجوي "ميدوزا 13" باليونان

اختُتم في جمهورية اليونان، التمرين البحري الجوي "ميدوزا 13" بمشاركة القوات البحرية الملكية السعودية وقوات من الدولة المستضيفة، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية فرنسا، وجمهورية قبرص، وذلك بحضور قائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن منصور بن سعود الجعيد.
وشهد اليوم الختامي للتمرين الذي نُفِّذ في جزيرة كريت اليونانية ومناطق العمليات في البحر الأبيض المتوسط، تطبيق عدد من الفرضيات وتنفيذ عمليات إنزال ورماية بالذخيرة الحية.
أخبار متعلقة ملتقى الصحة العالمي.. إطلاق ”التوأم الرقمي“ و”تأكد“ واتفاقيات جديدةنجران.. القبض على مواطن يحمل سلاحًا بمكان عامتنفيذ عمليتين عسكرية ومدنية
وأوضح قائد التمرين العقيد البحري الركن فهد الحميدي العتيبي، أن التمرين اشتمل على مرحلتين نظرية وعملياتية قُدمت فيهما محاضرات، ونُفذت عمليات عسكرية، وأخرى عسكرية مدنية، وعمليات معلومات، وهجوم برمائي، وإجلاء للمدنيين، وحماية لحرية الملاحة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشاركة السعودية في التمرين البحري الجوي "ميدوزا 13" باليونان - وزارة الدفاع (إكس) المشاركة السعودية في التمرين البحري الجوي "ميدوزا 13" باليونان - وزارة الدفاع (إكس) var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأضاف أن وحدات القوات البحرية المشاركة في التمرين ممثلة في وحدات الأمن البحرية الخاصة، ومشاة البحرية، وسفن جلالة الملك، وطيران القوات البحرية، أظهرت احترافية وجاهزية عالية في التمرين، وخرجت بنتائج إيجابية تعكس أهمية التأهيل والتدريب المستمر.
وأشار العقيد البحري الركن فهد العتيبي أن التمرين حقق جميع أهدافه من بناء التحالفات والتعاون الأمني المشترك لتعزيز أمن البيئة البحرية، وإدارة وتنفيذ المهام القتالية المشتركة باستخدام الأسلحة الحديثة، والتنسيق بين الوحدات لمواجهة التهديدات البحرية غير التقليدية، وتبادل الخبرات في أسلوب تأمين مسرح العمليات ضد التهديدات.

مقالات مشابهة

  • النصر يدشِّن «أبطال الخليج» أمام ظفار «العُماني»
  • ما أسباب آلام العضلات بعد التمرين؟
  • خبراء ومتخصصون يسبرون أغوار التاريخ والثقافة عبر 29 ورقة بحثية بندوة "شمال الباطنة في ذاكرة التاريخ العُماني"
  • القوات البحرية تختتم مشاركتها في التمرين البحري الجوي "ميدوزا 13" باليونان
  • تمرين عسكري عُماني باكستاني مشترك بالجبل الأخضر
  • تيــارات في خنـدق الجيش، وأفـراد اختاروا الميليشيا،، الحـركة الإســلامية.. أسئلة الحـرب
  • انطلاق حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد «تحت التمرين» بنقابة الصحفيين
  • عمليّة جديدة.. تجمع لإسرائيليين يتعرض لضربة من صواريخ الحزب!
  • بالطائرات المسيرة.. القوات المسلحة تستهدف سفينة “MEGALOPOLIS ” في البحر العربي وتصدر هذا البيان (تفاصيل)