مسقط- الرؤية

أطلقت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية برامج الدراسات العليا لمرحلة الماجستير ضمن خطتها الدراسية للعام الأكاديمي (2024- 2025)؛ بهدف تطوير البرامج الأكاديمية وتوفير بيئة محفزة وداعمة للبحث العلمي والابتكار.

وتطرح الجامعة 7 برامج ماجستير في 4 كليات مختلفة اعتبارا من الفصل الدراسي القادم في شهر فبراير 2025م، وذلك للراغبين في استكمال تعليمهم العالي لمرحلة الماجستير من العُمانيين وغير العُمانيين.

وأعرب سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة، عن تطلّعه بأن تسهم هذه البرامج في مواكبة التحولات التكنولوجية المتسارعة والتحولات العالمية النوعية ورفد حراك الاقتصاد المعرفي والاقتصاد الرقمي بما يتماشى مع رؤية "عُمان 2040" ويساهم في تحقيق مؤشراتها. وقال: "نهدف من خلال طرح هذه البرامج النوعية إلى مواكبة التحولات في مفهوم المعرفة التخصصية، وتطوير المهارات البحثية والابتكارية، ومهارات القيادة والتواصل، وتعزيز مشاركة الدارسين مع قطاعات الصناعة والأعمال، وتعزيز بيئات التعليم والتعلم وتوفير الحلول الابتكارية في تكنولوجيا التعليم، وتعزيز  دمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في أساليب وطرق التدريس،  وتزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات المستقبلية التي تجعلهم قادرين على التكيّف مع هذه التحولات والتغيرات المتسارعة في أسواق العمل وقطاعات التنويع الاقتصادي محليًا وإقليميًا ودوليًا".

وأوضحت الدكتورة فاطمة بنت عبدالله المقبالية عميدة الدراسات العليا بالجامعة، أن الجامعة تسعى من خلال طرح برامج الدراسات العليا لمرحلة الماجستير إلى رفع جودة التعليم والتعلم، وتشجيع البحث العلمي والابتكار، ورفع السعة البحثية والابتكارية، والمساهمة في تأهيل مخرجات مٌواكبة لمتطلبات واحتياجات أسواق العمل المحلية و العالمية.

وضمن الجهود المستمرة لتطوير البرامج الأكاديمية، أقرّت الجامعة طرح 7 برامج ماجستير في تخصصات متنوعة من 4 كليات، 6  برامج سيتم طرحها الفصل الدراسي المقبل في شهر فبراير، وبرنامج واحد سيتم طرحه بداية العام الأكاديمي المقبل (2025- 2026).

وتعتزم كلية التربية بالرستاق طرح برنامج الماجستير في تدريس اللغة الانجليزية للناطقين بغيرها مع اللغة الانجليزية للأغراض الأكاديمية والخاصة، وماجستير التربية في تدريس اللغة الانجليزية للناطقين بغيرها مع التعليم الرقمي في مجتمع المعرفة، وستطرح كلية الاقتصاد وإدارة الاعمال برنامجي ماجستير هما ماجستير إدارة الأعمال في القيادة والابتكار وماجستير العلوم في الجمارك والضرائب، بينما ستطرح كلية علوم الحاسوب والمعلومات برنامج ماجستير العلوم في التحول الرقمي والابتكار، أما كلية الهندسة والتكنولوجيا فستطرح برنامج الماجستير التقني في هندسة عمليات التعدين، وبرنامج الماجستير التقني في الهندسة الاعتمادية وقابلية الصيانة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري

ترأس الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اجتماع لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري بالجامعة، لإجراء المقابلات واختيار المرشحين لعمادة الكلية، وذلك بعضوية الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا السابق للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ميرفت عسكر، نائب رئيس جامعة الزقازيق السابق للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة الأسبق لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق.

اختيار عمداء الكليات بمعايير محددة وحيادية كاملة

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، حرص الجامعة على اختيار عمداء الكليات على مستوى الجامعة وفقاً للمعايير المحددة وبحيادية كاملة وطبقاً لمحددات القرار الوزاري في هذا الشأن والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

وصرح رئيس الجامعة، أنّ اللجنة استمعت خلال اجتماعاتها إلى خطط تطوير الأداء، ومقترحات وأفكار المتقدمين للترشح لعمادة الكلية، ورؤية كل متقدم لتطويرها سواء من الناحية التعليمية أو البحثية أو المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري |صور
  • «جامعة التقنية» تطلق 7 برامج ماجستير في 4 كليات
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري بالجامعة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد مناقشة ماجستير عن الأداء التشغيلي للشركات المصرية بكلية التجارة
  • «التعليم العالي»: فتح باب التقديم في برامج المبادرة المصرية اليابانية لدراسة الماجستير
  • جامعة الفيوم تعلن تسجيل 60 رسالة ماجستير ودكتوراة
  • مجلس جامعة الفيوم يوافق على 60 رسالة ماجستير ودكتوراه بالدراسات العليا
  • جامعة الفيوم توافق على 40 ماجستير و20 دكتوراة