المبادرة السودانية ضد الحرب، دعت جميع القوى الوطنية التي فجرت الثورات للقيام بدورها والمضي نحو الاصطفاف من أجل تحقيق مطالب الشعب في الحرية والسلام والعدالة.

الخرطوم: التغيير

طالبت المبادرة السودانية ضد الحرب- المملكة المتحدة، بوقف جميع الأعمال العدائية وإحلال السلام في جميع أنحاء السودان، وأكدت ضرورة محاسبة قادة الحرب، ونادت بتثبيت مبادئ عدم الإفلات من العقاب.

وقالت المبادرة في بيان بمناسبة الذكرى 60 على ثورة أكتوبر 1964م المجيدة، إن الذكرى تأتي في وقت تواجه فيه البلاد تحديات جسيمة تتمثل في الحروب والنزاعات، وأكدت أن السلام هو الخيار الوحيد لبناء وطن يسوده الأمان والاستقرار.

وأعلنت أن موقفها الثابت هو وقف الحرب وإحلال السلام في جميع أنحاء السودان، ودعت جميع القوى الوطنية التي فجرت الثورات للقيام بدورها والمضي نحو الاصطفاف من أجل تحقيق مطالب الشعب في الحرية والسلام والعدالة.

وشددت المبادرة على محاسبة قادة الحرب من أجل عدم تكرار الحروب واستمرار الدمار، وقالت إنه يجب الإصرار على تقديم قادة الحرب إلى محاكمات عادلة تتناسب مع الجرائم ضد الإنسانية والاعتداءات الجسيمة على أبناء وبنات الشعب، وجبر الأضرار النفسية والمادية لجميع المتضررين.

وأكدت ضرورة تثبيت مبادئ عدم الإفلات من العقاب، وأضافت أنه “من المهم تثبيت مبادئ ضمان عدم الإفلات من العقاب وعدم سقوط الجرائم بالتقادم، حتى لا تتكرر”.

وأعلنت المبادرة أنها ستنظم احتفالاً بمناسبة ذكرى ثورة اكتوبر بالمملكة المتحدة، وأهابت بالجميع المشاركة في هذا الحدث الهام ليظهر للعالم أن صوت الشعب السوداني لن يهدأ حتى يتحقق السلام والحرية، ويبني معًا دولة العدالة.

وجددت العهد بالسير على درب المناضلين والشهداء الذين ضحوا من أجل وطنهم، والعمل من أجل تحقيق السلام والعدالة.

ووقع على البيان فرعيات الأحزاب المركزية في المملكة المتحدة وشملت كلاً من: “حزب البعث السوداني، حزب الأمة القومي، الحزب الشيوعي السوداني المملكة المتحدة وإيرلندا، الحركة الشعبية- التيار الثورى الديمقراطي، الجبهة السودانية للتغيير، التجمع الاتحادي، الاتحاد النسائي، حركة 27 نوفمبر، الهيئة النقابية للأطباء السودانيين- المملكة المتحدة ولندن فور سودان”.

الوسومالتجمع الاتحادي الحزب الشيوعي السوداني السودان المبادرة السودانية ضد الحرب المملكة المتحدة ثورة اكتوبر 1964 حزب الأمة القومي حزب البعث السوداني

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: التجمع الاتحادي الحزب الشيوعي السوداني السودان المبادرة السودانية ضد الحرب المملكة المتحدة ثورة اكتوبر 1964 حزب الأمة القومي حزب البعث السوداني المملکة المتحدة من أجل

إقرأ أيضاً:

السبع تطالب إيران بوقف دعم "حزب الله" و"حماس" و"الحوثيين"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق وزراء دفاع مجموعة السبع، خلال اجتماعهم في نابولي، رسالة واضحة لإيران، مطالبين إياها بالتوقف عن دعم حركة حماس الفلسطينية وحليفيها حزب الله اللبناني والحوثيين في اليمن.

أكد وزراء الدفاع في بيانٍ مشترك أن مجموعة السبع "تدعو إيران إلى الامتناع عن تقديم دعم لحماس وحزب الله والحوثيين وفرقاء آخرين خارج إطار الدولة، و(الامتناع) عن اتخاذ أي إجراء إضافي من شأنه زعزعة استقرار المنطقة والتسبب بتصعيد يخرج عن السيطرة".

يظهر هذا التصريح تركيز مجموعة السبع على الأمن المنطقة، واعتبار دعم إيران لـ "حماس" و"حزب الله" و"الحوثيين" مُهددًا للاستقرار في المنطقة، ومؤكدًا على موقف موحد من قبل مجموعة السبع في هذا الشأن.

من جهة أخرى، جدد وزراء الدفاع في مجموعة السبع دعمهم "الراسخ" لـ أوكرانيا، مؤكدين على "حرية وسيادة واستقلال أوكرانيا ووحدة أراضيها"، و"استمرار تقديم المساعدة لأوكرانيا، بما فيها (المساعدة) العسكرية على المديين القصير والبعيد".

أكد وزراء الدفاع في مجموعة السبع دعم "مسار أوكرانيا الذي لا يمكن الرجوع عنه نحو دمجها في منطقتي اليورو والمحيط الأطلسي، بما فيها عضوية حلف شمال الأطلسي".

تعد هذه التصريحات رسالة قوية من قبل مجموعة السبع، تشير إلى موقف مُوحدٍ من قبل الدول العالمية في مواجهة التحديات السياسية والأمنية في العالم، وتؤكد على التزام مجموعة السبع بمُعادلة الاستقرار المنطقة ودعم أوكرانيا في مُواجهة العدوان الروسي.

يتابع المجتمع الدولي عن كثب تطورات الوضع في المنطقة، وينتظر أن تُؤثر تصريحات مجموعة السبع بشكلٍ واضح على المُجريات في المنطقة، ومُستقبل العلاقات بين إيران والدول العالمية.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تطالب إسرائيل بالتحقيق في كل الحوادث المتعلقة بالأمم المتحدة في لبنان
  • هوكستين: إدارة بايدن تتطلع لضمان أن يكون هذا الصراع الأخير في لبنان لأجيال قادمة
  • فرنسا تطالب بوقف الحرب في غزة ولبنان
  • الجيش السوداني يعلن إنشقاق أبو عاقلة كيكل عن الدعم السريع وإنضمامه إلى القوات المسلحة السودانية ويكشف عن عفو من البرهان
  • منسق الأمم المتحدة لعملية السلام يصدر بياناً بشأن الوضع في غزة
  • وقف جرائم الحرب في غزة ومحاسبة مرتكبيها..الأردن يطالب مجلس الأمن بالتصدي لإسرائيل
  • متظاهرون بمدينة شيكاغو يطالبون بوقف جميع المساعدات الأمريكية للكيان الصهيوني
  • السبع تطالب إيران بوقف دعم "حزب الله" و"حماس" و"الحوثيين"
  • مجموعة السبع تطالب إيران بوقف دعم حزب الله وحماس