euronews:
2024-10-22@07:24:56 GMT

قصر بيلتمور التاريخي يستأنف نشاطه بعد إعصار هيلين

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

قصر بيلتمور التاريخي يستأنف نشاطه بعد إعصار هيلين

يستعد قصر بيلتمور الشهير في ولاية نورث كارولينا لإعادة فتح أبوابه بعد إغلاق اضطراري بسبب الفيضانات الناجمة عن إعصار هيلين.

اعلان

وقد أعلنت إدارة القصر خلال عطلة نهاية الأسبوع عن خططها لاستئناف نشاطها والاحتفال بموسم الأعياد في الثاني من نوفمبر المقبل.

وجاء في بيان صادر عن القصر الواقع في مدينة آشفيل: أن "بيلتمور ظل، على مدى أكثر من 125 عاماً، شاهداً على صمود هذا المجتمع"، وأضاف البيان: أن "تعاطف وعزيمة منطقتنا يتجليان يومياً في مواجهة آثار هذه العاصفة".

المنطقة المتضررة من الفيضانات في قرية بيلتمور بعد إعصار هيلين في 7 تشرين الأول 2024. (صورة الأقمار الصناعية ©2024 ماكسار تكنولوجيز عبر أسوشيتد برس)AP/Satellite image ©2024 Maxar Technologies

وتسببت بقايا إعصار هيلين في 27 سبتمبر في تدمير مساحات واسعة من جنوب شرق البلاد، حيث غمرت الفيضانات المجتمعات المحلية وجرفت الطرق وتسببت في انقطاع الكهرباء عن آلاف السكان. وقد عُزلت أكبر مدينة جبلية في نورث كارولينا بشكل شبه كامل بسبب انهيار العديد من الطرق الرئيسية المؤدية إلى آشفيل أو انسدادها بالانهيارات الطينية.

ويمتد القصر على مساحة 8000 فدان، أي ما يفوق 32 كلم مربّع، وقد تعرضت مناطقه المنخفضة لأضرار محدودة من الإعصار، فيما نجا المبنى الرئيسي والحدائق والمنشآت الأخرى من أي أضرار تذكر.

Relatedمدارس أمريكية لا تزال مغلقة بعد أسابيع من إعصار هيلين.. وقلق أكاديمي بشأن الآثار طويلة الأمدبايدن يصل فلوريدا لتفقد الأضرار الناجمة عن إعصار ميلتونبايدن في ألمانيا الجمعة المقبل بعد إلغاء زيارة مقررة بسبب إعصار ميلتون

يُذكر أن قصر بيلتمور، الذي شُيد عام 1895 خلال العصر الذهبي للولايات المتحدة، يضم 250 غرفة، وهو أكبر منزل خاص في أمريكا. ويستقطب القصر نحو 1.4 مليون زائر سنوياً ويوظف قرابة 2500 شخص.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد حذف وكالات الأنباء لها.. كيت ميدلتون تعترف بتعديل صورة قصر كنسينغتون لعيد الأم فتاة تتعرض لجروح خطيرة بسبب هجوم لسمكة قرش في نورث كارولينا اجلاء الالاف من سكان ولاية نورث كارولينا بسبب الفيضانات إعصار الولايات المتحدة الأمريكية فيضانات - سيول أمطار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ381: بلينكين يطرق أبواب الحلول الدبولماسية.. وإسرائيل تكثف هجماتها على غزة ولبنان يعرض الآن Next برلمانية أسترالية للملك تشارلز: أنت لست ملكنا ونرفض أن تملي علينا ورُد إلينا ما سرقتموه طوال 200 عام يعرض الآن Next وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يجري الزيارة الحادية عشرة للشرق الأوسط منذ الحرب الإسرائيلية على غزة يعرض الآن Next الجيش السوداني يُسجِّل أول انشقاق لقيادي كبير في قوات "حفتر السودان" الدعم السريع يعرض الآن Next هوكستين في بيروت بشروط إسرائيلية لوقف الحرب.. نحن مع لبنان إذا ما قرر اتخاذ "قرارات شجاعة" اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024روسياإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةإعصاروفاةقطرقطاع غزةحركة حماسجنوب لبنانلبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إعصار الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إعصار إعصار الولايات المتحدة الأمريكية فيضانات سيول أمطار الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إعصار وفاة قطر قطاع غزة حركة حماس جنوب لبنان لبنان السياسة الأوروبية نورث کارولینا یعرض الآن Next إعصار هیلین

إقرأ أيضاً:

الفيضانات تدمر 1.1 مليون طن من الأرز في بنغلاديش

أظهرت بيانات وزارة الزراعة في بنغلادش، تدمير الفيضانات في البلاد ما يقدر بنحو 1.1 مليون طن من الأرز، ما دفع البلاد إلى زيادة وارداتها من الأرز، وسط ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

واجتاحت فيضانات، ناجمة عن أمطار موسمية غزيرة، وسيول جارفة البلاد في موجتين كبيرتين في أغسطس (آب) وأكتوبر (تشرين الأول)، ما أسفر عن 75 قتيلاً على الأقل وتضرر الملايين، خاصة في الشرق والشمال حيث كان الضرر الذي لحق بالمحاصيل الأكثر شدة.
وذكرت وزارة الزراعة أن الفيضانات التي شهدتها البلاد هذا العام أدت إلى خسارة كبيرة في إنتاج الأرز. وقال مسؤول في وزارة الأغذية إن الحكومة تعاملت مع هذه الأزمة بالتحرك سريعاً لاستيراد 500 ألف طن أرز، ومن المتوقع أن تسمح للقطاع الخاص باستيراده أيضاً قريباً.

Floods destroy 1.1 million tons of rice in Bangladesh https://t.co/7fYp1GAZAy

— WorldNewsView (@World_News_View) October 20, 2024

وتبذل الحكومة المؤقتة جهوداً لتثبيت أسعار المواد الغذائية التي ارتفعت بنحو 20% في الشهور القليلة الماضية، بعد أن تولت السلطة في أغسطس (آب) بعد احتجاجات سقط خلالها قتلى، وأجبرت رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة على الفرار إلى الهند.
وأضرت الفيضانات بشدة أيضاً بمنتجات زراعية أخرى تضمنت ما يزيد على 200 ألف طن من الخضراوات، وتقدر الخسائر الزراعية الإجمالية في البلاد بسبب الفيضانات بنحو 45 مليار تاكا (380 مليون دولار).
وتنتج بنغلادش، وهي ثالث أكبر منتج للأرز في العالم، ما يقرب من 40 مليون طن أرز سنوياً لإطعام سكانها عوددهم 170 مليوناً، لكن الكوارث الطبيعية كثيراً ما تعطل الإنتاج وتزيد الاعتماد على الواردات.

مقالات مشابهة

  • إعصار أوسكار يودي بحياة 6 أشخاص في كوبا
  • تراجع المعاملات الروسية والأوكرانية مع البنوك القبرصية بسبب العقوبات
  • إعصار أوسكار يشتد على كوبا وسط أمطاره غزيرة.. واحتجاجات على انقطاع الكهرباء بضرب الدفوف والأواني
  • بسبب إعصار أوسكار.. السفارة في كوبا تحذر المواطنين وتعلن رقم الطوارئ
  • بسبب إعصار أوسكار.. السفارة في كوبا تحذر المواطنين وتعلن رقم الطوارئ - عاجل
  • أمواج هائلة تفاجئ الجمهور في سان مالو الفرنسية بسبب المد الربيعي
  • البوسنة: نشطاء البيئة يجتمعون لتنظيف بحيرة جابلانيكا من آثار الفيضانات
  • إيطاليا: مقتل شخص جراء الفيضانات المدمرة التي ضربت البلاد
  • الفيضانات تدمر 1.1 مليون طن من الأرز في بنغلاديش