أعلنت محافظة البحر الأحمر رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ، للتعامل مع تقلبات الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

وأوضحت غرفة عمليات البحر الأحمر، في بيان، أن مدن المحافظة تشهد تقلبات في الأحوال الجوية، إذ انخفضت درجات الحرارة مع رياح شديدة محملة بالأتربة تتراوح سرعتها بين 25 إلى 40 كيلومترًا في الساعة، خاصة على الطرق السريعة والمناطق الجبلية.

طوارئ في البحر الأحمر لمواجهة التقلبات الجوية 

وأعلنت غرفة العمليات حالة الطوارئ، ورفع درجة الاستعداد القصوى بناءً على توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، لمواجهة التقلبات الجوية، مشيرة إلى وضع خطة شاملة بمدن المحافظة لمواجهة الأحوال الجوية، وفتح خط ساخن مع رؤساء المدن والأحياء، والمتابعة على مدار 24 ساعة، والإبلاغ الفوري عن أي طوارئ والتعامل معها على الفور.

وحذرت إدارة مرور البحر الأحمر المسافرين على الطرق السريعة من انخفاض مستوى الرؤية، داعيةً إياهم إلى اتباع التعليمات والالتزام بالسرعات المقررة والإرشادات المرورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر طوارئ بالبحر الأحمر الأحوال الجوية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الأحوال الجوية في العراق: أمطار متوقعة وغبار يعيق الرؤية

أكتوبر 20, 2024آخر تحديث: أكتوبر 20, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، مشيرةً إلى توقعات بتساقط الأمطار وتصاعد الغبار خلال الأسبوع الحالي.

تشير التوقعات إلى أن مناطق متفرقة من العراق ستشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة، خاصة في المناطق الشمالية والغربية. يُنتظر أن تبدأ الأمطار بالتساقط اعتبارًا من يوم الثلاثاء، مما قد يُسهم في تحسين مستويات المياه في الأنهار والبحيرات، وهو ما يعد خبرًا جيدًا في ظل المخاوف من الجفاف.

تصاعد الغبار: تهديد للرؤية

على الجانب الآخر، حذرت الهيئة من ارتفاع مستويات الغبار في بعض المناطق، خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى. هذا التصاعد في الغبار قد يسبب تدني مستوى الرؤية، مما يؤثر على حركة السير ويزيد من مخاطر الحوادث المرورية. يُنصح السائقون بأخذ الحيطة والحذر خلال فترات انتشار الغبار، والابتعاد عن القيادة في ظروف الرؤية المنخفضة.

درجات الحرارة

من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة خلال الأسبوع بين المعتدلة والباردة نسبيًا، مما قد يؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين. يُفضل ارتداء الملابس المناسبة والتأهب لمواجهة التغيرات المفاجئة في الطقس.

مقالات مشابهة

  • خط ساخن.. طوارئ فى محافظة البحر الأحمر تحسبا لموجة الطقس السيئ
  • منخفض جوي قادم من قبرص.. عدم استقرار في الأحوال الجوية اليوم
  • ابتعدوا عن 3.. تحذير مهم من محافظة الإسماعيلية بسبب حالة الطقس
  • القبض على 7 سائقين من متعاطي المخدرات على الطرق السريعة
  • التقلبات مستمرة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة
  • استعدادات الإسكندرية لنوة الصليب: استقرار الأحوال الجوية هذا العام دون أمطار
  • الأحوال الجوية في العراق: أمطار متوقعة وغبار يعيق الرؤية
  • انعدام الدم يوقف قسم التوليد بمسشفى بشائر ويهدد الطوارئ
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بسبب الأحوال الجوية