أوضح مكتب الإحصاء الوطني في إيطاليا، أن العام الماضي شهد ولادة 379 ألفا و890 طفلا فقط في البلاد، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 3.4% على أساس سنوي.
وبلغ معدل المواليد 1.2 طفل لكل امرأة، وهو قريب من أدنى مستوى له على الإطلاق وهو 1.19 المسجل في عام 1995.معدل المواليد في إيطالياوينظر إلى انخفاض معدل المواليد في دولة تعداد سكانها 59 مليون نسمة منذ فترة طويلة على أنه أحد أكبر المشاكل التي تواجهها البلاد.


أخبار متعلقة طقس الاثنين.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقيةمعدل الأعمار على مستوى العالم يتجه للتباطؤ.. لهذا السببدب بني يهاجم أحد جامعي الفطر بشمالي إيطالياونشر مكتب الإحصاء على الفور القائمة السنوية لأسماء الأطفال الأكثر شعبية في إيطاليا.قائمة الأسماءوتصدر اسم ليوناردو قائمة أسماء الصبيان، كما هو الحال منذ عام 2018، يليه إدواردو وتومازو.
في حين تصدر اسم صوفيا وأورورا قائمة أسماء الفتيات، وحلت جينيفرا في المركز الثالث.
يشار إلى أن الأسماء الأولى الإيطالية، لطالما كانت شائعة في دول أوروبية أخرى، ومن بينها ألمانيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 روما إيطاليا السكان في إيطاليا معدل الموالید

إقرأ أيضاً:

الصحة : محافظات الصعيد الأعلى في عدد المواليد

انطلقت اليوم الاثنين ثاني ايام المؤتمر العالمي للسكان والتنمية البشرية بالعاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة عدد كبير من الوزارات  بالإضافة إلي ممثلي الدول العربية ودول العالم 

وقال الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المبادرات الصحية ، أن هناك عدد  من الأهداف الخاصة بالتنمية المستدامة للأمم المتحدة ومصر نجحت في تحسين أوضاعها في 9 اهداف منها .

 .

الصحة العالمية: إجلاء ألف امرأة وطفل مرضى ومصابين من غزة خلال الأشهر المقبلة الصحة: القضية السكانية تؤرق فرص الاستثمار وتعوق التنمية البشرية

واضاف حساني خلال كلمة له   في جلسة إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة،  أنه نظرا لجهود الدولة المصرية ممثلة في وزارة الصحة والسكان وعدد من الوزراء المعنية الي خفض   معدلات المواليد مشيرا إلي أن   المحافظات الأعلي في معدلات المواليد هي الصعيد.

وتابع قائلا :   اعلي معدلات الوفيات في الحضر ، نتيجة وجود معاملات الخطورة لافتا إلي أن هناك  55%من الانفاق الحكومى تذهب لعلاج الامراض غير السارية ،وان الامراض التنفسية تتصدر الأمراض المعدية بمصر في 2023، لذا نستهدف تدعيم المنظومة الوقائية لتقليل معدلات الإصابة بالأمراض التنفسية .

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب قرب أعلى مستوى على الإطلاق
  • إيطاليا تسجل انخفاضًا قياسيًا جديدًا بمعدلات المواليد في 2023
  • مؤشرا بورصة البحرين يغلقان على تباين اليوم الاثنين
  • الصحة : محافظات الصعيد الأعلى في عدد المواليد
  • زيدان يقترب من تدريب هذا المنتخب| مفاجأة
  • إماراتي يقترب من إدارة النصر
  • بسبب الشرق الأوسط والانتخابات الأمريكية.. الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • البيوضي: تطعيمات المواليد مفقودة في بلد الثروات المنهوبة
  • استمرار تدهور إنتاج الصلب وتكرير النفط في الصين