أكد اللواء دكتور سيد غنيم، أستاذ بالناتو والأكاديمية العسكرية الملكية ببروكسل، أن أزمة البيجر بعد استخدامها كوسيلة متفجر لمن يستخدمها تم بعد القرصنة عليه، لافتا إلى أن هناك تباين في الروايات الإسرائيلية والفلسطينية بشأن عملية اغتيال يحيى السنوار.

64 عضوا في الكونجرس الأمريكي يطالبون بايدن السماح للصحافة بدخول قطاع غزة

وأضاف "اللواء دكتور سيد غنيم"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن يحيى السنوار ومعه قائد كتيبة تل السلطان كانوا فوق الأرض منذ فترة وتم اكتشافه في وضح النهار، موضحًا أن التعليمات الإسرائيلية في غزة هو قتل كل ما يراه جنود الإسرائيليين، قائلًا: "تعليمات إسرائيل لجنودها في غزة قتل كل من يروه".

وتابع اللواء دكتور سيد غنيم، أستاذ بالناتو والأكاديمية العسكرية الملكية ببروكسل، أن : "خطة الجنرالات المقصود به هو الحصار لكي يستسلم كل ما هو موجود في شمال قطاع غزة"، موضحًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجانب الفلسطيني سيتعرضون لتصادم، مشددًا على أن التشدد في الموافق بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية يزيد من تعقيد الحرب.

وأشار اللواء دكتور سيد غنيم، أستاذ بالناتو والأكاديمية العسكرية الملكية ببروكسل، إلى أن حركة حماس الآن عملياتهم الذئاب المنفردة المسيطر عليها ويخوضون عمليات اشتباك مميته ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي وتستطيع قدراتها، منوهًا بأن الفصائل تعتبر مصطلح الذئاب المنفردة مصطلحا يائسا.

وتابع اللواء دكتور سيد غنيم، أستاذ بالناتو والأكاديمية العسكرية الملكية ببروكسل، أن : "الأهداف الإسرائيلية الاستراتيجية في غزة تحققت بتفكيك أكبر قدر من القدرات للفصائل الفلسطينية وبنيتها".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تكليف اللواء “أحمد عطية الله” آمراً للمنطقة العسكرية الوسطى التابعة لرئاسة أركان القوات البرية

الوطن|متابعات

تنفيذاً لقرار القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، تم تكليف اللواء أحمد سالم عطية الله بمهام آمِر المنطقة العسكرية الوسطى التابعة لرئاسة أركان القوات البرية.

وأقيمت اليوم،  مراسم التسليم والاستلام بين اللواء أحمد سالم عطية الله واللواء عبدالله محمد مسعود، بحضور اللجنة المكلفة من القيادة العامة وعدد من آمري الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية والشرطية بمنطقة سرت.، وجرت مراسم التسليم في أجواء يسودها الانضباط والالتزام بالقوانين واللوائح العسكرية.

 

الوسوم#المنطقة العسكرية الوسطى #خليفة حفتر أحمد عطية الله سرت ليبيا

مقالات مشابهة

  • حرب الجثامين.. مصير جثمان السنوار يثير جدلًا واسعًا في مشهد الصراع بين إسرائيل وحماس
  • كيف تمكنت إسرائيل من القضاء على أهم قيادات حزب الله وحماس خلال أشهر؟
  • كيف تمكنت إسرائيل من القضاء على أهم قيادات حزب الله وحماس في 3 أشهر؟
  • تكليف اللواء “أحمد عطية الله” آمراً للمنطقة العسكرية الوسطى التابعة لرئاسة أركان القوات البرية
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط آخر بجروح خطيرة بغزة
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يمهد لتغيير المنطقة ونتنياهو لا يستغل النجاحات العسكرية
  • أستاذ علوم سياسية بجامعة دبلن: منع المساعدات العسكرية عن إسرائيل يقود للتهدئة
  • أستاذ علاقات دولية: أمريكا تثق في الجهود المصرية لوقف إطلاق النار بغزة
  • إسرائيل وحماس.. مفاوضات تزداد تعقيدا بعد مقتل السنوار