سواليف:
2024-10-22@06:26:40 GMT

الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

#سواليف

تعكف #أمانة_عمان_الكبرى حاليا بالتعاون مع عدد من الشركاء، على وضع مشاريع تساهم في التنمية الحضرية والسياحية، مثل تطوير مشروع الساحة الهاشمية، وتأهيل موقع #جبل_القلعة، و #موقع #أهل_الكهف، إضافة إلى 13 مسارا سياحياً تم تطلاقها مؤخرا وهي متاحة على مستكشف أمانة عمان، وذلك بحسب مصدر مطلع في الأمانة.

بحسب الغد

وقال المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، إن عمان تتمتع بمزايا تجعلها مدينة جذب سياحي، لاحتوائها أنماطا سياحية ثقافية ودينية وتراثية وتاريخية وأثرية، فضلا عن طبيعة المناخ المعتدل الذي يجعلها واجهة سياحية.

وتشمل المسارات السياحية، كلا من مسار الإيلاف القرشي التجاري، ودرب المعمودية/طريق الحج المسيحي، والخط الأردني- الحجازي، والثورة العربية الكبرى، وقدوم الملك عبدالله الأول عام 1921، وممشى عمان، والأبراج العمونية، والخليفة عمر بن الخطاب من مكة إلى عمان إلى القدس، والساعات الشمسية، إضافة إلى الشارع الروماني من عمان إلى من (جرش). كما تشمل مسار الكهوف التاريخية والمباركة، وفتية كهف الرقيم – أبو علندا، وكرنفال الرقيم الدولي مستقبلا، ونهر عمان، وعمان للمغامرات، والسياحة الثقافية والتراثية في جبل اللويبدة. وأوضح المصدر أن دور الأمانة بتطوير السياحة بالمدينة، يتمثل بتوفير البنية التحتية كتحسين الطرق ووسائل النقل والمرافق السياحية والخدمات اللازمة لدعم قطاع السياحة وتعزيز جاذبية المدينة للزوار، مبينا أن عمان تعد مهد المسارات، وتمتاز بتنوع جغرافي وهي زاخرة بالمواقع التراثية والأثرية. وأشار إلى أن المسارات التي أُطلقت موثقة بأدلة علمية ومربوطة بدائرة نظم المعلومات الجغرافية، وسيتم العمل على تطوير البنية التحتية لهذه المسارات بما يعزز من عملية الجذب السياحي لها.

مقالات ذات صلة اعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات – تفاصيل 2024/10/22

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أمانة عمان الكبرى جبل القلعة موقع أهل الكهف

إقرأ أيضاً:

أمين العاصمة يقدم واجب العزاء في استشهاد القائد يحيى السنوار

يمانيون/ صنعاء قدّم أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، خلال زيارته اليوم لمكتب حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في صنعاء، واجب العزاء في استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة القائد المجاهد الكبير يحيى السنوار.

وعبر عُباد ومعه عدد من مسؤولي الأمانة، عن عميق التعازي والمواساة باسمه وقيادات الأمانة، لممثل حركة حماس لدى اليمن، معاذ أبو شمالة ومن خلاله لأبناء الشعب الفلسطيني وكافة قادة وفصائل الجهاد والمقاومة باستشهاد القائد البطل يحيى السنوار الذي كرّس حياته لمقاومة الاحتلال الصهيوني حتى لقي ربه شهيداً في موقف بطولي مشرف للأمة وأحرارها.

وأكد أن الأمة تفاخر بما قدمه الشهيد المجاهد يحيى السنوار الذي قاد معركة “طوفان الأقصى” وحطم خلالها أكذوبة الجيش الذي لا يُقهر وغيّر معادلة القوة، فبات أيقونة للجهاد والمقاومة والعزة والشجاعة على مستوى العالم.

وأشار أمين العاصمة، إلى أن استشهاد القائد والمجاهد السنوار، لن يزيد الشعب اليمني إلا عزيمة وقوة في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة ودحر الصهاينة اليهود.

من جانبه أعرب ممثل حركة حماس في اليمن أبو شماله عن امتنانه لأمين العاصمة وكافة قيادات الأمانة للمواقف الصادقة والوفية في مناصرة ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ولفت إلى أن القائد المجاهد السنوار الذي استشهد مقبلاً غير مدبر في الصف الأول لمقاومة الصهاينة وإجرامهم، لقي ربه بعد أن مرغ أنف العصابة الصهيونية في التراب وكبد العدو المجرم أكبر خسارة في تاريخه بعملية “طوفان الأقصى” المباركة.

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض توقّع مذكرة تفاهم لتفعيل الملاعب الرياضية في حدائق الرياض
  • أمين العاصمة يقدّم واجب العزاء في استشهاد القائد المجاهد يحيى السنوار
  • أمين العاصمة يقدم واجب العزاء في استشهاد القائد يحيى السنوار
  • استقالة مسببة تثير السؤال: من يراقب نوادى الأدب فى مصر؟
  • بعد استحداثها وتشكيلها.. أمانة حقوق الإنسان المركزية تعقد أولى اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • «مستقبل وطن»: تعزيز حقوق الإنسان من أهم أولويات الدولة في الفترة المقبلة
  • أمانة حقوق الإنسان بمستقبل وطن تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة
  • رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: الحدث الذي سيحدد مسار التاريخ هو قمة "بريكس"
  • السياحة الشتوية في سلطنة عمان .. وُجهات متعددة وفعاليات ترفيهية