قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أمس الاثنين إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ألمح إلى "موافقة ضمنية ودعم صريح لعدوان عسكري إسرائيلي غير قانوني على إيران"، مشيرة إلى تعليقات بايدن في ألمانيا الأسبوع الماضي.

وذكرت البعثة في رسالة إلى مجلس الأمن "ستتحمل الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن دورها في الإثارة والتحريض والتمكين لأي أعمال عدوانية من إسرائيل على إيران.

.. بالإضافة إلى التبعات الكارثية على السلام والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وقال بايدن لصحفيين خلال زيارة إلى برلين إن لديه علما بكيفية وتوقيت الرد الإسرائيلي على الهجمات الصاروخية الإيرانية. وأحجم عن ذكر مزيد من التفاصيل.



وفي وقت سابق،  ذكرت القناة 14 الإسرائيلية، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن خطط الهجوم على إيران قدمت بالفعل إلى صناع القرار، مبينة أن محاولة اغتيال نتنياهو ستؤخذ في الاعتبار قبيل الهجوم على إيران.

وأوضحت، أن منازل كبار المسؤولين في إيران أضيفت كأهداف محتملة للهجوم الإسرائيلي، مشيرة إلى أن القيادة العسكرية والموساد قدما لنتنياهو وغالانت خطط الرد على إيران، وقليلون يعرفون الخطة.

وأردفت بأن سلاح الجو سيعرف الهدف الدقيق للهجوم على إيران قبل وقت قصير من التنفيذ، لافتة إلى أن "إسرائيل" تملك خيارات عدة، منها المنشآت النووية والنفطية وأهداف عسكرية وحكومية إيرانية.

اظهار ألبوم ليست



من جانبها، قالت "القناة 13" العبرية، إنه تم إبلاغ وزراء المجلس السياسي الأمني أن هجوما كبيرا جدا سيتم تنفيذه على ‎إيران قريبا.

وأضافت، أنه تم إبلاغ وزراء المجلس السياسي الأمني في إسرائيل أن هجوما كبيرا جدا سيتم تنفيذه على ‎إيران قريبا.

وذكرت القناة، أنه وخلال اجتماع مجلس الوزراء السياسي الأمني الذي عقد الليلة الماضية (الأحد 20 أكتوبر)، تم إبلاغ الوزراء أن "هجوما كبيرا جدا" سيتم تنفيذه قريبا في إيران.

وأشارت إلى أنهم في "إسرائيل يقدرون أن رد فعل الإيرانيين سيكون قويا على هذا الهجوم".

وفي وقت سابق الاثنين، انعقد المجلس الوزاري السياسي الأمني على خلفية التحضير للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران مطلع الشهر الجاري، والاتهام الذي وجهه نتنياهو إلى طهران بأنها مسؤولة عن إطلاق طائرات دون طيار باتجاه منزله في قيسارية.

وقال مسؤولون كبار للقناة، إن "إسرائيل تجهز لرد كبير وجدي في إيران".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيران بايدن إيران الاحتلال بايدن الهجوم الاسرائيلي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السیاسی الأمنی على إیران

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة واليابان تبحثان تعزيز التعاون الأمني وسط التوترات الإقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الدفاع الياباني ناكاتاني جين، ونظيره الأمريكي لويد أوستن، تعزيز التعاون الأمني في ضوء التوترات العسكرية المتزايدة في المنطقة. 

جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرين على هامش قمة مجموعة السبع،وفق ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أمس السبت.

وقال جين في بداية الاجتماع:"آمل أن تعمل اليابان والولايات المتحدة معًا ككيان واحد لتعزيز التحالف".

ومن جهته، أكد أوستن التزام الولايات المتحدة الثابت بالدفاع عن اليابان، مشيرًا إلى "ردع موسع" يشمل الحماية النووية المقدمة للحلفاء.

وركزت الحكومة اليابانية الجديدة على أن تحالف اليابان والولايات المتحدة يعد حجر الزاوية في الدبلوماسية والأمن الياباني.

وقد أثيرت أفكار جديدة من قِبل القادة اليابانيين يمكن أن تؤدي إلى احتكاكات، مثل مراجعة اتفاقية ثنائية تنظم التعامل مع القوات الأمريكية في اليابان بهدف خلق شراكة "أكثر توازنًا".

وامتنع مسؤولون في وزارة الدفاع عن تأكيد ما إذا كانت قضية اتفاقية وضع القوات الأمريكية في اليابان قد أثيرت خلال المناقشات، مشيرين إلى أن الموضوع لم يُناقش في محادثاتهم الهاتفية الأسبوع الماضي.

كما أكد الجانبان على ضرورة تحسين الهياكل القيادية والتنسيق بين الدولتين. 

وتخطط واشنطن لتحويل قوات الولايات المتحدة في اليابان إلى مقر قيادة مشترك مع المزيد من المسؤوليات التشغيلية وسط مخاوف بشأن الدور المحدود للقوات الحالية في التعامل مع الأزمات في المنطقة.

وستعمل القوات الجديدة كجزء من القيادة المشتركة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية التي سيتم إنشاؤها بحلول مارس 2025 لتوجيه الفروع البرية والبحرية والجوية.

واتفق جين وأوستن على ضرورة تعزيز "قدرات الضربة المضادة" لليابان، والتي تشمل القدرة على مهاجمة الأهداف في أراضي العدو في حالات الطوارئ.

مقالات مشابهة

  • إيران تنتقد تلميحات بايدن بدعم خطط إسرائيل لمهاجمتها
  • طهران: الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية في حال هجوم إسرائيل على إيران
  • العالم يراقب 3 أشخاص في إسرائيل .. سيتخذون قرار الهجوم على إيران
  • اختراق أم تخريب؟.. الولايات المتحدة تحقق في تسريب "سري للغاية" لخطة إسرائيل بشأن إيران
  • الولايات المتحدة تحقق في تسريب معلومات أستخباراتية عن خطط إسرائيل لشن هجوم على إيران
  • الولايات المتحدة تحقق في تسريب المعلومات حول خطط إسرائيل لمهاجمة إيران
  • الهجوم سيكون كبيرا.. إسرائيل تستعد للرد على إيران
  • تسريب وثائق سرية حول خطط هجوم إسرائيل المرتقب على إيران.. وواشنطن تحقق
  • الولايات المتحدة واليابان تبحثان تعزيز التعاون الأمني وسط التوترات الإقليمية