سرع المرشحان الرئاسيان، الديمقراطية كاملا هاريس ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب، وتيرة حملتهما الانتخابية سعياً لكسب أصوات الناخبين المترددين، وذلك قبل أسبوعين من موعد الاقتراع الرئاسي في الولايات المتحدة.

وأظهر استطلاع للرأي، نشر الاثنين، تقارب المنافسة بين كاملا هاريس نائبة الرئيس الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية ومنافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب في الولايات‭‭‭ ‬‬‬المتأرجحة السبع قبل أسبوعين من الانتخابات.



فهاريس متقدمة بنسبة 51 بالمئة مقابل 47 بالمئة لترامب في ولاية جورجيا، بينما يتقدم الرئيس السابق بنسبة 49 بالمئة مقابل 46 بالمئة لهاريس في ولاية أريزونا.


 

أخبار ذات صلة هاريس تتودد للناخبين الأفارقة وترامب يغازل الطبقة العاملة استطلاع: تقارب بين هاريس وترامب في الولايات المتأرجحة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. هاريس تتقدم في استطلاعات الرأي وترامب يضيق الفجوة

تشير استطلاعات الرأي إلى تضييق الفجوة بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، وذلك  قبل 16 يوما من الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

على المستوى الوطني، يمنح معهد سكوت راسموسن هاريس 50 في المائة وترامب 49. ويعطي استطلاع جيتواي هاريس 53 في المائة وترامب 47.

وفي النظام الأمريكي، يحدد الناخبون وليس اختيار أغلبية الناخبين. ولكن عندما تكون الفجوة ستة بالمائة كما هو الحال في هذا الاستطلاع، فهذا يعني أن هاريس ستفوز بالانتخابات.

ومع ذلك، حتى على المستوى الوطني هناك استطلاعات تعطي نتائج عكسية. 
ويعطي التصويت النشط ترامب 51% وهاريس 49. ووجد استطلاع فوكس أن ترامب يحظى بدعم 50% وهاريس 48% فقط. 

وتظهر البيانات أن الفجوة تضيق بين هاريس وترامب، وأظهرت جميع استطلاعات الرأي الوطنية أن هاريس يتقدم علي ترامب بفارق واحد في المئة أو اثنين أو حتى ثلاثة في المئة. 

ويظهر مؤشر TIPP، تقلص تقدم هاريس إلى 1 في المائة اعتبارًا من أمس 19 أكتوبر، مقارنة بـ 3 في المائة في 14 أكتوبر. بالنسبة لهاريس، هذه علامة مقلقة للغاية. لأنه بالنسبة لترامب، قبل أسبوعين ونصف من الانتخابات، فإن مثل هذا الزخم هو أفضل شيء يمكن أن يتمتع به المرشح.

مقالات مشابهة

  • تقارب المنافسة بين هاريس وترامب في عدد من الولايات الأمريكية
  • المساعدات بعد الأعاصير تصبح محور المنافسة بين هاريس وترامب
  • استطلاع: تقارب بين هاريس وترامب في الولايات المتأرجحة
  • معركة التجريح بين هاريس وترامب تتصاعد قبل أسبوعين من الانتخابات
  • هاريس وترامب يعوّلان على دعم المشاهير مع اقتراب الانتخابات
  • تنافس شديد بين هاريس وترامب.. من يتقدم في الولايات المتأرجحة؟
  • هاريس وترامب يركزان جهودهما الأخيرة على ولايات متأرجحة
  • المشاهير حاضرون في تجمعات هاريس وترامب الانتخابية
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. هاريس تتقدم في استطلاعات الرأي وترامب يضيق الفجوة