الرياض

أجاب الشيخ عبدالله المنيع عضو عضو هيئة كبار العلماء، على سؤال “ورثنا من والدنا استراحة نجتمع فيها، ووالدتي تقول بأنها للأبناء فقط وتمنعنا نحن البنات من دخولها، فنشعر بالغيرة والقهر، فلنا فيها نصيب كما لإخواني، أرجو التوجيه؟” .

وقال الشيخ المنيع خلال استضافته على قناة «السعودية» :”سواء كانت الاستراحة لأبيهم أو لأمهم فالعدل بين الأولاد متعين، والجور والظلم مما تأبى شريعتنا، فعلى الوالد والوالدة العدل بين أولادهم”.

وأردف :” فإذا كانت الاستراحة يستفيد من الأبناء والبنات يردن الاستفادة، ولكن أمهن منعتهن فهي في الواقع مخطئة، فيجب أن يستفدن منها كما يستفيد منها الأبناء”.

واختتم عضو هيئة كبار العلماء حديثه : الأم مخطئة لأنها تفرق بين أبنائها وبناتها، فالأبناء يتمتعوا والبنات محرومات، فهذا جور وظلم، والأم ظالمة ومستحقة للعقوبة من رب العالمين .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/fatawa_sa_1848343029599404473360P.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الشيخ عبدالله المنيع عضو هيئة كبار العلماء فتاوى

إقرأ أيضاً:

150 مشاركاً في تحدي سحب خورفكان للدراجات

 

الشارقة (الاتحاد)
ينظم مجلس الشارقة الرياضي ضمن برنامجه الموسمي للفعاليات المجتمعية الرياضية فعالية «تحدي سحب خورفكان للدراجات الهوائية» الأحد المقبل، بمشاركة 150 متسابقاً من الجنسين، والمنافسة ستكون فردية من خلال سباق ضد عقارب الساعة لمسافة 8 كيلومترات، والفائز هو الذي يقطع المسافة في أقل زمن.
ويبدأ السباق في السادسة والربع صباحاً من أمام فندق أوشيانيك خورفكان، وينتهي عند استراحة السحب، ومن المقرر أن تجرى مراسم التتويج في الثامنة والنصف صباحاً، ويقام على مستوى فئتين، هما، المواطنين والمفتوحة، وكل مشارك سيحصل على ميدالية تذكارية تحمل صورة استراحة السحب.
وأشار الدكتور ياسر عمر الدوخي، مدير إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية بالمجلس، إلى أن تحدي سحب خورفكان من الفعاليات الرياضية المجتمعية المميزة للمجلس التي تقام سنويا، وتشهد نجاحاً لافتاً بفضل شعبية سباقات الدراجات والتحدي الصعب، الذي تنطوي عليه في صعود مطلع استراحة سحب خورفكان، حيث يختبر السباق مهارتي السرعة وقدرة التحمل معاً.

أخبار ذات صلة البطائح ودبا الحصن يتألقان في دوري الشارقة للناشئين «بطل أولمبي» يعاني السرطان في المرحلة الأخيرة

مقالات مشابهة

  • 150 مشاركاً في تحدي سحب خورفكان للدراجات
  • سيدة أعمال يمنية مشهورة تعلن انفصالها عن زوجها التركي وتتوعد: سأتخلص منه قريبًا (فيديو)
  • من 3 شهور.. جوري بكر تعلن انفصالها رسميا عن زوجها (فيديو)
  • الغندور‬⁩: الهلال ظُلم تاريخيًا في هذه البطولة من الحكم نيشيمورا .. فيديو
  • ما علاقة صندوق النقد بقرارات رفع الأسعار.. متحدث الوزراء يوضح (فيديو)
  • هل يجوز للزوجة الدعاء على زوجها بسبب تقصيره في الواجبات.. الرأي الشرعي
  • أنا غلطانة.. إلهام عبد البديع تكشف أسرار طلاقها وعودتها إلى زوجها| فيديو
  • كانت تحلق بجانب طائرة إسرائيلية.. فيديو لـ مسيرة استهدفت منزل نتنياهو
  • بوسندة «السدّ المنيع» للعين في حتا