شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث على جميع الأصعدة، منها وقوع انفجار في الجولان السوري المحتل، وتشييع جثمان قائد اللواء 401 الإسرائيلي الذي قتل في معارك غزة، وانتشار تقارير صحفية أمريكية تشير إلى أنّ زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، كان مستعدًا للموت، وأصدر تعليمات مهمة للفصائل الفلسطينية قبل اغتياله.

انفجار يهز الجولان

ذكرت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية أن الجيش الإسرائيلي أعلن عن انفجار طائرة مسيرة في هضبة الجولان، قادمة من جهة الشرق.

وذكرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية سماع صافرات الإنذار في عدة مستوطنات شمال هضبة الجولان.

خسائر بشرية ضخمة في صفوف الاحتلال

وتدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي حزب الله وجيش الاحتلال، حيث يسعى الحزب جاهدًا لمنع تقدم القوات الإسرائيلية على الأرض، وأعلن اليوم الاثنين استهدافه عدة تجمعات لجنود الاحتلال بضربات صاروخية قوية.

وأكد حزب الله إصابة جنود إسرائيليين في تجمعين عسكريين في مستوطنتي شوميرا وزرعيت برشقة صاروخية، وذلك للمرة الثانية.

وتواصلت الاشتباكات بين الطرفين، إذ صرح مسؤولون بارزون من حزب الله عن قصف تحركات الجنود بالقرب من بلدة كفركلا بقذائف المدفعية.

وأعلن حزب الله في سلسلة من البيانات أنه نفذ 4 ضربات صاروخية متتالية استهدفت جنودًا إسرائيليين بالقرب من بلدة مركبا، أثناء محاولة جيش الاحتلال الإسرائيلي إجلاء الجرحى والقتلى من صفوفه، مشيرًا إلى أنه استهدف تحركات الجنود بقذائف المدفعية.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن إصابة 23 جنديًا خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة ولبنان.

السنوار كان مستعدًا للموت والحرب لم تنتهِ

وأفادت صحيفة «واشنطن بوست» أن زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، اتخذ احتياطات قصوى مع اقتراب القوات الإسرائيلية من غزة، تحسبًا لاحتمالية اغتياله، وأصدر تعليمات لفصائل فلسطينية بعدم تقديم أي تنازلات في مفاوضات وقف إطلاق النار، الأمر الذي يُشير إلى أن الحرب لم تنتهِ بعد، بل دخلت مرحلة جديدة، بحسب تحذيرات خبراء.

وتُرجح الصحيفة أن السنوار، كالعقل المدبر لحماس، أدرك أن أيامه قد تكون معدودة بعد اغتيال كبار قادة حماس وحزب الله في الأشهر الأخيرة، فقرر ترك رسالة لمقاتليه.

وتدعي الصحيفة الأمريكية أن السنوار طالب القادة السياسيين لحماس خارج غزة بالثبات في مواجهة الضغوط الإسرائيلية، وشدد على ضرورة تجنب أي تنازلات في مفاوضات إطلاق النار والمحتجزين.

حرب جديدة في غزة 

وأشارت الصحيفة إلى أن الخبراء يحذرون من أن حربًا جديدة بدأت للتو، مشيرين إلى أن حماس ستستمر في تنفيذ هجمات صغيرة في أنحاء غزة، بغض النظر عن المدنيين المحاصرين في تبادل إطلاق النار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار الاحتلال الإسرائيلي الجولان إسرائيل حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

حماس: اغتيال القادة لم يعطل المفاوضات

سرايا - قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان ليلة الأحد/ الاثنين، إن عملية جباليا تثبت أن استشهاد القائد السنوار لم يضعف المقاومة في غزة.

وفي حادث أمني خطير بغزة، أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي مقتل العقيد إحسان دقسة، قائد لواء المدرعات 401، وذلك خلال معارك جباليا، شمالي قطاع غزة.
Ad


والعقيد إحسان دقسة هو قائد لواء المدرعات 401 في جيش الاحتلال، وأحد كبار الضباط الذين ينتمون إلى الطائفة الدرزية، ويعد لواء المدرعات 401 من الوحدات العسكرية الرئيسة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي تلعب دوراً محورياً في العمليات البرية.

وحادث مقتله وقع عندما فجّرت كتائب القسام مدرعة "النمر"، التي كان دقسة وفريقه يستخدمونها، أثناء تلقيهم معلومات استخباراتية ميدانية.

وكشفت التحقيقات الأولية عن وقوع حادثين منفصلين، نتج عنهما مقتل أربعة ضباط إسرائيليين من رتب مختلفة، كان دقسة أحدهم. الحادث الأول ناجم عن تفجير مدرعة، بينما الحادث الثاني نتيجة عملية قنص.

وتصعّد كتائب القسام من المعارك الدائرة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، موقعة قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

وأضاف حمدان أن "اغتيال القادة لم يعطل المفاوضات؛ بدليل مواصلة السنوار قيادة المحادثات بعد اغتيال القائد هنية، والسنوار كان مشغولا بوقف العدوان على غزة دون التفريط في حقوق شعبنا المقاوم، والشخصية البطولية للقائد السنوار دفعته إلى مقاومة الاحتلال من الصفوف الأمامية".

وتابع: "الحركة ترتب أوراقها وتدير شؤونها داخليًا وبعدها سيتم الإعلان عمن سيخلف السنوار".


مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستهدف عزاء السنوار ومفاجأة في ملجأ نصر الله وخسائر فادحة بجيش الاحتلال
  • تفاصيل انفجار في دمشق استهدف عزاء يحيى السنوار.. «محاولة اغتيال جديدة» (فيديو)
  • كاتب صحفي: تصاعد الضغط الإسرائيلي على غزة بعد اغتيال السنوار
  • بعد اغتيال السنوار.. إسرائيل تناقش أفكار جديدة بشأن أسراها المحتجزين في غزة
  • حماس: اغتيال القادة لم يعطل المفاوضات
  • تفاصيل جديدة حول اغتيال قائد حماس يحيى السنوار وسبب قطع إصبعه
  • حدث ليلا.. استهداف منزل نتنياهو وتفاصيل اغتيال حارس السنوار ومجزرة جديدة في غزة
  • ‏مصدر في مكتب نتنياهو: إيران حاولت اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مقتل ناصر عبد العزيز نائب قائد منطقة بنت جبيل في حزب الله