حصلت الأستاذ المشارك في كلية الطب جامعة الملك عبدالعزيز واستشاري الطب الوقائي والصحة العامة د. رجاء بن محمد الردادي على جائز " Health Research Excellence: Life Achievement Award" التي تمنحها هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار.
جاء ذلك تتويجًا لجهودها خلال 20 عامًا مضت في مجال البحث العلمي، إذ بلغ عدد أبحاثها العلمية 170 بحثًا علميًا.


وتسلمت الجائزة في حفل التكريم بالمعرض العالمي للصحة، والذي كرم نخبة من العلماء والمفكرين اليوم الاثنين، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات.

139 ألف استشهاد

وحققت د. الردادي الجائزة التي تأتي تقديرا لإسهاماتها العلمية البارزة في تطوير الأبحاث، وتعزيز المعرفة والابتكار في مجال الصحة، وسط منافسة نخبة من الباحثين والباحثات.
ووصل عدد الاستشهادات بأبحاثها العلمية إلى 139 ألف استشهاد بمؤشر استشهاد وصل إلى 82.

أخبار متعلقة مستهدفة 1030 طالبًا وطالبة.. انطلاق الدورة الثانية من برنامج "صيتاثون"أمير الشرقية يُكرّم 170 متفوقًا ويدشن "جائزة البر للتفوق العلمي"إنجاز جديد.. جامعة الملك فيصل تفوز بجائزة Gartner للابتكار

تضمن برنامج الفعالية الذي يعقد على مدار يومي الاثنين والثلاثاء عرض فيلم وثائقي عن تكنولوجيا الفضاء في خدمة البشرية#اليوم | #أسبوع_الفضاء_العالمي | #جامعة_الملك_عبدالعزيز | @AeroEngClub
للمزيد: https://t.co/5Xi4WL83RB pic.twitter.com/F3cYvaL4mW— صحيفة اليوم (@alyaum) October 7, 2024


وتقول الردادي إن الجائز تُعد من أهم الجوائز التي حصلت عليها، لأنها تلخص جهود سنين مضت من العمل والبحث العلمي في المجال الصحي، وأيضًا تُعد الجائزة مقياسًا لجودة البحث العلمي ومدى تطوره وتميزه".

أبحاث ثرية

وأوضحت "الردادي" أن المملكة العربية السعودية تولي البحث العلمي اهتمامًا بالغًا، وهو ضمن رؤية المملكة 2030 لما له من أثر في التقدم المهني والعلمي في مجال الصحة، وكذلك في جميع المجالات.
ومن أبرز الأبحاث العلمية التي قدمتها د. رجاء، بحث بعنوان "قياس عبء الأمراض المعدية"، وبحث بعنوان "تحديد عوامل الخطورة لارتفاع ضغط الدم والسكري"، وبحث بعنوان "تطوير اداة للكشف عن السكري".
وبحث بعنوان "دراسة العوامل المؤدية لهشاشة العظام"، وبحث بعنوان "أبحاث جودة الحياة وتأثير الأمراض المزمنة على جودة الحياة"، وبحث بعنوان "السمنة ودورها في الإصابة بالأمراض المزمنة".

مذكرة تفاهم لـ #جامعة_الملك_عبدالعزيز في مجال نظم المعلومات الجغرافية#اليوم https://t.co/8GGOWAlkla— صحيفة اليوم (@alyaum) August 26, 2024جامعة الملك عبدالعزيز

وتعد جامعة الملك عبدالعزيز من أبرز الجامعات على المستوى المحلي والدولي على مستوى وجودة الأبحاث العلمية بفضل الإمكانات التي تتمتع بها سواء على مستوى وجودة الخبرات والعقول بالحثية أو على مستوى الإمكانات والمعامل والمختبرات ومراكز الأبحاث العلمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جدة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية جامعة الملك عبدالعزيز جامعة الملک عبدالعزیز البحث العلمی فی مجال

إقرأ أيضاً:

القبض على مخالفين لنظام البيئة للصيد في محمية الملك عبدالعزيز الملكية 

الرياض

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية من القبض على مواطنين وهما: عبدالرحمن محمد السلوم، وريان عبدالعظيم الصالح، لارتكابهما مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها، بحوزتهما بندقيتان هوائيتان، و(160) ذخيرة هوائية، و(16) كائنًا فطريًا مصيدًا، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال.

وأهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ميراوي : لا جامعة بلا بحث علمي
  • القبض على مخالفين لنظام البيئة للصيد في محمية الملك عبدالعزيز الملكية 
  • أمير نجران يسلّم متبرعًا بكليته وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
  • أمير منطقة نجران يسلّم مواطنًا متبرعًا بكليته وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
  • لتبرعه بإحدى كليتيه لوالده.. أمير نجران يسلّم مواطنًا وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
  • اختصاصات المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار
  • انطلاق موسم سباقات الرياض في ميدان الملك عبدالعزيز
  • جامعة الحدود الشمالية تنشر أكثر من 1000 بحث علمي محكم
  • بحث سبل تعزيز الإبداع والابتكار في العمل الأمني بالمؤتمر العلمي لـ"أكاديمية الشرطة"