نظم مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري مساء اليوم الاثنين في مقره بالرياض، اثنينية التواصل بعنوان "الحدود الرقمية الجديدة للمعلومات: الدراية الإعلامية والمعلوماتية من أجل المصلحة العامة"، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للدراية الإعلامية والمعلوماتية.

وأدار الاثنينية، الإعلامي مسلم الرمالي، وتحدث خلالها عضو الجمعية السعودية للذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية وخبير الأمن الفكري د.

محمد الفيفي.

أخبار متعلقة ملتقى الصحة العالمي: توطين مرافق التصنيع الجيد "GMP" بقيمة 3 مليارات ريالكازاخستان.. المملكة تؤكد سعيها إلى مد جسور التفاهم بين مختلف الديانات والثقافاتملتقى الصحة العالمي.. إطلاق ”التوأم الرقمي“ و”تأكد“ واتفاقيات جديدةثورة الذكاء الاصطناعي

وأوضح الفيفي أن الذكاء الاصطناعي أحدث ثورة في الواقع المعاصر، لافتًا إلى دوره في تعزيز قيم التسامح والتعايش، وذلك عن طريق قراءة الخوارزميات لما يجري نشره وتحليله وفرزه عبر الشبكة، وما يوجد فيه من بعض الخطابات المخالفة، التي ترسل بالتنبيهات لحذفها من قبل القائمين عليه، مؤكدًا ضرورة تأصيل التعايش والتسامح عبر تلك التقنيات.

وأكد أهمية تعزيز الهوية الوطنية في ظل التأثير الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي التي أسهمت في توليد ثقافات جديدة وتشكيل هويات مختلفة نتيجة التفاعل مع ثقافات وآراء متنوعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يستعرض الحدود الرقمية الجديدة للمعلومات - اليوم
كما أشار إلى ضرورة إبراز القيم السعودية، مثل الكرم والشجاعة والصدق من خلال المشاركة الفعالة في المنصات الرقمية العالمية، وإلى المبادرات الثقافية التي أطلقتها المملكة، مثل: عام الشعر العربي، وعام القهوة السعودية، وعام الخط العربي، وعام الإبل.
وقال إن العام المقبل سيكون عام الحرف اليدوية، وجميعها تهدف إلى تعزيز القيم الوطنية وتحافظ على الهوية السعودية في وسائل التواصل الاجتماعي.

تأثير التكنولوجيا على المجتمع

وتناول اللقاء تأثير التكنولوجيا على المجتمع وطرق الأمان الرقمي وحماية البيانات، وأخلاقيات المحتوى الرقمي ودوره في بناء الشخصية السعودية.
كما تناول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الهوية والعلاقات الاجتماعية، وأبرز التحديات التي تواجه المستخدمين في عصر المعلوماتية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري

إقرأ أيضاً:

الكشافة السعودية تشارك في المخيم العالمي “جوتا” و”جوتي”

أطلقت جمعية الكشافة العربية السعودية مشاركتها في المخيم العالمي على الهواء “جوتا” والمخيم العالمي على الإنترنت “جوتي”، وهو أكبر حدث كشفي رقمي في العالم يجمع الكشافة عبر الإنترنت والموجات الهوائية.
وانطلقت فعاليات المشاركة يوم أمس من المركز الرئيس للجمعية بالرياض، بالإضافة إلى محطات كشفية متعددة في مختلف القطاعات.
أخبار متعلقة القيادة تعزي ملك مملكة البحرين في وفاة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفةالمجلس الصحي السعودي: لقاح الفيروس التنفسي المخلوي يحمي من مضاعفات خطيرةوتمكن أعضاء الجمعية من التواصل مع كشافة العالم بطرق متنوعة تشمل الصوت والشارات الرقمية وشارة المورس.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكشافة السعودية تشارك في المخيم العالمي “جوتا” و”جوتي”مبادرات الكشافةواستعرضوا في اليوم الأول للمخيمين تجربة الكشافة السعودية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمبادرات التي يقومون بها في خدمة المجتمع.
كما استمع المشاركون إلى كلمة رئيس اللجنة الكشفية العالمية، دانييل كورسين، حول أهمية المخيم ودوره في تعزيز الصداقة العالمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكشافة السعودية تشارك في المخيم العالمي “جوتا” و”جوتي”
وشهدت الفعالية مشاركة مميزة في البث المباشر من المكتب الكشفي العالمي في كوالالمبور، حيث استعرض المشاركون الأنشطة المثيرة مثل بناء الذكاء الاصطناعي، ودور التكنولوجيا في إحداث تأثير إيجابي على كوكب الأرض، واستكشاف المستقبل الكشفي على مدى العقد القادم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكشافة السعودية تشارك في المخيم العالمي “جوتا” و”جوتي”
يُذكر أن المخيم العالمي “جوتا” و”جوتي” يقام سنوياً في أكتوبر، ويهدف إلى ربط ملايين الشباب حول العالم لتعزيز الصداقة والمواطنة العالمية عبر الأنشطة التفاعلية.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي 2024
  • ألبانيز للجزيرة: الإبادة التي تمارسها إسرائيل بغزة أكدت نهاية النظام العالمي
  • مصر تشارك في المنتدى العالمي بشأن البيانات والحوكمة الرقمية
  • ”مثلث الموت”.. عصابات على الحدود اليمنية السعودية تفتك باليمنيين
  • مستشفى صحة الافتراضي يستعرض أحدث مجالات الابتكار وتقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن ملتقى الصحة العالمي
  • «معلومات الوزراء» يستعرض دور التقنيات الرقمية في تعزيز كفاءة سلاسل التوريد
  • حكم تداول رسائل وسائل التواصل التي تتحدث عن المتعاونين مع المتمردين في السودان
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم العالمي “جوتا” و”جوتي”
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظات تنفيذ تعريفة الركوب الجديدة لوسائل النقل