علق المهندس لطفي المنيب نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على استمرار تسجيل سعر أوقية بالبورصة العالمية مكاسبها التاريخية، إذ قفزت نحو 7.% مع تعاملات اليوم، وسجلت نحو 2739 دولار.

خبير: ارتدادة قوية لجميع مؤشرات البورصة المصرية بدعم من هذه الأسباب البورصة المصرية تربح 49 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم الاثنين

وقال "المنيب"، خلال تصريحات تليفزيونية، أن "محددات سعر الذهب في مصر هو السعر العالمي بالبورصات العالمية محسوبا بسعر الدولار، وبالتالي، فإن ما يؤثر في سعر الذهب بمصر هو السعر في العالم وسعر الدولار".

وأوضح: "سعر الدولار في مصر يكاد يكون ثابتا، ولكن المتغير الشديد الآن هو سعر الذهب العالمي، إذ بلغ سعرا غير مسبوق في التاريخ".

وحول قرار البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة ومدى تأثيره على المكاسب الخاصة بالذهب، قال: "هذا لم يحدث أبدا، ولكن التأثير يحدث عندما يكون لدينا متغيرات كبيرة مثل ارتفاع الفائدة إلى 20% و30%، لأن هذا الأمير يغير توجهات الناس من حيث الادخار في البنوك أو الإقبال على شراء الذهب".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لطفي المنيب الشعبة العامة للذهب المجوهرات الاتحاد العام للغرف التجارية

إقرأ أيضاً:

رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط لبحث التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية بزيارة مقر الغرفة التجارية بمحافظة  دمياط، بجانب الاجتماع مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة برئاسة، محمد عبد اللطيف فايد، واستعرض الطرفان سبل التعاون المشترك لزيادة الوعي بمزايا القيد والاستثمار في البورصة بين مجتمع الأعمال بالمحافظة.

يأتي ذلك على هامش مؤتمر البورصة المصرية للتنمية في نسخته السابعة والذي انعقد في محافظة دمياط، يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024.

 كما أجاب رئيس البورصة المصرية عن استفسارات الحضور بشأن إجراءات القيد في البورصة والآفاق التي يتيحها القيد لتوسع الشركات ونمو أعمالها.

ودعا "الشيخ" أبناء المحافظة إلى التواجد بسوق المال للاستفادة من المزايا الاستثمارية التى يتيحها القيد والاستثمار بالبورصة بمختلف الأنشطة والمجالات، لافتاً  إلى أن محافظة دمياط تتمتع بتنوع اقتصادي واضح. 

وأضاف، أن البورصة تسعى لتعزيز دور سوق الأوراق المالية في دعم الكيانات الاقتصادية العاملة بالمحافظة لمساعدة الشركات على الوصول الى التمويل اللازم للنمو وتحقيق مستهدفاتها وزيادة حجم أعمالها.

ومن جانبه أكد محمد فايد، رئيس الغرفة التجارية بدمياط حرص الغرفة التجارية على تعزيز العلاقات مع البورصة المصرية لتعريف أصحاب المشروعات والشركات داخل المحافظة بالمزايا التي تقدمها البورصة، و تشجعيهم على التواجد بسوق المال سواء كشركات مقيدة أو مستثمرين.

واتفق الطرفان خلال الاجتماع على تنظيم ورش عمل لتعريف مجتمع الأعمال بالمحافظة بمبادئ وأساسيات الاستثمار في البورصة، ومزايا القيد والطرح في البورصة مع التعريف بالخطوات اللازمة لذلك، كما سيتضمن التعاون في الفترة القادمة تنظيم ورش عمل متخصصة يحضرها مختلف الأطراف ذات الصلة بعمل الشركات في المحافظة، لتعريفهم بمزايا وخطوات ومتطلبات القيد والطرح في البورصة. 

 

و ستعمل البورصة على تشجيع تواجد شركات السمسرة في الأوراق المالية بالمحافظة ونشر الوعي بأهمية الاستثمار في سوق الأوراق المالية لتعزيز استثمارات أبناء المحافظة في البورصة المصرية وتذليل أية عقبات تحول دون ذلك. كما ستقوم البورصة المصرية بإرسال مجموعة من المواد التعليمية والتثقيفية الخاصة بأساسيات ومبادئ الاستثمار في سوق الأوراق المالية للغرفة التجارية لكي تقوم بدورها بإعادة توزيعها على أعضائها.

مقالات مشابهة

  • الغرفة التجارية: زيارة 15% في أسعار العيش الفينو والسياحي
  • الغرفة التجارية تدعو التجار للإسراع في إخراج حاوياتهم من ميناء الحديدة
  • رئيس البورصة يدعو مجلس إدارة الغرفة التجارية للاستفادة من سوق الاسهم
  • رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط لبحث التعاون
  • الغرفة التجارية بصنعاء تطالب بسرعة إخراج البضائع من ميناء الحديدة .. ماذا يحدث؟
  • ارتفاع تاريخي لأسعار الذهب في مصر.. قفزات جديدة تزامنًا مع زيادة السعر العالمي - شاهد
  • الغرفة التجارية: لا زيادة في أسعار السلع الغذائية بعد تحريك المحروقات
  • وصلت إلى مستويات قياسية.. لماذا ترتفع أسعار الذهب رغم قوة الدولار؟
  • مرتفعًا 2.3%.. الذهب العالمي يستهدف 2750 دولارا للأونصة