تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بـ معبد أبوسمبل ظاهرة عالمية ،تركها لنا أجدادنا المصريين القدماء ،لتخلد قوة علمهم ومدى دراستهم للشمس وتقديسها، والتي تحدث يوم 22 أكتوبر من كل عام.


يتهافت سائحي العالم والمصريين على مشاهدة الظاهرة الفريدة لتعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني بـ معبد أبوسمبل ،لمدة 20 دقيقة والتى تظهر مع بداية شروق الشمس .


ظاهرة فلكية فريدة من نوعها حيث تتعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني بـ معبد أبو سمبل لتضيء وجه الملك رمسيس الثاني بمنطقة قدس الأقداس في المعبد الكبير وكأنه يُحيّي شعبه بعد كل هذه القرون، في ظاهرة فلكية فريدة تتكرر يومى ٢٢ أكتوبر و٢٢ فبراير من كل عام لتخطف أنظار السائحين من كل دول العالم.

الأفواج السياحية تتوافد على أبوسمبل لمشاهدة تعامد الشمس فجر الغد.. شاهد قبل أيام من تعامد الشمس..معبد أبوسمبل جنوب أسوان يواصل استقبال الأفواج السياحية..شاهد تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني 


ويرصد الظاهرة وسائل الإعلام ومحبي التاريخ المصري القديم ، والتى يروج لها الكثير من عاشقية عبر منصاتهم على السوشيال ميديا ليبهرون العالم .


الجدير بالذكر أن ظاهرة تعامد الشمس ظاهرة فريدة من نوعها حيث يبلغ عمرها 33 قرنًا من الزمان والتي جسدت التقدم العلمي الذي توصل له القدماء المصريين ، خاصة فى علم الفلك والنحت والتخطيط والهندسة والتصوير والدليل على ذلك الآثار والمباني العريقة التى شيدوها في كل مكان .


وتحدث الظاهرة بتعامد شعاع الشمس على تمثال الملك رمسيس الثاني وتماثيل الآلهة(أمون ورع حور ) لتخترق الشمس صالات معبد رمسيس الثاني داخل قدس الأقداس .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني تعامد الشمس معبد أبوسمبل رمسيس الثاني تعامد الشمس على وجه رمسیس الثانی

إقرأ أيضاً:

أبوسمبل تتزين لاستقبال احتفالات مهرجان تعامد الشمس.. شاهد

تواصل الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية جنوب أسوان، وضع اللمسات الجمالية لتتزين وتكون في أبهى صورها وذلك قبل ساعات من إنطلاق فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بقدس الأقداس خلال يومى 21 ، 22 أكتوبر الجارى حيث تم تكثيف أعمال النظافة والتطوير والتجميل، والتشجير ودهان البلدروات ومراجعة أعمدة الإنارة، بجانب قص وتهذيب الأشجار والنخيل، فضلاً عن تنفيذ أعمال جرد الأتربة ورفعها من على جانبى الطريق.

ومن جانبه تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان إستعدادات مدينة أبوسمبل لاستقبال الحدث العالمى تمهيدا لاستضافة الآلاف من الأفواج السياحية والزائرين المصريين حيث قامت الوحدة المحلية للمدينة بقيادة سيد سعدى بتكثيف أعمال النظافة العامة ، مع تركيب الأعلام والبانرات داخل الميادين والشوارع الرئيسية ، علاوة على رفع كفاءة الطريق الرئيسى من المطار إلى معبدى أبو سمبل بطول 5 كم من تشجير وتطوير وتجميل ودهانات وإنارة.

كلية الطب بجامعة أسوان تنظم المؤتمر الثانى لقسم جراحة وأمراض الصدر قبل أيام من تعامد الشمس..معبد أبوسمبل جنوب أسوان يواصل استقبال الأفواج السياحية..شاهد جهودأبو سمبل تتزين لاستقبال احتفالات تعامد الشمس

وكلف محافظ أسوان رؤساء المراكز والمدن بتقديم كافة أوجه الدعم لتسهيل إستمرارية ٩ فرق فنون شعبية وتراثية تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة لعروضها على مسارح ١٠مواقع ثقافية منتشرة فى جميع أنحاء المحافظة ، لتختتم عروضها داخل مدينة أبو سمبل السياحية تواكبا مع الإحتفال بتعامد الشمس .

وتتأهب المدينة الساحرة للاحتفال بتعامد الشمس حيث يشهد التاريخ فى جنوب مصر على رواية الحب التى نشأت بين الملك رمسيس الثانى وزوجته نفرتارى جميلة الجميلات التى عشقها الملك عشقا سطره التاريخ وصنفه ضمن أساطير العشق والغرام ، ويعد المعبد الذى أمر الملك بتشييده كهدية لزوجته حاملا اسمها من المعابد النادرة التى تحمل اسم ملكة من ملكات مصر. 

ويعتبر الإعجاز الفلكى الذى سيحدث فى فجر 22 أكتوبر الحالى بتعامد الشمس على قدس الأقداس بالمعبد الكبير ، من الظواهر الفلكية الفريدة حيث تتكرر مرة أخرى فى 22 فبراير المقبل ، وحتى الآن فقد اختلف العلماء حول تفسيرها مابين بدء موسمى الزراعة والحصاد عند القدماء، وبين تزامنها مع مولد الملك رمسيس الثانى وتتويجه على العرش، وعموما ستبقى هذه الظاهرة بمثابة الإعجاز الفلكى الذى حير علماء العالم رغم التطور والتقدم التكنولوجى .

أبو سمبل تتزين لاستقبال احتفالات تعامد الشمسأبو سمبل تتزين لاستقبال احتفالات تعامد الشمسأبو سمبل تتزين لاستقبال احتفالات تعامد الشمس

مقالات مشابهة

  • ظاهرة فلكية نادرة.. تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثانى بمعبد أبوسمبل
  • «الثقافة» تختتم مهرجان أسوان احتفالا بتعامد الشمس على معبد أبوسمبل اليوم
  • الهيئة العامة لقصور الثقافة تكرم محافظ أسوان والمشاركين في أعمال نقل معبد رمسيس الثاني
  • اليوم.. .تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل
  • غدا.. تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل
  • "نشهدها غدًا".. 6 معلومات عن ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس
  • 500 سائح يصلون أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني
  • محافظ أسوان يتابع استعدادات مدينة أبوسمبل للاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس
  • أبوسمبل تتزين لاستقبال احتفالات مهرجان تعامد الشمس.. شاهد