أقام صناع العرض المسرحي "مش روميو وجولييت" بطولة النجم علي الحجار والنجمة رانيا فريد شوقي، من إخراج عصام السيد، مؤتمرا صحفيا بمقر المسرح القومي بالعتبة، احتفالا باقتراب إيرادات العرض من مليون جنيه بعد 66 ليلة عرض.


وافتتح المخرج عصام السيد المؤتمر بالتأكيد على أن هذا اللقاء كان من المفترض أن ينعقد قبل افتتاح العرض، إلا أن الظروف أجّلته لما بعد الافتتاح، وقال السيد: “هذا المؤتمر يُقام لتوجيه الشكر للجمهور الذي دعمنا ووقف بجانبنا، مما جعل الحملة الدعائية للعرض تفوّقت على أي عرض آخر بفضل دعم الجمهور والجمهور هو من قام بالدعاية للعرض عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكان لذلك دور كبير في نجاحنا.

ومن جانبه أشار الفنان علي الحجار إلى أهمية الدعاية لأي عمل مسرحي، خصوصاً في ظل غياب الدعم المالي للدعاية. وأضاف: “المفاجأة الأولى التي نقدمها اليوم هي أننا حققنا إيرادات تقترب من مليون جنيه بعد 66 ليلة عرض، منهم 3 ليالٍ بدون مقابل بدعاية قام بها الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وتابع: وجدنا أن الليلة كسبت 16 ألف جنيه بدعاية نحن من نقوم بها على السوشيال ميديا، لذا قررنا أن آخر 7 تذاكر للوصول لمليون جنيه سيُمنحون دعوات مجانية ولهم دعوتان لحفلاتي في أي حفلة يختارونها.

قال الفنان ميدو عادل خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه صناع عمل مسرحية "مش روميو وچولييت" بالمسرح القومي، إن المسرح قائم ومسرح الدولة ناجح، وبما أنني واحد من أبناء مسرح الدولة فلابد أن أؤكد ان مسرح الدولة مهم وأنا وجيلي نتمني بناء العديد من المسارح الجديدة، والمفاجأة الثانية التي سنعلنها اليوم هي أننا سنعرض يوم الأحد من كل أسبوع عرض ماتينيه الساعة السابعة مساءً، وستكون هناك تخفيضات لكل شباب الجامعات.

ومن جانبها قالت الفنانة رانيا فريد شوقي، وهي من أبطال العرض المسرحي: مش روميو وجولييت بالنسبة لي مسرحية خاصة، وأنا قدمت الكثير من المسرحيات، وأول وقوف لي كان على خشبة المسرح القومي، فالمسرح القومي بالنسبة لي له مكانة خاصة، ومش روميو وجولييت ليست فقط مسرحية ناجحة على خشبة المسرح، ولكنها ناجحة في كواليسها، لأن ما يحدث في الكواليس مهم جدا، مش روميو وجولييت هي طاقة حب بالنسبة للجمهور، وهي تتحدث عن الحب وهي رواية بتتقدم في 2024 ولكن بداخلها زمن الستينات، أنا سعيدة بوجودي معاهم جدا.

فيما أعلن الفنان عزت زين، للمخرج عصام السيد عن تدشين عضوية نادي أصدقاء مش روميو وجولييت، حيث قال: النادي مفتوح لكل من وصل سنه 18 سنة، والعضوية تمنح لكل من حضر عرض مش روميو وجوليت 3 مرات، وهذه العضوية ستمنحنا معاملة Vip، ورقم تليفون يستطيع أن يحجز من خلاله للعرض في أي وقت، وهيكون عضو على جروب خاص بمش روميو وجولييت، كما سيشاهد  فيديوهات التي نقوم بتصويرها في الكواليس، وهذه العضوية بالفعل تم منحها للبعض وسيعلن عن أسمائهم المخرج الكبير عصام السيد.

وشهد المؤتمر، إعلان الفنانة أميرة أحمد إحدي بطلات العرض عن قيام المخرج الكبير عصام السيد، بإطلاق ورش فنية للجمهور يتم تقديمها مجموعة من صناع العمل بشكل مجانى، سوف يتم الإعلان عن آلية التقديم إليها قريبا،

وفي نهاية المؤتمر الصحفي قام المخرج عصام السيد بمنح عضوية نادي أصدقاء"مش روميو وچولييت" الذي أعلن عن تدشينه الفنان الكبير عزت زين، لعدد من الشخصيات التي قدمت دعمها للمسرحية ومنهم الأب بطرس دانيال والإعلامية بوسي شلبي.

وعبر الأب بطرس دانيال عن سعادته بمشاهدة العرض، مؤكداً قوة الفن في نشر رسائل إيجابية في المجتمع، كما شاركت الإعلامية بوسي شلبي تجربتها مع المسرح ودعمها للأعمال الفنية الوطنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مش رومیو وجولییت المسرح القومی عصام السید

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد

كشفت الدكتورة داليا همام، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد للأداء الصوتي، التي فتح باب المشاركة فيها في 20 سبتمبر الماضي، على أن تستمر حتى اليوم الموافق 20 أكتوبر، وتضم لجنة التحكيم كلاً من الفنانة الليبية خدوجة صبري، والناقد والسيناريست المصري د. نادر الرفاعي، والصحفي والكاتب السعودي فاضل العماني.

من جانبه، أعرب المخرج الكبير عصام السيد عن بالغ امتنانه للقائمين على مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي لتخصيص جائزة للأداء الصوتي (الدوبلاج)، وهو إنجاز غير مسبوق يعكس رؤية جديدة للاهتمام بالفنون المتعلقة بالطفل. كما توجه بالشكر الجزيل على أن تحمل الجائزة اسمه، وهو ما يعتبره تقديراً كبيراً.

وأكد أن الاهتمام بالطفل هو من أسمى المهام التي يمكن أن يضطلع بها أي مجتمع، ولا شك أن تعزيز مهارات الأطفال عبر الفنون يشكل ركيزة أساسية في تنميتهم. وتمنى أن نرى مزيداً من الدعم من كافة مؤسسات الدولة لمثل هذه المبادرات الفنية والتعليمية.

الجدير بالذكر أن الدورة الثانية من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي تحمل اسم الفنان الكبير عبد المنعم مدبولي، وستقام في الفترة من 10 إلى 14  نوفمبر 2024، برئاسة الدكتورة داليا همام، والرئيس الشرفي للمهرجان الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون. ويقام المهرجان تحت رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح،بالتعاون مع ادارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة والرعاية الأدبية لوزارة الثقافة المصرية .

مقالات مشابهة

  • ميدو عادل: مسرح الدولة مهم وقائم.. ولا بد من بناء العديد من العروض
  • تكريم الأب بطرس دانيال وبوسي شلبي في المؤتمر الصحفي لمسرحية "مش روميو وجوليت"
  • عصام السيد يعلن عن تفاصيل عضوية نادي "مش روميو وجوليت"
  • ميدو عادل يكشف عن خصومات لجمهور مسرحية "مش روميو وجوليت"
  • بعد تحقيقها نجاح كبير بمهرجان المسرح العربي.. تعرف على صناع مسرحية بينو
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد للأداء الصوتي
  • مؤتمر صحفي لمسرحية "مش روميو وجولييت" والإعلان عن مفاجأة.. غدًا
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد
  • الإثنين.. مؤتمر صحفي لأبطال "مش روميو وجولييت" بالمسرح القومي