CNN Arabic:
2024-10-22@04:34:48 GMT

كامالا هاريس: بوتين سيجلس في كييف إذا انتُخب ترامب

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

(CNN) -- قالت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، الاثنين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "سيجلس في كييف"، عاصمة أوكرانيا، إذا انتُخب منافسها الجمهوري دونالد ترامب في غضون أسبوعين فقط.

وأضافت هاريس، خلال فعالية انتخابية في ميشيغان مع النائبة السابقة ليز تشيني وماريا شرايفر: "دونالد ترامب قال سأحل مسألة أوكرانيا وروسيا في يوم واحد، افهموا ما يقوله، سيستسلم".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الإدارة الأمريكية الانتخابات الأمريكية الجيش الأوكراني الجيش الروسي الحكومة الأوكرانية الحكومة الروسية دونالد ترامب فلاديمير بوتين كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأميركي من كييف: بوتين أخطأ.. وروسيا لن تنتصر أبدا

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الاثنين، إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الحرب مع روسيا، وحتى مع  تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "المتهورة والخطيرة للغاية بشأن الحرب النووية سنواصل التصرف بمسؤولية" وفق تعبيره.

وأضاف أوستن أن بلاده ستتمسك بالتزاماتها تجاه حلف شمال الأطلسي وستدافع عن كل شبر من أراضيه، خلال خطاب ألقاه في الأكاديمية الدبلوماسية في العاصمة الأوكرانية كييف التي زارها الاثنين، دون إعلان مسبَق.

وأكد أن الولايات المتحدة "ستقدم لأوكرانيا كل ما تحتاجه للقتال من أجل بقائها وأمنها"، مردفاً "لقد أخطأ بوتين حين تصوّر أنه سينتصر، وأوكرانيا ستستسلم وديمقراطياتنا ستستسلم وأن العالم الحر سيتراجع".

"فالحرب لم تسر بالطريقة التي خطط لها الكرملين وموسكو لن تنتصر أبداً في أوكرانيا"، تابع أوستن.

وقال الوزير الأميركي، الذي التقى خلال زيارته نظيره رستم معروف، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي: "بعد 970 يوماً من الحرب، لم يحقق بوتين هدفا واحدا من أهدافه الإستراتيجية ودفعت روسيا ثمناً باهظاً لحماقة بوتين".

أوستن يصل إلى أوكرانيا في زيارة غير معلنة وصل وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، صباح الإثنين، إلى العاصمة، كييف، في زيارة غير معلنة مسبقا، وذلك لإظهار الدعم لأوكرانيا قبيل الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

ومنذ فبراير 2022، وفقاً للأمم المتحدة، قتلت القوات الروسية أكثر من 11000 مدني أوكراني بينهم 600 طفل.

ولفت أوستن إلى أن المسيّرات التي تنتجها المصانع الأوكرانية اليوم من الأفضل في العالم، مثنياً على "شجاعة" الجنود الأوكرانيين ومهاراتهم.

في الوقت ذاته، أقرّ وزير الدفاع الأميركي بأن "مستقبل أوروبا على المحك وقوة حلف شمال الأطلسي على المحك وأمن الولايات المتحدة على المحك".

وعبر حسابه على منصة إكس، قال أوستن إنه أكد لزيلنسكي: "ما زلنا ملتزمين بدعم كفاح أوكرانيا من أجل السيادة في وقت حرج من الحرب. تقف الولايات المتحدة بحزم مع أوكرانيا في حربها ضد العدوان الروسي".

It was an honor to meet with President @ZelenskyyUa in Kyiv today. We remain committed to supporting Ukraine’s fight for sovereignty at a critical time in the war. The United States stands firmly with Ukraine in its fight against Russian aggression. pic.twitter.com/e75Q7kcU1O

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) October 21, 2024

وتأتي زيارة أوستن لإظهار الدعم الأميركي ودعم المجتمع الدولي لأوكرانيا في حربها مع روسيا، بحسب ما أوضح عبر منشور في إكس.

وقال إنها المرة الرابعة التي يزور أوكرانيا وزيرا للدفاع، معلناً من هناك عن حزمة أسلحة جديدة بقيمة 400 مليون دولار، منها ذخائر إضافية ومدرعات وأسلحة مضادة للدبابات.

وبيّن أوستن في اجتماعه مع زيلنسكي "يسعدني أن أعلن اليوم التعهد بحزمة بقيمة 400 مليون دولار لتزويد قواتكم بذخائر إضافية ومدرعات وأسلحة مضادة للدبابات من سلطة السحب الرئاسية".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأميركي من كييف: بوتين أخطأ.. وروسيا لن تنتصر أبدا
  • الأولويات الاقتصادية من منظور كامالا هاريس
  • كامالا هاريس: وفاة السنوار أزالت عقبة أمام إنهاء الحرب في غزة
  • هاريس: لن نسمح لترامب بقيادة البلاد مرة أخرى لأنه يحط من منصب الرئاسة الأمريكية
  • هاريس: لن نسمح لترامب بقيادة البلاد مرة أخرى
  • بوتين يشكر الرئيس الإماراتي على الوساطة مع أوكرانيا
  • "فاينانشيال تايمز" تتساءل: هل تخسر كامالا هاريس الدعم بين الناخبين السود؟!
  • أسوأ نائبة رئيس والعالم يسخر منها.. «ترامب»: كامالا هاريس تهدد الديمقراطية الأمريكية
  • وصفوها بـ المتنمرة.. عادل حمودة يعرض تفاصيل قصة كامالا هاريس