جدد قاضي المعارضات حبس شخص وزوجته 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معهما لاتهامهما بتزوير محررات ومستندات رسمية وعرفية وتقليد الأختام الحكومية للنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" ، وزوجته - مقيمان بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة) بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تزوير المحررات والمستندات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية للنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج نظير مبلغ مالى، وكذا الترويج لنشاطهما عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعى ، متخذين من شقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة ، مقراً لممارسة نشاطهما الإجرامى.

تزوير المحررات والمستندات الرسمية 

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم ضبطهما ، وعثر بحوزتهما على (عقود عمل مزورة "خالية البيانات"- إيصالات استلام نقدية "تفيد بتحصلهما على مبالغ مالية من المواطنين" - عدد من بطاقات الدفع الإلكترونى – عدد من خطوط الهواتف و4 هواتف محمولة وجهاز حاسب آلى بمشتملاته " بفحصها فنياً تبين احتواؤها على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال مكافحة جرائم تزوير المحررات الرسمية للنصب والاحتيال على المواطنين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية جرائم الأموال العامة تشكيل عصابى مكافحة الجريمة راغبى السفر للعمل بالخارج

إقرأ أيضاً:

ضبط متهم بالنصب على المواطنين في الإسكندرية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من 5 مواطنين،  لتضررهم من أحد الأشخاص،  مقيم بالإسكندرية، لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها لهم في مجال تجارة أجهزة الحاسب الآلي، مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وقيام المذكور بالاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين، بلغت 24 مليون جنيـه.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، واتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حبس تشكيل عصابى تخصص فى تزوير المحررات الرسمية بالقاهرة 4 أيام
  • ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية
  • ضبط متهم بالنصب على المواطنين في الإسكندرية
  • المشدد 5 سنوات لمتهم بتزوير المحررات الرسمية في منشأة ناصر
  • سقوط عصابة تخصصت فى تزوير المحررات الرسمية بالقاهرة
  • إجراء قضائي بشأن المتهم بسرقة عدادات المياه فى الشروق
  • تجديد حبس عامل وزوجته 15 يوما بتهمة تزوير محررات رسمية وتقليد أختام الدولة
  • ضبط المتهمين بالترويج للعلاج الروحاني والنصب على المواطنين عبر الفيس بوك
  • القبض على شاب لاتهامه بالإتجار في العملات الرقمية بالإسكندرية