(CNN) -- نفى مسؤول في مستشفى الساحل في بيروت، في مقابلة مع شبكة CNN، مزاعم الجيش الإسرائيلي بوجود مخبأ لحزب الله أسفل المستشفى، ووصفها بأنها "لا أساس لها".

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي، الاثنين، أن مخبأ يحتوي على "ملايين الدولارات من الذهب والنقد" يقع مباشرة تحت مستشفى الساحل في قلب العاصمة اللبنانية.

 

وأضاف أن المخبأ "يعمل كمرفق مالي مركزي لحزب الله"، كما عرض رسومات توضيحية تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر للمخبأ المزعوم، ولم تتمكن CNN من التحقق منها.

وفي المقابل، قال فادي فخري علامة، أحد مديري مستشفى الساحل، فإن مزاعم هاغاري "لا أساس لها".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحدود اللبنانية الإسرائيلية الحكومة الإسرائيلية حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل مسؤول مالي كبير في حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين أنّه قتل في سوريا قياديا كبيرا في حزب الله مسؤولا عن قسم كبير من عمليات تمويل التنظيم اللبناني الموالي لإيران.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إنّ القتيل الذي لم يسمّه هو قائد الوحدة 4400 "المسؤولة عن التحويلات المالية لحزب الله" والتي يتمّ الحصول عليها بشكل خاص من بيع النفط الإيراني.

وأضاف "لقد قضينا عليه (...) قبل ساعات قليلة في سوريا".

وأوضح أنّ هذه الوحدة 4400 كان يقودها قبله محمد جعفر قصير الذي كان ملقّبا الشيخ صلاح والذي "تولى على مدار سنوات إدارة مصدر الدخل الرئيسي للتنظيم".

وأضاف هاغاري أنّ الشيخ صلاح "قضت عليه" إسرائيل "في هجوم محدّد الهدف" في بيروت في مطلع أكتوبر الجاري.

وكانت وزارة الدفاع السورية أعلنت في وقت سابق الاثنين مقتل شخصين في غارة نُسبت لإسرائيل واستهدفت سيارة في دمشق.

إسرائيل تلاحق مؤسسات حزب الله المالية ناقشت الحرة الليلة التحركات الأميركية لوقف إطلاق النار في لبنان وملاحقة إسرائيل لمؤسسات حزب الله المالية ومفاوضات وقف إطلاق النار بغزة. كما ناقشت الانتخابات الأميركية وزيارة وزير الدفاع الأميركي أوكرانيا، وجذب البنتاغون لمواهب وخبراء التكنولوجيا في دواي السيليكون.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ "مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة مقابل فندق وقرب مبنى وزارة الإعلام في حيّ المزة بدمشق".

وبحسب هاغاري فإنّ الوحدة 4400 مسؤولة بشكل خاص عن عملية نقل النفط الإيراني الذي يتم تفريغه أولا في سوريا قبل أن يعاد بيعه في لبنان.

وقال هاغاري "نحن نتحدث عن عشرات ملايين الدولارات".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الاثنين أنّه قصف نحو 300 هدف لحزب الله في لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مع توسيع حملته الجوية ضد الحزب لتشمل مؤسسة القرض الحسن التابعة للحزب والتي اتّهمها بأنّها "تموّل إرهاب حزب الله".

ومنذ بدء النزاع في سوريا العام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في هذا البلد، مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل مسؤول مالي كبير في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يدعو إلى إخلاء مبان في بيروت
  • إخلاء مستشفى الساحل اللبناني بعد مزاعم إسرائيلية بوجود مخبأ لحزب الله أسفله
  • بعد فيديو "مخبأ حزب الله".. إخلاء مستشفى الساحل
  • إخلاء مستشفى الساحل في بيروت بعد مزاعم إسرائيلية
  • كنز تحت مستشفى..الجيش الإسرائيلي يتهم حزب الله بتخزين نصف مليار دولار في الضاحية
  • إجراء اتخذه مستشفى الساحل بعد مزاعم إسرائيل عنه.. هذا ما فعله
  • إخلاء مستشفى الساحل في بيروت بعد مزاعم إسرائيل عن «مخبأ الأموال»
  • بعد مزاعم إسرائيل عن أنفاق تحت مستشفى الساحل.. نائب يعلن: الأمر غير صحيح