حصل صندوق تنمية الموارد البشرية على شهادة الاعتماد الدولي لنظام استمرارية الأعمال "ISO 22301:2019"، وذلك في إطار جهوده لتعزيز ممارسات التميز المؤسسي، وتبني نظام يعزز قدرة ومكانة الصندوق ويضمن استمرارية أعماله في حالات الطوارئ والأزمات.

ويأتي حصول الصندوق على تلك الشهادة، حرصًا على استمرار تقديم خدماته لجميع المستفيدين بكفاءة وفعالية وفق أفضل الممارسات العالمية.


كما جاء نتيجة لتبنيه لسياسات وإجراءات ذات معايير عالمية ومتوافقة مع أسس التحسين المستمر، وبما يلبي احتياجات ورضا المستفيدين.

أخبار متعلقة 40 جهة حكومية وخاصة تقدم خدماتها لرواد الأعمال في ”بيبان 24“"هدف" يطلق 9 شهادات احترافية جديدة عبر برنامج "دروب""محمية الملك سلمان" تنضم إلى القائمة الخضراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعةأنظمة الجودة والمعايير الدولية

يشار إلى أن تطبيق أنظمة الجودة والمعايير الدولية، يُعد أحد مستهدفات الصندوق الاستراتيجية وركائزه في تحقيق التميز المؤسسي، كما أن شهادة "ISO 22301:2019" تُعد معيارًا دوليًا يتضمن تحديد الخطط والضوابط لضمان استمرارية الأعمال وتوفير الموارد اللازمة.

ضبط وإثبات المخالفات.. لائحة جديدة من صندوق تنمية الموارد البشرية#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/8dvkrz3zdO pic.twitter.com/3FMjSRNuqA— صحيفة اليوم (@alyaum) September 5, 2024


بالإضافة إلى تبني استراتيجية ملائمة تتيح للمنظمات الحد من المخاطر وتجنب الحوادث المفاجئة بكل فاعلية.
ويأتي هذا الإنجاز في إطار رؤية الصندوق وتحقيق استراتيجيته بالتميز والاستدامة في أداء مهامه وتقديم خدماته.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية صندوق تنمية الموارد البشرية الاعتماد الدولي لنظام استمرارية الأعمال

إقرأ أيضاً:

إعادة هيكلة إدارات الموارد البشرية

تقوم بعض الشركات بتكريم موظفيها كل ٥ سنوات تقديراً منها لجهودهم، مثل هذا التكريم يقوى روح الإنتماء لدى الموظفين.
على النقيض من ذلك، نجد شركات تنهي خدمات موظفيها القدماء عن طريق الإيميل، وأحيانا كثيرة بطريقة فجائية، مشكلة بعض الشركات، وأقسام الموارد البشرية فيها، أنها تتعامل مع الموظفين كأرقام، أو كما قال أحد رجال الأعمال القدماء إنهم يطبِّقون مادرسوه في الجامعات، و ينسون تطبيق مبدأ الرحمة، وإنهم يتعاملون مع بشر وليس مجرد أرقام.

في الغرب، إذا توقعت الشركه انخفاض في أرباح العام القادم، تلجأ إلى تخفيض أعداد العاملين، و كثيراً ما نقرأ أن شركة عالمية قررت إنهاء عقود الآلاف من موظفيها، بل وإغلاق مكاتب كامله في دولة ما،
وهو مايتم تطبيقه عندنا في بعض الشركات تحت مسمَّيات عده مثل إعادة الهيكلة.
وهناك أمثله لشركات تقدِّر موظفيها ذوي الخبرة، و ترفض التفريط فيهم.

دائماً أذكر ما فعله المدير الأمريكي عندما طلب منه مجلس الإدارة إنهاء خدمات أكثر من مائه من الموظفين، لتوقعهم إنخفاض الأرباح بملايين الدولارت، فطلب مهلة ليرد عليهم، واجتمع بالموظفين وعرض عليهم الموقف، و اقترح أن يقوم البعض بالتنازل عن جزء من إجازاتهم المدفوعة لتوفير المبلغ المطلوب من مجلس الإدارة، بدلاً من إنهاء خدمات البعض منهم، وبدأ بنفسه حيث تنازل عن جزء من رصيده، و بالفعل تفاعل جميع الموظفين، وتنازل كل منهم عن جزء من الاجازة المدفوعة، و تم توفير مبلغ أكبر من المطلوب. لقد فكر خارج الصندوق و بحث عن حل يحقق المطلوب دون المساس بالموظفين.

وأحياناً يقوم موظفو الموارد بتطبيق بعض المقاييس عند اختبار المتقدمين للوظائف في غير محلها. فمثلاً إحدى الشركات كانت تطلب من المتقدمين أن يحلوا بعض القضايا الافتراضية كجزء من اختبارات القبول، مع العلم بأن أغلب المتقدمين حديثو التخرج وليس لديهم خبرة، وبالتالي ليس لديهم خبرة في التعامل مع هذه القضايا لأنهم ببساطة لم يمروا بها، وإذا سألت أي متخصص، لقال بإن مثل هذه الاختبارات تكون بعد مزاولة الوظيفه بمدة، يكون الموظف قد رأى كيفية تعامل رؤسائه، والموظفين أصحاب الخبر مع مثل هذه المواقف.

ويبدو أن موظفي الموارد البشرية، سوف يشربون من نفس كاس إعادة الهيكله، فالعالم مقبل على إعادة هيكلة الموظفين في الموارد البشرية كما نعرفها.
بل إن بعض الشركات في الغرب، رأت انتفاء الحاجة لأقسام الموارد البشرية، وقامت بالاستعانة بشركات خارجية للقيام بالعمل بدلاً من توظيف قسم كامل، فيما
يسعى البعض الآخر، إلى تغيير الأدوار التي يقوم بها موظفو الموارد البشرية.

مقالات مشابهة

  • بعد حديث السيسي.. هل اعترضت مصر على صندوق النقد الدولي سابقا؟
  • إعادة هيكلة إدارات الموارد البشرية
  • راشد بن حميد يتسلّم شهادة الاعتماد البلاتيني لنظام إدارة الابتكار المؤسسي
  • راشد بن حميد يتسلم شهادة الاعتماد البلاتيني لنظام إدارة الابتكار المؤسسي
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يحصل على شهادة الاعتماد الدولي لنظام استمرارية الأعمال
  • لتبنيه سياسات وإجراءات ذات معايير عالمية.. “تنمية الموارد البشرية” يحصد شهادة الاعتماد الدولي لنظام استمرارية الأعمال
  • تنفيذي البيضاء يناقش مستوى الانضباط الوظيفي وآلية تنمية الموارد المالية في المحافظة
  • “الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”: برنامج الاعتماد المهني يسهم في إيجاد سوق عمل بكفاءاتٍ موثوقة من خلال التحقق من مهارات العمالة الوافدة ‎
  • الموارد البشرية: الاعتماد المهني يسهم في إيجاد سوق عمل بكفاءاتٍ موثوقة